العهد (الكلام المباح)  (2015) The Covenant (The Permissible Speech)

7.9
  • مسلسل
  • مصر
  • 45 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

تدور أحداث مسلسل العهد في عالم خيالي قديم وفي جو من الإثارة والجريمة والرعب والدراما المخلوطة بالسحر والفانتازيا، حيث تتنافس أكثر من عائلة كبيرة على السلطة والمال في ثلاثة كفور هم كفر القلعة وكفر نطاط...اقرأ المزيد الحيط وكفر النسوان، ولا يتورعون جميعا عن فعل أي شيء في سبيل الوصول إلى أهدافهم الدنيوية القذرة، فيكذبون ويسرقون ويقتلون حتى أقرب الناس إليهم. نتابع هذا الصراع الشيق لنرى ماذا سيحدث لجميع الأطراف في النهاية.

  • حلقة #29: النبوءة التاسعة والعشرون (للحب قصة أخيرة) يقوم (أبي) ويقابل (أبادير) ويسأله عن (إستمنوها)، وتناديه (سجاج) فيخبرها أن دورها انتهى، ويطلب منها أن تتركه حتى يتخلص من (الضوي) ويتفرغ لها بعد ذلك. (سندس) تخبر (علاء) أن أهل الكَفْر لن يصدقوه حتى يأتي بمعجزة مثل (الضوي)، و(مهيب)، فيخبرها أنه يريد من الناس تصديقه بدون معجزات، وأنه يرى معظم الحلم يتحقق. يذهب (زينهم) إلى (سحر) و(سوسن)، ويخبرهما أن (الضوي) يبحث عن (مهيب)، وهو الذي سيبحث عن (سحر) بنفسه، فتذهب...اقرأ المزيد (سوسن) إلى (مهيب) تقنعه بالذهاب إلى (كفر القلعة)، فيأتي (فتحي) ويعترض على خروجهما من الكفر. يخطب (الضوي) في أهل الكفر ليعاتبهم على تصديقهم لـ(مهيب) ونسيانهم لما فعله في بناتهم وصغارهم، ثم تتحد (إستمنوها) مع (أبي) فتضيء السماء، فيقنع (الضوي) أهل الكفر أنها علامة على صدقه. يقابل (زينهم) و(سوسن) (أكمل)، فيحاول (زينهم) قتله، فيخبرهما (أكمل) أنه لم يخبر (الضوي) بشيء، وليثبت لهم ذلك يخبرهما أن (الضوي) لم يستطع شفاء أحد من أهل الكفر مرة ثانية. (سحر) تذهب لـ(مهيب)، وتشرح له كيف أنها لم تكن السبب في مقتل (مشعل)، ثم تخبره أنها ستشفيه من لعنته لكنه يرفض، فتصر على ذلك، وتشفيه وتموت. (إستمنوها) تعطي باقي العهد الأصلي لـ(علاء) كي يواجه به (الضوي)، ويذهب بصحبة (سوسن) و(سكينة) لمواجهته، فيطلب (الضوي) من خليل أن يقتل أي شخص يفكر في قراءة العهد. تذهب (سجاج) تسأل عن (سحر)، وتتأكد من خبر وفاتها، ثم تجلس لتبكي، فتسألها (سوسن) عن سبب بكائها، فتخبرها أن (أبي) وقف على رجليه وسينتقم من الجميع، وتخبرها عن اختفاء جزء من الوشم عند لمس (سحر) لها. يأتي (مهيب) لأهل الكفر، ويثبت لهم أنه ليس ملعونا، ويخبرهم أن (الضوي) هو من دبر ذلك، فيخرج (الضوي) ثعبانا يلدغ (مهيبا) ويقتله. يضرب شخص ما (أبي) على رأسه، وتتوعد (جومر) (الضوي)، فيأمر بحبسها هي و(فتحي). تأخذ (سوسن) و(سجاج) (أبي) إلى الجبل مرة ثانية، ويقبض أهل الكفر على (سكينة).

المزيد

يعرض حاليًا في سينمات مصر

المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تدور أحداث مسلسل العهد في عالم خيالي قديم وفي جو من الإثارة والجريمة والرعب والدراما المخلوطة بالسحر والفانتازيا، حيث تتنافس أكثر من عائلة كبيرة على السلطة والمال في ثلاثة كفور هم...اقرأ المزيد كفر القلعة وكفر نطاط الحيط وكفر النسوان، ولا يتورعون جميعا عن فعل أي شيء في سبيل الوصول إلى أهدافهم الدنيوية القذرة، فيكذبون ويسرقون ويقتلون حتى أقرب الناس إليهم. نتابع هذا الصراع الشيق لنرى ماذا سيحدث لجميع الأطراف في النهاية.

المزيد

  • نوع العمل:
  • مسلسل




  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم



  • تم تغيير الإسم إلى (العهد) بعد الإسم الأول (مملكة إبليس).
المزيد

أراء حرة

 [3 نقد]

العهد صراع على السلطة بين شهوة المال وتجارة الدين

العهد يمثل الصراع الازلي بين شهوة المال وتجارة الدين على السلطة حيث يمثل الصراع بين العائلات الكبيرة على حكم ثلاث كفور وكل له وسيلته بين شهوة المال او عن طريق الدين والحق الضائع من سنين والعهد بمثابة الدستور الذي يحكم حياتهم فيبدأ الصراع ويقتل كل منهم اقرب الناس اليه حيث الغاية تبرر الوسيلة وكل وسائل مباحة من اجل الهدف المنشود فمابين خليل قاتل اخيه وجومر خائنة زوجها وريا واكمل الضائع حقهم في الاعتراف بنسبهم وبين الضاوي تاجر الدين الذي يأخذ الدين وسيلة من اجل السلطة وسجاج التي قتلت اقرب الناس...اقرأ المزيد اليها بالاتفاق مع والدها واشقائها جدتها واخوالها وقتلت امها للافلات من العدالة وباعت اخوتهم بثمن بخس وكانت دمائهم مهرا لزواجها من الضاوي وبين كبيرة الحشاشين التي تجند حشاشينها لتنفيذ قانون الذي يتذرع به الضاوي انه حده الله وصراعها بين السلطة والحب ومهيب صاحب الحق الضائع الذي ضاع حقه بالمكبرة عندما قتلت امه وعمه خليل ابيه ومشعل الذي دفن في الحياة وشردت بناته وقتلت امه التي تحمي العهد استمنوها التي تتحالف مع ابي من اجل استعادة روحها من اجل لملة وحفظ ماتبقى من ميراث عائلة الديب ومجدها ولملة ماتبقى من العهد ازحة من اعتلى المكبرة من خارج الديابة فنتازيا رائعة تصور الصراع والبطش بين الاشرار والجبابرة

أضف نقد جديد

عنوان النقد اسم المستخدم هل النقد مفيد؟ تاريخ النشر
سوسن والحقيقة تامر عادل عبد السلام تامر عادل عبد السلام 1/1 8 اكتوبر 2018
العهد : الدين و السياسة. Mohammed Atiyat Mohammed Atiyat 2/2 8 يوليو 2015
المزيد

أخبار

  [38 خبر]
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل