أولادي  (1989)

5.9
  • مسلسل
  • مصر
  • 45 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

يحاول مصطفى علوان الموظف الحكومي الفقير أن يلبي احتياجات أولاده الأربعة المتزايدة بعد وفاة زوجته، فيضطر إلى تحمل مسئولية قضية مخدرات بدلًا من مديره، ويدخل السجن ليقضي بداخله خمس عشر عامًا، وبعد دخوله...اقرأ المزيد إلى السجن، يهرب جميع أولاده من المنصورة غلى مدينة القاهرة هربًا من العار، وعندما يخرج الأب من السجن، يسافر إلى القاهرة لكي يبدأ رحلة البحث عن ابنائه.

صور

  [3 صور]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

يحاول مصطفى علوان الموظف الحكومي الفقير أن يلبي احتياجات أولاده الأربعة المتزايدة بعد وفاة زوجته، فيضطر إلى تحمل مسئولية قضية مخدرات بدلًا من مديره، ويدخل السجن ليقضي بداخله خمس...اقرأ المزيد عشر عامًا، وبعد دخوله إلى السجن، يهرب جميع أولاده من المنصورة غلى مدينة القاهرة هربًا من العار، وعندما يخرج الأب من السجن، يسافر إلى القاهرة لكي يبدأ رحلة البحث عن ابنائه.

المزيد

القصة الكاملة:

تبدأ أحداث المسلسل فى أوائل السبعينات بمدينة المنصورة حول الموظف الفقير مصطفى علوان (عبد المنعم مدبولي) الذي يعول أبناءه الأربعة بعد وفاة والدتهم، و تحت ضغط الحاجة الشديدة وطلبات...اقرأ المزيد الأبناء، يقبل (مصطفى) أن يحمل قضية مخدرات بدلاً من مديره جعفر بيه (زين العشماوي) مقابل ربع مليون جنيه يتركها لأبنائه. فور دخول الأب السجن، يترك الأبناء المنصورة إلى القاهرة هربًاً من الفضيحة والعار، حيث لا يعرفهم أحد فى العاصمة الضخمة، فيدعون أن أبوهم قد مات. يخرج مصطفى من السجن بعد ثلاثة أرباع المدة (15 سنة بدلاً من 20) ويفاجئ باختفاء أبناءه من المنصورة ووفاة جعفر بيه، فيسافر إلى القاهرة ويعمل لدى عفاف هانم (ليلى طاهر) شقيقة زميله في السجن منصور بيه (عادل المهيلمي) التي تساعده فى البحث عن أولاده. محمود (طارق الدسوقى) أصبح مهندس معماري وصاحب شركة فى مدينة الإسكندرية و متزوج من الثرية المتسلطة إبتسام (سوسن بدر)، و قد أنجب منها إبنتين، و يبدأ في الحصول على مبالغ ضخمة من رجال الأعمال بغرض توصيلها لأخيه (إبراهيم) المرشح لعضوية مجلس الشعب، لكنه يأخذ هذه الأموال لنفسه دون أن يخبر أخيه عنها. إبراهيم (شريف خير الله) أصبح مهندسًا زراعيًا ويملك عزبة فى مديرية التحرير ومتزوج من زميلته الطيبة سحر (ألفت إمام) و لهما إبن، لكنه لا يستطيع تحقيق أمنيته بأن يصبح نائب فى البرلمان. عادل (وائل نور) دخل السجن فى قضية مخدرات، ثم هرب مع زميله في الزنزانة أبو كف (إبراهيم نصر)، ليقع فى حب سوما (ناهد رشدي) أخت زوجة (أبو كف)، فيقرر التوبة و يتزوجها، ثم يسقط في قبضة البوليس وهو يزور أخته (فاطمة)، ليعود للسجن مرة أخرى تاركًا (سومة) حامل. فاطمة (راندا) التي تركها أبوها طفلة صغيرة، فأخبروها إخوتها بالكذب أن أبوها قد مات، قد أصبحت شابة كبيرة وعاشت معذبة فى كنف (إبتسام) زوجة أخيها الكبير، ثم معذبة مع زوجها طارق (محمد خيري) قريب إبتسام و طليق عفاف هانم. وبعد ظهور الأب فى حياة أبناءه، تترك إبتسام البيت بعد إكتشافها أن حماها كان تاجر مخدرات وتصر على طلب الطلاق، فيستولي محمود على كل أملاكها ويخطف البنتين من فيلا عائلة زوجته، لكن رجال الأعمال المنصوب عليهم يقومون بحرق شقته الجديدة وداخلها الطفلتين، ليصاب (محمود) بالجنون و الهذيان حزنًا على إبنتيه. تترك (ألفت إمام) هى الأخرى البيت وتذهب لتقيم مع حماها وأخت زوجها، فيتعرف إبراهيم بصاحبة الأرض الزراعية هيام هانم (عهد فنري) ويقع فى حبها ويتزوجها، لكنها تستولي على كل أملاكه و تفر هاربة إلى لندن، و يحاول إبراهيم رد سحر إلى عصمته، لكنها ترفض تماماً. يتوب عادل فى السجن و يلتزم بالصلاة ، و تزوره زوجته سوما و معها طفلهما الوليد. يساوم طارق زوجته على طلاقهما مقابل مبلغ مالى ضخم، لكن منصور بيه ينجح فى تطليقها منه ).نظير مبلغ أقل، وتتزوج عفاف هانم من حبيبها القديم مختار (جلال عيسى).

المزيد

  • نوع العمل:
  • مسلسل



  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم

  • مواقع التصوير
  • مصر


  • المسلسل معروف خطأ بإسم (السجين) نسبة إلى تتر المقدمة (سجين يا نفس جواكى) .
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات