Frozen  (2013) مجمد

8.3

أميرتان إلسا (إيدنا مينزل) الملكة القادمة وآنا (كرستين بيل). إلسا كانت تمتلك قوةً خارقةً وفريدةً من نوعها ،حيث كان بإمكانها خلق الثلج والجليد، ولكنها قمعت تلك القوة بسبب حادثةٍ أصابتها بصدمة. أثناء...اقرأ المزيد حفل تنصيب إلسا كملكةٍ تَخرج الأمور عن السيطرة وتسلك نحو طريقٍ من التعقيدات ويبدأ كل شيء في الانهيار، بناءً عليه تهرب إلسا. تقرر آنا مصاحبة كريستوف (جونثان جروف) وأوليف (جوش جاد) في رحلةٍ محفوفةٍ بالمخاطر من أجل إيجاد إلسا وإنقاذ المملكة قبل فوات الأوان.

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

أميرتان إلسا (إيدنا مينزل) الملكة القادمة وآنا (كرستين بيل). إلسا كانت تمتلك قوةً خارقةً وفريدةً من نوعها ،حيث كان بإمكانها خلق الثلج والجليد، ولكنها قمعت تلك القوة بسبب حادثةٍ...اقرأ المزيد أصابتها بصدمة. أثناء حفل تنصيب إلسا كملكةٍ تَخرج الأمور عن السيطرة وتسلك نحو طريقٍ من التعقيدات ويبدأ كل شيء في الانهيار، بناءً عليه تهرب إلسا. تقرر آنا مصاحبة كريستوف (جونثان جروف) وأوليف (جوش جاد) في رحلةٍ محفوفةٍ بالمخاطر من أجل إيجاد إلسا وإنقاذ المملكة قبل فوات الأوان.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • تقييمنا
    • ﺟﻤﻴﻊ اﻷﻋﻤﺎﺭ
    • MPAA
    • PG



  • ترشيحات:
  • تم ترشيحه 2 مرة، وفاز بـ 2 منها
  • المزيد

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • يُعرف الفيلم أيضاً بإسم (ملكة الثلج - The Snow Queen).
  • الفيلم شارك في مهرجان دبي العاشر عام 2013.
  • فاز الفيلم بجائزة أوسكار أفضل فيلم رسوم متحركة لعام 2014.
المزيد

أراء حرة

 [2 نقد]

Frozen المعنى الحقيقي للأنيميشن الكلاسيكي

برعت ديزني دائما في تقديم أفلام الرسوم المتحركة بكل ما تحمل الكلمة من معنى، وأبهرتنا إلى درجة لا تصفها العقول، وأبدعت في تقديم أجمل المعاني والأبعاد الإنسانية والمغامرات من خلال شخصيات الأنيمشين التي تقدمها، بالإضافة إلى الديكور والمؤثرات الخاصة والتقنية العالية التي تستخدمها في أفلامها، فهي تستحق عن جدارة أن تظل على قائمة شركات إنتاج أفلام الرسوم المتحركة.

واستمرارا لهذا النجاح الكبير تأتي لنا بالفيلم (Frozen) الذي يعتبر الفيلم رقم 53 في قائمة أعمالها منذ أنشئت عام 1923 وبدأت بتقديم أول...اقرأ المزيد أفلامها الفيلم القصير (أليس في بلاد العجائب) ثم توالت النجاحات من فيلم تلو الأخر حتى كان (Frozen) الذي نال على 10 ترشيحات Annie Awards من ضمنها أفضل فيلم، إلى جانب 9 جوائز أخرى خاصة بالتقنية والمؤثرات الخاصة، واعتقد أنه سيفوز بأكثر من جائزة على الأقل لهذا العام. من إخراج وتأليف (كريس باك) مشاركة مع (جنيفير لي) وعن قصة The Snow Queen لـ (هانز كريستيان اندرسن) حيث الأميرة إلسا (إيدنا مينزل) وشقيقتها آنا (كريستن بيل) اللتان تعيشان مع بعضهما البعض داخل مملكتهما بعض وفاة والدهما، إلسا تمتلك قوة خارقة تمكنها من تحويل أي شيء لجليد، في يوم من الأيام تفاجئ برغبة شقيقتها آنا في الزواج من أحد الشباب القرويين يُدعى كريستوف (جونثان جروف)، فتغضب على المملكة وتحولها إلى شتاء وبرد قارص وهنا تقرر آنا مرافقة كريستوف في رحلة مخيفة لأحد الجبال حيث اختبئت شقيقتها إلسا في أمل أن تنقذ البلد وتُعيد إلسا مرة أخرى. خلطة رائعة من الإبهار والمغامرات والشخصيات الخيالية التي تقدمها ديزني دائما والمعروف عنها؛ فتارة تأخذنا في مغامرة مثيرة مع محاولة الأميرة آنا الوصول إلى شقيقتها والدخول في عوالم سحرية لا تعرف عنها شيء، ومقابلتها لأشخاص مختلفين مثل (رجل الثلج) وحيوانه الأليف، بالإضافة إلى تسلقها الجبال ووقوعها في العديد من المفارقات الغريبة، وتارة أخرى تأخذنا مع الرومانسية حيث قصة الحب التي نشأت بين الأميرة والشاب كريستوف الذي وقعت في حبه وحاول مساعدتها وإنقاذ بلدتها، واخيرا المعاني الإنسانية الممزوجة بجو الإثارة والتشويق حيث التضحية، الآمان، المسئولية الشجاعة والصبر، والذكاء متمثلا في القدرة على خلق أشياء من لا شيء،،،، وإذا تحدثنا عن الموسيقى التصويرية، والأغاني التي تم تقديمها فبالتأكيد كعادتها ديزني تقدم موسيقى مناسبة للأحداث، فكانت لرومانسيتها وكلاسكيتها السبب الأساسي لتأخذك في جو من الحنان والحنين، وأحيانا تشعرك بالألم والحزن. أما الأداء الصوتي فكان من الأشياء التي لابد من الإشادة بها أيضا خاصة طريقة إلقاء الممثلة (إيدنا مينزل) لصوت الملكة إلسا التي دفعتك بصوتها للتعاطف الشديد مع مشكلتها، وفي نفس الوقت تبهرك (كريستن بيل) بصوتها وشخصية الأميرة آنا المرحة الجميلة. الفيلم يستحق أن يشاهده الكبار والصغار ومن رأي أنه من أفضل أفلام الأنيميشن لعام 2013.

أضف نقد جديد

عنوان النقد اسم المستخدم هل النقد مفيد؟ تاريخ النشر
كيف تتجمع العائلة لمشاهدة فيلم Yaser Said Yaser Said 0/1 10 يناير 2014
المزيد

أخبار

  [30 خبر]
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات