محتوى العمل: فيلم - Those Magnificent Men in Their Flying Machines or How I Flew from London to Paris in 25 hours 11 minutes - 1965

القصة الكاملة

 [1 نص]

فى عام ١٩١٠ وكان الطيران الشراعى مازال فى مهده، نظم صاحب صحيفة ديلى بوست سباقا للطيران الشراعى بين دوفر وكاليه، عبر بحر المانش، لإظهار التفوق البريطانى، معتقدا أن إبنه ريتشارد (جيمس فوكس) سيفوز فى السباق. كان ريتشارد يحب باتريشا (سارا ميلز) والتى كانت تهوى الطيران، ولكن كان والدها يعترض، فحضرت للسباق للتشجيع سرا. وقد اشترك فى السباق فرق من مختلف الدول، بتصميمات مختلفة للطائرات، وقد اظهر الفيلم أن المتسابق الألمانى (جيرت فروب) يأخذ الأمر بجدية وحزم اكثر من اللازم، والمتسابق الفرنسى يهتم اكثر بأناقته، والمتسابق الإيطالى يهتم بالنساء، والمتسابق الأمريكى اورفيل نيوتن (ستيوارت وايتمان) بالطبع هو الأكثر حيوية ونشاطا وتحررا. واصبح التنافس على العزة الوطنية، وتقابل نيوتن مع باتريشا التى وقعت فى غرامه، ونسيت ريتشارد، وأصطحبها فى طائرته. وفى نهاية السباق كاد الأمريكى ان يفوز بالسباق عندما اقترب من نهاية السباق، لولا أنه وجد أحد المتسابقين فى خطر، ويحتاج الى المساعدة، ففضل أن يضحى بالسباق من اجل إنقاذه.


ملخص القصة

 [1 نص]

صراع بين الدول المختلفة، في بداية القرن العشرين، لإظهار تفوقهم في صناعة الطائرات الشراعية الوليدة، وذلك في سباق ما بين دوفر بإنجلترا، وكالية في فرنسا، وتظهر صفات ومميزات كل الشعوب المتسابقة، كما تنشأ قصة حب بين المتسابق الأمريكي، وابنة منظم السباق الإنجليزية.