Guardians of the Galaxy  (2014) حراس المجرة

8.4

في أبعد مكان في الفضاء يرصد الفيلم قصة شاب أمريكي يُدعى (بيتر كويل)، يجد بيتر نفسه في مطاردة من قبل رونان (لي باس) بعد سرقته لجرم سماوي. من أجل التهرب من رونان، يضطر بيتر لعقد هدنة مع كل من جامورا...اقرأ المزيد (زوي سالدانا) وروكيت راكون (برادلي كوبر) ودراكس (ديف بويتسيتا) وجروت (فان ديزل). سرعان ما يكشتف بيتر القوة الحقيقة لذلك الجرم السماوي والخطر الذي يشكله على الكون كله.


تفاصيل العمل

ملخص القصة:

في أبعد مكان في الفضاء يرصد الفيلم قصة شاب أمريكي يُدعى (بيتر كويل)، يجد بيتر نفسه في مطاردة من قبل رونان (لي باس) بعد سرقته لجرم سماوي. من أجل التهرب من رونان، يضطر بيتر لعقد هدنة...اقرأ المزيد مع كل من جامورا (زوي سالدانا) وروكيت راكون (برادلي كوبر) ودراكس (ديف بويتسيتا) وجروت (فان ديزل). سرعان ما يكشتف بيتر القوة الحقيقة لذلك الجرم السماوي والخطر الذي يشكله على الكون كله.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • تقييمنا
    • ﺑﺈﺷﺮاﻑ ﺑﺎﻟﻎ
    • MPAA
    • PG-13



  • ترشيحات:
  • تم ترشيحه 1 مرة، وفاز بـ 0 منها
  • المزيد

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • طبقاً لما قاله فين ديزل، أثناء التصوير كرر الجملة الأيكونية له في الفيلم (أنا جروت) أكثر من ألف مرة،...اقرأ المزيد لكي يحصل على أفضلهم، وسجلها بلغات عديدة منها الأسبانية والروسية والفرنسية لكي يستخدموا صوته الأصلي للفيلم حول العالم.
  • إستعداداً لدور (نيبولا)، قامت (كارين جيلان) بحلق شعرها.
المزيد

أراء حرة

 [2 نقد]

لماذا " Guardians of the Galaxy " ؟

قديما كان هناك حكمة تقول " حياتنا قصيرة لنضيع ساعتين منها فى شيئا تافه " بالفعل هى مقولة دائما ما تشغل بالى قبل الذهاب الى دور العرض والسينمات لمتابعة الأفلام العربية والغربية او بمعنى اخر ماذا سيقدم لى هذا الفيلم ؟ سؤال يصعب اجابته خصوصا عندما تذهب لمتابعة فيلما عن " السوبرهيروز " والكوميكس بشكل خاص فهذه الفئه اصبحت نوعا ما مكررة ومملة فلا يخلوا عام بدون ثلاثة او اربعة افلام من نوعية الكوميكس و الأبطال الخارقين .. ما الجديد الذى سيقدمه لى فيلما من هذه النوعية ؟

يجب...اقرأ المزيد عليا الأعتراف اننى ذهب الى دور العرض وسقف طموحاتى منخفض كثيرا فقد كنت اتوقع فيلم مكررا لا جديد فيه مجرد شخصيات خيالية خارقة تصارع قوة الشر لتنقذ العالم بدون اى سبب وبدون اى عمق درامى .. و من اكثر عوامل الجذب للفيلم كانت بالطبع الأيرادات الضخمة التى حققها حول العالم وفي امريكا بالأخص وتصدرة " البوكس اوفيس " لأكثر من اربعة اسابيع واعتلاءه قائمة اعلى الأفلام تقيما لعام 2014 بموقع " السينما " وموقع " Rotten Tomatoes " و ايضا " IMDB " وهي عوامل كثيرة كانت تحدى بالنسبة ان اذهب الى دور العرض لأتابع العمل وارى هل يستحق الفيلم كل هذه الضجة ؟ في الحقيقة " حراس المجرة " قدم لى شيئا اخر وتجربة مميزة وممتعة القصة بشكل عام تتمحور عن اختطاف الطفل " بيتر " الى الفضاء بنفس اليوم الذى توفت امه المريضة بالسرطان فيه وهنا تحولت حياته تماما من الحياة الأرضية العادية الى عالم غريب ومخيف ذكرياتة عن الأرض مجرد جهاز تسجيل به شريط للأغانى الكلاسكية المهداة من والدته ولكنه لم يكن يدرى انه سيصبح يوما ما احدى ابطال المجرة .. وقد ذكرت القصة فى البداية بشكل عام لأنها اكثر الأشياء التى لفتت نظرى فقد امتازت القصة ببساطة الفكرة وتوافر العمق الدرامى الممتع الممزوج ببعض الحركة والمؤثرات الواقعية والكوميديا ايضا فالجانب الكوميدى بالفيلم كانت من العوامل المبهرة بالفعل وهو جانب كان متواجد بأفلام " مارفيل " الأخيرة وخصوصا " كابتن امريكا " ولكن بهذا الفيلم كان الجانب الكوميدى الهزلى مميزا للغاية الأختيار الرائع لأبطال العمل بداية من " كريس برات " بطل الفيلم ثم " برادلى كوبر " وشخصية " الروكت " و " فان ديزل " بظهورة المضحك بشخصية " جروت " والتى لم يقدم طوال احداث الفيلم الا مقولة واحدة بالطبع اجهدته كثيرا " أسمى جروت " مرورا ب " ديف باتيستا " و " زووى سالدانا " والتى قدمت البطولة النسائية بالفيلم .. على الأعتراف ان جميع الفنانين بالعمل قدموا ادائات مميزة للغاية وممتعة خصوصا " كريس برات " و " برادلى كوبر " بالأضافة الى " باتيستا " والذى توقعت اداءا باهتا للغاية منه ولكنه جاء عكس التوقعات وقدم الشخصيه كما يجب ان تكون .. بخصوص " زووى " بالتأكيد كان حضورها مميز وقدم الشخصية بحرفية وان كنت شعرت بالملل قليلا من " زووى " شخصيا وتركيزها على افلام الخيال العلمى والفضاء بشكل عام فمن " افاتار " و " ستارتريك " الى " جارديانز اوف جالكسى " فربما تشعر بالخلط بين الثلاث شخصيات لتقاربها علي صعيد الأخراج والتصوير والمؤثرات لا جديد .. تفوق ملحوظ من " مارفل " كعادتها فى السنوات الأخيرة موفقة فى أختيار الطاقم الأخراجى لكل سلسلة فأختيار المخرج الصاعد " جيمس جن " كان موفقا للغاية .. المؤثرات كذلك كانت مميزة والبناء الصوتى والموسيقى للفيلم كان رائعا حتى الأغانى المختارة كانت مميزة ومذكرة بحقبة شهيرة من اغانى السبعينات والستينات والثمنينات فيلما يستحق المشاهدة واعتبره ضمن قائمة افضل افلام لعام 2014 وبالطبع سيكون له اجزاء قادمة ناجحة ومميزة .. ان كنت تبحث عن الخيال العلمى الممزوج بالدراما والكوميديا فسيكون " Guardians of the Galaxy " خيارا مميزا

أضف نقد جديد

عنوان النقد اسم المستخدم هل النقد مفيد؟ تاريخ النشر
أفضل أفلام مارفل Ben Cole Ben Cole 2/2 20 اغسطس 2014
المزيد

أخبار

  [8 أخبار]
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات