Jack Ryan جاك ريان


فى أواخر الحرب الباردة ( 1984 ) تنطلق غواصة فريدة من نوعها مطورة عن التايفون النووية أقوى وأفضل غواصات الروس ومزودة بمحرك جديد عديم الصوت .. يقود الغواصة أستاذ قيادة الغواصات والمدرب الأول لدى الروس الكابتن ماركو ريميوس .. مهمته القيام ببعض المناورات قبالة الساحل الكندى .. ؛ فجأة تنقلب الدنيا ويحتشد...اقرأ المزيد أسطول الشمال الأحمر السوفيتى كله للبحث عنه والإنقضاض عليه ! الأمريكان بدورهم يتجهزون لمواجهته والموقف غائم ولا أحد يعرف ما يفعله الكابتن ريميوس ولا ما ينتويه .. ومحلل استخباراتى أمريكى يقف فى وجه كل قادته ليقنعهم برأيه .. وتزداد الأحداث إثارة


عميل المخابرات المركزية الأمريكية (جاك رايان) المتقاعد، يذهب في عطلة إلى لندن، ولكنه يتعرض بطريقة ما للاغتيال هو وأسرته على يد فصائل من الجيش الجمهوري الأيرلندي؛ لذا يقرر الانتقام منهم بشأن ما تعرض له هو وأسرته، ويقرر أن يحول المهمة الانتقامية إلى مهمة رسمية يسانده فيها كل قوى الولايات المتحدة...اقرأ المزيد الاستخباراتية.


عقب مقتل رجل الأعمال الأمريكي بيتر هاردين، يشارك محلل وكالة المخابرات المركزية (جاك رايان) في حرب غير مشروعة من جانب الحكومة الامريكية ضد تحالف كولومبي للمخدرات.


  • التصنيف الرقابي:
    • MPAA
    • PG-13
  • تاريخ العرض: 29 مايو 2002

يموت الرئيس الروسي ويحل محله رجل غامض مجهول، فتضع الولايات المتحدة كل أجهزتها في حالة الاستعداد خوفًا من نشوب الحرب الباردة مجددًا. يتم إرسال (جاك ريان) أفضل عملاء المخابرات المركزية إلى روسيا للتحري عن الموضوع. في الوقت ذاته، تخطط مجموعة إرهابية لإثارة حرب فعلية بين الولايات المتحدة وروسيا، وذلك عن...اقرأ المزيد طريق وضع قنبلة نووية بملعب كرة قدم في بالتيمور وتفجيرها في أثناء مباراة مهمة. تنفجر القنبلة بالفعل، وتلتهب الأجواء بشدة، ويبدو واضحًا أن نهاية العالم الذي تعرفه قد تكون قريبة.


جاك رايان (كريس باين) عميلٌ سريٌ لدي الاستخبارات الأمريكية، يكتشف أن هناك مؤامرة تُحاك ضد وطنه من الجانب الروسي من خلال هجمةٍ إرهابيةٍ؛ المراد منها انهيار الاقتصاد الأمريكي وضرب أهم شوارع المال بأمريكا وهو (وول ستريت). في جوٍ مليءٍ بالحركة والإثارة يقرر جاك أخذ مهمة حماية بلده علي عاتقه حتي ولو...اقرأ المزيد كلفته حياته.