Murdoch Mysteries أسرار مردوخ


تدور أحداث المسلسل حول استخدام وليام مردوخ تقنيات الطب الشرعي المختصرة للوقت، والتي منها بصمات الأصابع، وتتبع الأدلة، في حل أبشع جرائم القتل في المدينة.


يصل الجندي الأمريكي الشهير وصائد الثيران (بيل كودي) إلى كندا لبدء حملة ترويجية، لكن وقوع جريمة غامضة يتسبب في قلب الأحداث رأسًا على عقب، بينما يواجه المحقق (مردوخ) قاتلًا متسلسلًا، بقيت هويته مجهولة لفترة من الزمن.


في الموسم الثالث يجد المحقق (ويليام مردوخ) نفسه فاقدًا للذاكرة في بريطانيا، قبل أن يقع في قبضة مجموعة من القتلة المحترفين، الذين يحاولون معرفة ما يعرفه بشأن عملية اغتيال من المقرر تنفيذها.


يجد (ويليام مردوخ) نفسه مضطرًا للعمل مع طبيب شرعي جديد حاد الطباع، ويتسبب العثور على كتلة أسمنتية تشير لوجود جريمة مروعة في زيادة حدة التوترات، قبل أن يتم استدعاء المحقق البارز، بعدما تم الإعلان عن إصابة جنود كنديين في جنوب إفريقيا بمرض غامض، وتتوالى بعدها الأحداث.


بعد أن ذهب المحقق (مردوخ) في رحلة للبحث عن الذهب، يجد الشرطي (جورج) نفسه أمام مواجهة شديدة الصعوبة في (تورونتو)، حيث يتولى التحقيقات في جريمة قتل مروعة، وتتوالى بعدها الأحداث.


يكشف حادث تحطم طائرة بدائية الصنع عن مؤامرة خبيثة، راح ضحيتها رجل كان يحلم بتحقيق إنجاز إنساني، بينما تسفر ملاحقة (مردوخ) لمجموعة من اللصوص المسلحين عن العثور على مشتبه به يلقب نفسه (شيرلوك هولمز).


خلال أحداث الموسم السابع، تسفر التحقيقات في جريمة غامضة حدثت على متن سفينة كبيرة عن اكتشاف المحقق (ويليام مردوخ) للغز صادم، وأكثر تعقيدًا مما كان يعتقد.


في الموسم الثامن، تتسبب جريمة قتل حدثت في ظروف غامضة في الكشف عن العديد من الأسرار الصادمة، بعد أن قام شخصان ملثمان بالتخلص من رجل قُبيل إصداره لإعلان مهم لشركائه في العمل.


يتحول حفل خيري إلى مسرح جريمة، بعد أن فقد رجل أعمال ثري حياته إثر حادث مفزع، بينما تكشف تحقيقات (مردوخ) عن تورط مقنع مجهول، يستهدف ضحاياه بالتزامن مع حلول عيد الميلاد.


بعد أن تسببت سلسلة من عمليات السطو التي استهدفت رجال الأعمال في انتشار الفوضى بمدينة (تورونتو)، يتولى المحقق (ويليام مردوخ) التحقيقات، بمساعدة المحقق (توماس)، وتتوالى بعدها الأحداث.


خلال أحداث هذا الموسم، يتسبب اكتشاف عالم آثار لمستوطنة قديمة في وقوع جريمة قتل، بينما تأخذ عطلة تزلج منحنى مغايرًا، حين تنبئ بوقوع كارثة، وتنقلب الأحداث رأسًا على عقب بعد أن أصبح المحقق (ويليام مردوخ) متهمًا رئيسيًا في الجريمة.


خلال أحداث هذا الموسم، يتحول حفل زفاف إلى ساحة للانتقام؛ حين يتعرض العريس لمحاولة اغتيال، ويُجبَر المحقق (ويليام مردوخ) على انتحال شخصية دبلوماسي فرنسي مؤقتًا، بعد أن عُثر عليه ميتًا في أعقاب اجتماع سري.


يتسبب انفجار وقع أثناء تجمع حاشد في استدعاء المحقق (ويليام مردوخ)، قبل أن يقف مذهولًا أمام جريمة غامضة وقعت لامرأة شابة اختفت قبل عقد من الزمن، لكنها لم تكبر يومًا واحدًا.