أستاذ ورئيس قسم  (2015) A Professor and A Head of Department

7.1
  • مسلسل
  • مصر
  • 45 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

يجسد (عادل إمام) في المسلسل شخصية أستاذ جامعي يساري الفكر ويعمل في كلية الزراعة وثائر على الأوضاع السياسية قبل ثورة 25 يناير 2011. مشكلة زواجه الرئيسية هي عدم إنجابه، يخوض أحداث ثورة 25 يناير، ويتزامن...اقرأ المزيد ذلك مع انفصاله عن زوجته بسبب عدم الإنجاب، ويخوض تجربة تولي منصب حكومي كبير في الفترة التي تلت ثورة 25 يناير، ويخوض صراعات شخصية تتزامن مع مفاجآت عديدة وصادمة تظهر في حياته.

  • حلقة #12: تبدأ أحداث الحلقة الثانية عشر بتحريض دكتور نافع على الوزير فوزى جمعة وتبنى حملة ضده فى وسائل الاعلام حيث يرتدى عباءة الثورى محاولاً تشويه صورة فوزى جمعة عند الجميع، على الجانب الأخر يفاجئ فوزى جمعة بزيارة احد السيدات له يبدو عليها علامات الثراء تدعى "أحلام" جاءت من أمريكا خصيصاً لتبارك له وتتعاون معه، تخبر سلوى والدتها "كريمة"انها ستتزوج من "فتحى" فترفض الاخيرة بحجة انه شاب فقير ليس له مستقبل، وتكتشف كريمة أن نجلها "تامر قد تزوج من دون علمها وأتى...اقرأ المزيد بزوجته لتقييم فى المنزل

المزيد

يعرض حاليًا في سينمات مصر

المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

يجسد (عادل إمام) في المسلسل شخصية أستاذ جامعي يساري الفكر ويعمل في كلية الزراعة وثائر على الأوضاع السياسية قبل ثورة 25 يناير 2011. مشكلة زواجه الرئيسية هي عدم إنجابه، يخوض أحداث...اقرأ المزيد ثورة 25 يناير، ويتزامن ذلك مع انفصاله عن زوجته بسبب عدم الإنجاب، ويخوض تجربة تولي منصب حكومي كبير في الفترة التي تلت ثورة 25 يناير، ويخوض صراعات شخصية تتزامن مع مفاجآت عديدة وصادمة تظهر في حياته.

المزيد

القصة الكاملة:

يجسد (عادل إمام) شخصية أستاذ جامعي داخل كلية الزراعة بجامعة القاهرة، وتسرد الحلقات الأولى النضال الثوري أثناء فترة دراسته الجامعية، من خلال مشاركته الفعالة في الاعتصامات...اقرأ المزيد والمظاهرات، التي اندلعت بالجامعة آنذاك. وتتوالى الأحداث، ويقع الأستاذ الجامعي في حب سيدة تجسدها الفنانة (نجوى إبراهيم)، ويقرر الزواج منها لحبه الشديد لها، ولكنه يكتشف عدم قدرته على الإنجاب، فيقرر أن ينفصل عن زوجته كي لا يحرمها من نعمة الأمومة. ويتفق عادل إمام، مع أحد أصدقاءه ليتزوج من طليقته، وبالفعل تتم الزيجة وتثمر عن إنجابهما لأبناء، فيبدأ الأستاذ الجامعي في معاملتهم كأبناءه، ويسعى للتدخل في حل مشاكلهم الشخصية وما شابه. وتتصاعد الأحداث مع اندلاع ثورة 25 من يناير، ويحرص عادل إمام على المشاركة في أحداثها، وتتولى جماعة الإخوان الحكم بعدها، وهنا يظهر معارضة الأستاذ الجامعي لهذه الجماعة بشدة، حتى يفاجئ بترشيحه لتقلد منصب وزير الزراعة في عهدهم. وبعد توليه، حقيبة وزارة الزراعة، يفاجئ بقدوم سيدة إلى مكتبه وتجسدها الفنانة (لقاء سويدان)، وهنا يتذكر أنه كان يذهب إليها قبل سنوات في الملهى الليلي، الذي تمتلكه بشارع الهرم، وإقامته علاقة _غير شرعية_ ذات ليلة، إلا أن المفاجأة الكبرى التي أبلغته إياها أنها حملت منه في هذه الليلة، وأنجبت منه ولدًا ويثور الأستاذ الجامعي عليها لأنه يعلم أنه لا ينجب من الأساس، ولكن حساسية منصبه في الوقت ذاته تجعله يخشى افتضاح أمره، خصوصًا مع محاربة بعض العناصر القيادية داخل جماعة الإخوان له بشكل خفي، فيقرر تجنب الموضوع لحين تسويته معها. ويقع الأستاذ الجامعي في حيرة شديدة بسبب هذه المرأة وابنها، ليجد الحل الأوحد هو إجراء تحليل البصمة الوراثية (DNA)، ليتبين حقيقة أبوّته للطفل، وبالفعل يتأكد فعليًا أنه والده، ويقرر الاعتراف به ويترك الأستاذ الجامعي الوزارة قبل تسلم الاخوان للسلطة.

المزيد

  • نوع العمل:
  • مسلسل




  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم



  • أول مسلسل تليفزيوني لا يتعاون فيه عادل إمام مع ابنه المخرج رامي امام بعد أن عمل معه في ثلاث مسلسلات...اقرأ المزيد سابقة حيث أن الأخير اعتذر بسبب اتفاقه مع نفس شركة الإنتاج على إخراج مسلسل آخر بعنوان (الشهرة) كان من المتوقع انتاجه ليعرض في رمضان 2015.
  • التعاون الرابع بين الفنان عادل إمام والمنتج تامر مرسي بعد مسلسلات (فرقة ناجي عطا الله، العراف، صاحب...اقرأ المزيد السعادة).
  • رشحت الفنانة ميرفت أمين لأداء شخصية (كريمة)، إلا إنها اعتذرت قبل بداية التصوير، فتم اختيار الفنانة...اقرأ المزيد نجوى إبراهيم لأداء الشخصية.
المزيد

أخبار

  [27 خبر]
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل