العهد (الكلام المباح)  (2015) The Covenant (The Permissible Speech)

7.9
  • ﻣﺴﻠﺴﻞ
  • مصر
  • 45 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

تدور أحداث مسلسل العهد في عالم خيالي قديم وفي جو من الإثارة والجريمة والرعب والدراما المخلوطة بالسحر والفانتازيا، حيث تتنافس أكثر من عائلة كبيرة على السلطة والمال في ثلاثة كفور هم كفر القلعة وكفر نطاط...اقرأ المزيد الحيط وكفر النسوان، ولا يتورعون جميعا عن فعل أي شيء في سبيل الوصول إلى أهدافهم الدنيوية القذرة، فيكذبون ويسرقون ويقتلون حتى أقرب الناس إليهم. نتابع هذا الصراع الشيق لنرى ماذا سيحدث لجميع الأطراف في النهاية.

  • حلقة #20: النبوءة العشرون (مأساة كفر القلعة) تعود (سوسن) إلى المقبرة وترفض أن تخبر (مهيبا) أين كانت، وهو يخبرها أنه قام بالقبض على (زينهم). (زينهم) يخبر (علاء) و(جومر) وهم في الزنزانة أن الكفور ستهد عند حلول الظلام. يصل (ضوي) والحشاشون وأهل (كفر نطاط الحيط) إلى (كفر القلعة)، ووصل معهم (أكمل)، (مهيب) يخبر (ضوي) أنه قبض على (زينهم)، و(سوسن) تخبره أنها ستخرج للناس وتخبرهم بسرقة العهد القديم. يتذكر (ضوي) ولادة (إستمنوها) لـ(سوسن)، ويذهب ليشتري طفلا صغيرا ويضعه بجوار (إستمنوها). يطلب (مهيب) من (ضوي) أن تعود (سكينة) كبيرة الحشاشين، وأن يعود إلى كفره ويكمل كتابة العهد. (أكمل) يخبر (سكينة) أن (ريا) ستكون السبب في موته كما أخبره (علاء) ورآها في الحلم، فتذهب إلى الداية وتطلب منها تعقيم (ريا)، فتفيق (ريا) وتخنق الداية. (نجار) يجد (فتحي) التي تفيق وتخبره بتسمم الترعة، وتطلب منه البحث عن (سحر) كي تنقذها، فيذهب إلى المغارة ويجد (سحر) فتشفيها. (نجار) يأمر (فتحي) بتكبيل (سحر) حتى يأمر (ضوي) بخروجها، ويخرج بها (نجار) إلى الساحة. يقف (ضوي) يخطب في الناس، ويخبرهم بالصبر على البلاء، ويطلب منهم الوقوف أمام النبوءة (سوسن) كي تشفيهم، فيتقدم أحد أهل الكفر فلا يشفى، فيقول لهم (ضوي) أنها ليست النبوءة، ويطلب من أهل الكفور أن يأخذوا حقهم ممن خدعوهم، يختبئ (مهيب) و(سوسن) في المقبرة، ويقتحم أهل الكفر المقبرة. (زينهم) يخبر أهالي الكفر السبب في تغطية (مهيب) لكفيه، والسم الذي يجري في جسده، ويخبرهم (ضوي) أنه هو من سمم ماء الترعة، وأنه كان السبب وراء موت أولادهم، فيضربه أهالي الكفور، وتحاول (فتحي) الدفاع عنه.
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تدور أحداث مسلسل العهد في عالم خيالي قديم وفي جو من الإثارة والجريمة والرعب والدراما المخلوطة بالسحر والفانتازيا، حيث تتنافس أكثر من عائلة كبيرة على السلطة والمال في ثلاثة كفور هم...اقرأ المزيد كفر القلعة وكفر نطاط الحيط وكفر النسوان، ولا يتورعون جميعا عن فعل أي شيء في سبيل الوصول إلى أهدافهم الدنيوية القذرة، فيكذبون ويسرقون ويقتلون حتى أقرب الناس إليهم. نتابع هذا الصراع الشيق لنرى ماذا سيحدث لجميع الأطراف في النهاية.

المزيد

  • نوع العمل:
  • ﻣﺴﻠﺴﻞ




  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • تم تغيير الإسم إلى (العهد) بعد الإسم الأول (مملكة إبليس).
المزيد

أراء حرة

 [2 نقد]

العهد صراع على السلطة بين شهوة المال وتجارة الدين

العهد يمثل الصراع الازلي بين شهوة المال وتجارة الدين على السلطة حيث يمثل الصراع بين العائلات الكبيرة على حكم ثلاث كفور وكل له وسيلته بين شهوة المال او عن طريق الدين والحق الضائع من سنين والعهد بمثابة الدستور الذي يحكم حياتهم فيبدأ الصراع ويقتل كل منهم اقرب الناس اليه حيث الغاية تبرر الوسيلة وكل وسائل مباحة من اجل الهدف المنشود فمابين خليل قاتل اخيه وجومر خائنة زوجها وريا واكمل الضائع حقهم في الاعتراف بنسبهم وبين الضاوي تاجر الدين الذي يأخذ الدين وسيلة من اجل السلطة وسجاج التي قتلت اقرب الناس...اقرأ المزيد اليها بالاتفاق مع والدها واشقائها جدتها واخوالها وقتلت امها للافلات من العدالة وباعت اخوتهم بثمن بخس وكانت دمائهم مهرا لزواجها من الضاوي وبين كبيرة الحشاشين التي تجند حشاشينها لتنفيذ قانون الذي يتذرع به الضاوي انه حده الله وصراعها بين السلطة والحب ومهيب صاحب الحق الضائع الذي ضاع حقه بالمكبرة عندما قتلت امه وعمه خليل ابيه ومشعل الذي دفن في الحياة وشردت بناته وقتلت امه التي تحمي العهد استمنوها التي تتحالف مع ابي من اجل استعادة روحها من اجل لملة وحفظ ماتبقى من ميراث عائلة الديب ومجدها ولملة ماتبقى من العهد ازحة من اعتلى المكبرة من خارج الديابة فنتازيا رائعة تصور الصراع والبطش بين الاشرار والجبابرة

أضف نقد جديد

عنوان النقد اسم المستخدم هل النقد مفيد؟ تاريخ النشر
العهد : الدين و السياسة. Mohammed Atiyat Mohammed Atiyat 2/2 8 يوليو 2015
المزيد

أخبار

  [38 خبر]
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل