The Grand Budapest Hotel  (2014) فندق بودابست الكبير

8.5

يرصد لنا الفيلم أسطورةً لم ولن تنُسي ،السيد جوستاف (رالف فاينز). السيد جوستاف مسئول خدمة الغرف والإرشاد بفندق بودابست. يصادق جوستاف صبيًا يُدعى زيرو مصطفى (طوني ريفولوري) ،حيث يعمل في بهو الفندق...اقرأ المزيد ويأخذه جوستاف تحت جناحيه. صديقة جوستاف مدام دي (ديلدا سوينتون) التي تبلغ 84 عامًا تُقتل ويقرر ابنها ديمتري (أدريان برودي) الانتقام من جوستاف. ولكن الأمر هين إلى الآن، حتى يتعلق الأمر بلوحة فنية أثرية لا تقدر بثمن وهي إرث العائلة، تبدأ رحلة محفوفة بالمخاطر من قبل الجميع من أجل اللوحة.

يعرض حاليًا في سينمات مصر

المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

يرصد لنا الفيلم أسطورةً لم ولن تنُسي ،السيد جوستاف (رالف فاينز). السيد جوستاف مسئول خدمة الغرف والإرشاد بفندق بودابست. يصادق جوستاف صبيًا يُدعى زيرو مصطفى (طوني ريفولوري) ،حيث يعمل...اقرأ المزيد في بهو الفندق ويأخذه جوستاف تحت جناحيه. صديقة جوستاف مدام دي (ديلدا سوينتون) التي تبلغ 84 عامًا تُقتل ويقرر ابنها ديمتري (أدريان برودي) الانتقام من جوستاف. ولكن الأمر هين إلى الآن، حتى يتعلق الأمر بلوحة فنية أثرية لا تقدر بثمن وهي إرث العائلة، تبدأ رحلة محفوفة بالمخاطر من قبل الجميع من أجل اللوحة.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • MPAA
    • R



  • ترشيحات:
  • تم ترشيحه 16 مرة، وفاز بـ 4 منها
  • المزيد

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • كان من المقرر أن يقوم جوني ديب بدور السيد جوستاف.
  • يُعد هذا سابع عمل يجمع بيل ماري بويس أندرسون.
  • كان من المقرر أن يقوم جوني ديب بدور السيد جوستاف.
المزيد

أراء حرة

 [1 نقد]

عنصر الأخراج والطاقم القوى

يعتبر فيلم " The Grand Budapest Hotel " واحدة من الأفلام التى لاقت نجاح نقدى كبير هذا العام وحصلت علي تقييمات عالية جدا بمعظم مواقع الافلام الشهيرة .. الفيلم تدور احداثه حول الفندق الأسطورى " جراند بودابست " حيث يتقابل مدير الفندق السيد "غوستاف " بفتى البهو " زيرو مصطفى " وتبدء رحلة محفوفة بالمخاطر حينما تتوفى حبيبة " غوستاف " والتى تمتلك ثروة كبيرة ولوحة لا تقدر بثمن وتقرر في وصيتها ان تكون اللوحة من نصيب " غوستاف " مما يثير سخط عائلتها فيتجه " غوستاف " و " زيرو " الي سرقة اللوحة لضمان حقهم...اقرأ المزيد فيها ومن هنا تبدء رحلة مثيرة وخطيرة بين الطرفين الفيلم يعتبر من افلام الجريمة الكوميدية شأنه شأن افلام عديدة من هذا النوع مثل " Snatch " و " Fargo " تيمة من الأفلام حققت نجاحا كبيرا فى الفترة الأخيرة فهو نوع من الأفلام صعبة الأنجاز حيث يسير المؤلف علي حبلين بنفس الوقت الحبل الكوميدى وما به من افكار جديدة تجعل المشاهد يستمتع بالفيلم وينتزع الضحكة من داخلة والحبل الأخر حبل الجريمة والتشويق والأثارة وهو حبل من الصعب السير عليه ونستطيع ان نقول فى هذا الفيلم ان "ويس اندرسون " استطاع ان يسير على حبلى الجريمة والكوميديا في نفس الوقت حيث قدم لنا فيلما ممتعا لا تشعر بالساعتين خلال المشاهدة وان كانت القصة عادية وربما تمت معالجتها بطرق مختلفة لم تنجح في العديد من الأفلام ولكن في هذا الفيلم اثبت ان عنصر الأخراج واختيار الطاقم القوى عنصر يجعل اي قصة ممتعه حيث استطاع المخرج الصاعد بقوة " ويس " من معالجة القصة كتابيا واخراجيا بشكل ممتع يجعلك تعيش في اجواء القصة سواء في مشاهدة الهروب باللوحة من القاتل " جوبلينج علي صعيد الأداءات التمثيلية قدم " رالف فينيس " دور رائعا بحرفية تقمص الشخصية بشكل كبير كما قدم " تونى ريفلورى " شخصية " زيرو " جيدا على الرغم من ان الأخير مازال في بداية مسيرتة الفنية .. كذلك تألق " ويليام ديفو " في شخصية الجوبلنج وقدم القاتل بصورة مختلفة وممتعة لا تخلوا من الكوميديا فيلما امتاز بالأخراج المميز القصة البسيطة المعالجة القوية و الطاقم التمثيلى القوى اذا كنت بحاجة الى الكثير من الكوميديا او القليل من الجريمة والتشويق ما رايك في شيء بينهم ؟

أضف نقد جديد


أخبار

  [18 خبر]
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات