Essam & the Lamp عصام والمصباح


رسوم متحركة تحكي قصة (عصام) أخو علاء الدين، ولكنه يعيش في عصرنا الحالي ويسعى للعثور على مصباح مثل أخيه يحقق له ما يريد لأنه كسول غير مجتهد في دراسته، مما يسبب له مشاكل في علاقته بزملائه ووالديه، وبالفعل يعثر على مصباح ويخرج له جني من نوع جديد فيسعى عصام لتحقيق مطالبه.


يحاول (عصام) تقليد شقيقه الأكبر (علاء الدين) البطل الأسطوري في كل مغامراته، مؤكدًا لنفسه أنه أفضل منه وأنه يستطيع القيام بكل ما يقوم به شقيقه؛ فتستاء والدته من أفعاله وعلاقته بأصدقائه.


تدور أحداث القصة بشكل درامي عن (عصام) اﻷخ الأصغر لـ(علاء الدين) الشخصية المشهورة، حيث ينشغل (عصام) عن أحلامه بالبحث على المصباح السحري اقتداء بشقيقه، وعندما يجد المصباح ويخرج له الجني، يكتشف اﻻختلاف بينه وبين الجني الذي خرج لشقيقه.


يستكمل (عصام) مغامراته مع الجني الذي خرج له من المصباح، ليؤكد لنفسه أنه اسطورة مثل أخيه، وأنه يستطيع القيام بالعديد من الأشياء بشجاعة ودخول مغامرات جديدة.


يعود (عصام) رفقة مصباحه السحري في مغامرات جديدة، حيث يتم من خلالها التوعية بمرض الـ(هيموفيليا)، وهو اضطراب وراثي نادر جدًا ناتج عن خلل في الدم، ويقرر (عصام) توعية الأطفال بأسباب الإصابة بهذا المرض.