The Stanford Prison Experiment  (2015) تجربة سجن ستانفورد

5.5

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الطلاب في جامعة (ستانفورد) ، يقومون بتجربة إعادة محاكاة لبيئة السجون ، حيث يقسمون أنفسهم إلى فريقين ، الأول : يقوم بدور الحراس ، والآخر : بدور السجناء ، وكلما طالت...اقرأ المزيد المدة التي يقضونها على هذا الحال طرأت عليهم تغيرات جوهرية ، وطفت على السطح الطبيعة البشرية السوداوية المحبة للسلطة ، والسيطرة ، والقمع .

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الطلاب في جامعة (ستانفورد) ، يقومون بتجربة إعادة محاكاة لبيئة السجون ، حيث يقسمون أنفسهم إلى فريقين ، الأول : يقوم بدور الحراس ، والآخر : بدور...اقرأ المزيد السجناء ، وكلما طالت المدة التي يقضونها على هذا الحال طرأت عليهم تغيرات جوهرية ، وطفت على السطح الطبيعة البشرية السوداوية المحبة للسلطة ، والسيطرة ، والقمع .

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • تقييمنا
    • ﻟﻠﻜﺒﺎﺭ ﻓﻘﻂ
    • MPAA
    • R



  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • ثالث فيلم يستند إلى تجربة سجن ستانفورد بعد الفيلم الألماني (Das Experiment) لعام 2001 والفيلم...اقرأ المزيد الأمريكي (The Experiment) لعام 2010 بطولة أدريان برودي وفوريست وايتكر.
  • نيكولاس براون ومايكل أنجارانو لعبا دور البطولة في فيلمين معًا قبل أن يشتركا في فيلم (تجربة سجن...اقرأ المزيد ستانفورد)، كانت تلك الأفلام (Sky High) و(Red State).
المزيد

أراء حرة

 [1 نقد]

لقد منحوهم اسبوعين. ولكن استمروا 6 أيام فقط !!

فيلم The Stanford Prison Experiment هو فيلم مأخوذ عن قصة مشهورة حقيقية حدثت في 1971 عن تجربة نفسية شارك فيها طلاب جامعات وهي الحصول على أدوار إما حراس السجن أو سجناء ويمثلوها بشكل واقعي لفترة معينة . الفيلم يقدم لك حكاية تحذيرية اكثر من تقديمه لك رسالة ما ! ، هو يحذر المشاهدين من اسائة استخدام السلطة والمواقف المأخوذة تجاه السلطة ، الفيلم يدفع المشاهد للتسائل كيف كان هو سيتصرف لو كان في الواقع هو احد هؤلاء المتطوعين . سوف تشهد تحول شخصيات الفيلم الى ضحايا شيئاً بعد شيء، والشخصيات بأنفسهم...اقرأ المزيد سيتعجبون لما وصلت اليه الأمور وكيف بدأت تسير الأمور خارج سيطرتهم ، اذ لم يكن اي احد منهم متوقعاً ان يصل لهذه المرحلة من التعقيد ، بل اصبحوا غير مسيطرين على مواقفهم وسلوكهم ، فلا تتعجب يا صديقي، هذا ما قد يفعل بك هذا الأختبار. فالنتحدث عن الفيلم قليلاً ، فيلم حول حياة واقعية حدثت في سنة 1971 في ستانفورد عن تجربة سجن ما كان يمكن أن يكون سيء وغير قابل للمشاهدة، ولكن النهج الذي اتبعه المخرج "كايل باتريك الفاريز" ركز فيه على الواقعية الدرامية النفسية بدلا من التركيز على الاثارة الضعيفة . أداء طاقم التمثيل كان قوي ومتين، يزرعون في ذهنك نوع من الـأفكار والأحاسيس المروعة، وخصيصا الممثل الشاب "مايكل أنجارانو" الذي جسد دور الحارس الحاقد الذي اعتمد على لهجة شريرة مخيفة ومسيئة للمقابل. حتى الممثل "بيلي كرودوب" كان رائعا في دروه لتفضيله على اهمية بحوثه الدراسية على ارواح ونفسيات المتطوعين الفقرى !! في النهاية هذه رحلة رائعة تكشف تجارب مزعجة ومقلقة تم نقلها بـتصوير قوي عن أحداث واقعية صادمة ومروعة

أضف نقد جديد


مواضيع متعلقة


تعليقات