فرصة أخيرة  (2013)  Forsa Akheera

6.9

يناقش المسلسل آثار حرب صيف 94 الأهلية وانعكاسها على الواقع الاجتماعي لسكان جنوب اليمن من خلال التركيز على قضية الالاف من عمال المصانع الذين تم تسريحهم من وظائفهم بعد تلك الحرب، هذه القضية التي استمرت...اقرأ المزيد لثلاثة عقود دون حل أو تعويض للعمال وأسرهم.

  • دليل المنصات:



مشاهدة اونلاين



المزيد

صور

  [28 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

يناقش المسلسل آثار حرب صيف 94 الأهلية وانعكاسها على الواقع الاجتماعي لسكان جنوب اليمن من خلال التركيز على قضية الالاف من عمال المصانع الذين تم تسريحهم من وظائفهم بعد تلك الحرب، هذه...اقرأ المزيد القضية التي استمرت لثلاثة عقود دون حل أو تعويض للعمال وأسرهم.

المزيد

القصة الكاملة:

ينفصل الأستاذ "صلاح" والأستاذة "فاتن" بالطلاق بعد اكتشاف "فاتن" أن "صلاح" تزوج عليها فتاة في عمر أولاده، ينتقل الخلاف بينهما إلى المعمل، وهو معمل خياطة أسساه بعد تسريحهم مع زملائهم...اقرأ المزيد من العمال من مصنع "الغزل والنسيج" الحكومي وقاما بتوظيف زملائهما في هذا المعمل البسيط ليشكل بذلك جزء من كيانهم المفقود بعد فقدانهم لوظائفهم. يقرر "صلاح" و "فاتن" أن يبيعا المعمل ويأخذ كل نصيبه، يصدم العمال بالخبر ويحسون أن مأساتهم تتكرر من جديد، يستغل الموقف محامي أحد المتنفذين الكبار الذي يسعى لبناء مشروع تجاري ضخم في المنطقة المحيطة بالمعمل حيث يقف المعمل عائقا في طريق المشروع، يبدأ المحامي بتأجيج الخلاف وإشعال الفتن ليحصل على الأرض. وسط كل هذه المشاكل يفاجئ الأبوين بحادثة كبيرة تودي بحياة 8 ركاب في حافلة نقل صغيرة و يتهم فيها ابنهم الأكبر، حيث يتكالب عليه زميلاه (ابن وزير فاسد وتاجر من العيار الثقيل) ويشهدان أنه من كان يقود السيارة التي اصطدمت بالحافلة وبحبكة مثيرة يجد نفسه متورطا رغم أنه لم يكن هو من قاد السيارة. يجد "فاتن" و"صلاح" أنفسهما في مواجهة الدولة والمتنفذين والتجار ومعهم زملائهم من العمال في حرب غير متكافئة الأطراف. تمضي الأحداث وتكشف مع الأيام تورط ابنهم الأصغر في قضية مخدرات كبيرة وابنتهم في علاقة شائكة مع أحد الشباب الذي يصطادها عبر وسائل التواصل الاجتماعي في ظل غياب الأبوين وانشغالهم في خلافاتهم، هذه المصائب المتتالية تجعل الأبوين على المحك لإعادة ترميم أسرة على وشك الانهيار وعلى التوازي ترميم أسرة أكبر تنهار في المعمل .

المزيد

  • نوع العمل:
  • مسلسل





  • هل العمل ملون؟:
  • نعم

  • مواقع التصوير


  • قامت الأمانة العامة لمؤتمر الحوار الوطني بتكريم صناع المسلسل للموضوعية التي ناقش بها المسلسل هذه...اقرأ المزيد القضية الحقوقية الحساسة، أشرف على التكريم البيت اليمني للموسيقى بقيادة الموسيقار فؤاد الشرجبي.
المزيد

تعليقات