A Patch of Blue  (1965)  بقعة زرقاء

5.5

تصاب سيلينا بالعمى في الخامسة من عمرها في حادثة بسبب أمها، تقضي الفتاة ثلاثة عشر سنة في الظلام في الشقة الضيقة بـلوس أنجلوس بصحبة الأم والجد. في أحد الأيام تلتقي سيلينا مع جوردون بحديقة عامة، يأسرها...اقرأ المزيد بمعاملته الرقيقة الطيبة وتقع في غرامه غير عالمة بأنه أسمر البشرة ، تستمر سيلينا في لقاء جوردون الذي يقوم بتعليمها العديد من الأشياء، ولكن أمها تحاول منعها من مقابلته، وتسعى لإنهاء هذه العلاقة .

  • دليل المنصات:



مشاهدة اونلاين




صور

  [14 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تصاب سيلينا بالعمى في الخامسة من عمرها في حادثة بسبب أمها، تقضي الفتاة ثلاثة عشر سنة في الظلام في الشقة الضيقة بـلوس أنجلوس بصحبة الأم والجد. في أحد الأيام تلتقي سيلينا مع جوردون...اقرأ المزيد بحديقة عامة، يأسرها بمعاملته الرقيقة الطيبة وتقع في غرامه غير عالمة بأنه أسمر البشرة ، تستمر سيلينا في لقاء جوردون الذي يقوم بتعليمها العديد من الأشياء، ولكن أمها تحاول منعها من مقابلته، وتسعى لإنهاء هذه العلاقة .

المزيد

القصة الكاملة:

تسببت روز آن (Shelley Winters) العاهرة فى إصابة ابنتها سيلينا دى آرسى (Elizabeth Hartman) بالعمى وهى فى سن الخامسة من عمرها، وقضت ١٣ عاما فيما بعد كفتاة بيضاء كفيفة فى شقة بلوس...اقرأ المزيد انجيلوس، مع جدتها أولى با (Wallace Ford) مدمنة الخمر، تقضى وقتها فى تنظيف الشقة، وغسيل الملابس وكيها، وإعداد العشاء لها ولجدتها ولأمها. وكان رفيقها الوحيد هو الراديو، ويأتى صديقهم مستر فابر (John Qualen) يوما فى الأسبوع لإصطحابها الى الحديقة المحلية الزرقاء كما تسميها، فهى مازالت تذكر اللون الأزرق. وفى احد ايام الآحاد وهى بالحديقة، تعرفت على الشاب الاسود جوردون رالف (Sidney Poitier) ولم تكن تعلم انه اسود، وقد علمها كيف تسير فى المدينة وحدها، دون الاعتماد على احد، وفى احد الايام رأتهما روز آن، القاسية القلب، فمنعتها من لقاءه لأنه اسود. ولكن سيلينا تابعت مقابلة جوردون، والذى نصحها بالهروب، والاستقلال بحياتها، بعيدا عن المستقبل الغامض، الذى أعدته لها امها العاهرة، وجدتها السكيرة، حتى لايصبح عالمها هو تلك الجدران القذرة فى شقة جدتها، وعليها ان تجد لها مكاناً تحت السماء الزرقاء، فإتفقت مع صديقتها سادى (Elisabeth Fraser) على مشاركتها فى شقة، على ان تبحث سيليا عن عمل مناسب لتساهم فى تكاليف المعيشة. (A Patch of Blue)

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم




  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


تعليقات