The Fault in Our Stars  (2014) العيب في أقدارنا

8.7

يرصد الفيلم قصة هازيل جرايس (شايلين وودلي) وأوجستس واترز (إنسيل إلجورت)، هازيل وأوجستس مراهقان يجمعهما خفة ظلهما وفطنتهما، هما لا يكترثان بأي شيء تقليدي حيث إن حالتهما غير تقليدية على الإطلاق وحتى...اقرأ المزيد حبهما يُعد معجزة بحد ذاته. يصحبهما جنون الحب ومرحه في رحلة تسحق كل العراقيل حيث إن هازيل رفيقة دربها الأساسية هي (أنبوبة أكسجين)، أما بالنسبة لأوجستس دائمًا يُطلق نكات ويسخر من ساقه الصناعية، وما يزيد الأمر غرابة أنهما تعرفا على بعضهما في مركز السرطان.

يعرض حاليًا في سينمات مصر

المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

يرصد الفيلم قصة هازيل جرايس (شايلين وودلي) وأوجستس واترز (إنسيل إلجورت)، هازيل وأوجستس مراهقان يجمعهما خفة ظلهما وفطنتهما، هما لا يكترثان بأي شيء تقليدي حيث إن حالتهما غير تقليدية...اقرأ المزيد على الإطلاق وحتى حبهما يُعد معجزة بحد ذاته. يصحبهما جنون الحب ومرحه في رحلة تسحق كل العراقيل حيث إن هازيل رفيقة دربها الأساسية هي (أنبوبة أكسجين)، أما بالنسبة لأوجستس دائمًا يُطلق نكات ويسخر من ساقه الصناعية، وما يزيد الأمر غرابة أنهما تعرفا على بعضهما في مركز السرطان.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • MPAA
    • PG-13



  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • الفيلم لديه إسم مختصر وهو (TFiOS).
المزيد

أراء حرة

 [3 نقد]

أفضل فيلم رومانسي لسنة 2014 !

The Fault in Our Stars هو أفضل فيلم رومانسي للسنة الماضية من دون منازع، الفيلم حقق نجاحا فنيا و تجاريا كبيرا، حسب رأيي فإن من أصعب الأفلام التي يختارها أي مخرج هي أفلام السيرة الذاتية أو الأفلام المقتبسة عن رواية مشهورة، لأن الأمر يتعلق بقصة معروفة و الأكثر من ذلك النهاية معروفة، و هنا يتوجب على المخرج التحكم في أحداث الرواية و اعادة ربطها بطريقة يفاجئ بها المشاهد و كأنه لم يسبق له قراءة الرواية و هنا تكمن الصعوبة، لكن Josh Boone أمتعنا و أذهلنا بأفضل تجسيد ممكن لأحد أكثر الروايات مبيعا في...اقرأ المزيد أمريكا، علما أن الرواية تحمل نفس اسم فيلم للكاتب John Green و قد صدرت سنة 2012. قصة الفيلم تتمحور حول "هازل"، شابة في السابعة عشر من عمرها مصابة بسرطان الرئة، يجبرها والديها على حضور اجتماع دعم لمرضى السرطان وهناك تتعرف على "أوغستس"، شاب في الثامنة عشر و مصاب بسرطان العظم، و هكذا تتوالى الأحداث و تتغير حياة "هازل" بعدما تقع في حب "أوغستس". أحداث الفيلم مشوقة و رائعة في جو من الرومنسية و الألم، و أيضا بعض الكوميديا.. هذا الفيلم يبرز بشكل كبير حجم المعاناة التي يعيشها مرضى السرطان، و كيف يمكن للحظة فرح أن تتحول بسرعة للحظة ألم! فمرضى السرطان لا يمكن لفرحتهم أن تكتمل لأن حياتهم مهددة كل يوم، فعلا السرطان مرض قاسي فهو لا يعترف بالفرحة، لا يعترف بالسعادة و لا يعترف بالحب! لم يسبق لي أن شاهدت فيلما عن مرضى السرطان بهذه الروعة، ما عدا فيلم A Walk to Remember لكن هذا الفيلم تفوق عليه بشكل واضح، فهذا الفيلم أكثر صدقا و أكثر تأثيرا.. هذا الفيلم اجمالا يجمع معاني الحب و الألم و الفرحة و الحزن في قالب واحد! أكثر ما أعجبني في الفيلم هو السيناريو الذي كان في قمة الروعة، حوارات رائعة و مؤثرة للغاية، خاصة في مشهد الكنيسة، عندما ألقت "هازل" تأبينا لـ"أوغستس" في وجوده، مشهد مؤثر جدا.. فيما يخص الأداء فـ Shailene Woodley أبدعت في هذا الفيلم، أداء ممتاز من جميع النواحي، هذا الإسم سيكون له شأن كبير في مستقبل هوليود، خاصة اذا استمرت في اختيارها الموفق للأفلام.. الأداءات الأخرى كانت جيدة، و بالتالي اختيار موفق للكاست من المخرج. الإخراج كان من جيد جدا الى ممتاز، Josh Boone تحكم بشكل رائع في الأحداث و عرف كيف يخلق كيمياء مميزة بين البطلين مما أعطى الفيلم واقعية أكبر، من الواضح أن المخرج قام بمجهود كبير، فجميع المشاهد الرئيسة كانت طبيعية و صادقة إلى أبعد الحدود، خاصة المشاهد التي كانت بين "هازل" و أمها، و بين "هازل" و "أوغستس" و مازاد الفيلم جمالا، هو اضافة عنصر الكوميديا، و بذلك خلق لنا المخرج مزيجا رائعا بين الرومنسية و الدراما و الكوميديا في فيلم مليء بالأحاسيس.

أضف نقد جديد

عنوان النقد اسم المستخدم هل النقد مفيد؟ تاريخ النشر
فيلم من افلام الزمن الجميل NaNcy AhMed NaNcy AhMed 2/2 8 يوليو 2014
لماذا لا يأخذ العلامة الكاملة ؟ معتز سعيد معتز سعيد 1/1 27 اغسطس 2014
المزيد

أخبار

  [1 خبر]
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات