Will & Grace ويل وجرايس


(ويل) و(جريس) صديقان مقربان يعيشان في نيويورك، الأول محامي مثلي الجنس، والثانية تعمل كمصممة ديكور، مخطوبة لشخص أحمق، وعند انهيار العلاقة بينهما، انتقلت للعيش مع (ويل) حتى تجد منزل خاص بها، ولكن انتهى الحال بهما بالعيش سويا.


بعدما تولى (ويل) منصب رئيس جمعية المستأجرين، تشعر (جريس) بأن شريكها في السكن يُسيء استخدام سلطته فتقرر خوض الانتخابات ضده، قبل أن يتم نشر صورة (جريس) في صحيفة، ممّا يُوهم الآخرين بأنّها ثرية، ويسعون للتودد إليها.


يبدأ الفصل الثالث بعودة ويل بعد بقائه لفترة طويلة على جزيرة بعيدة، ليكتشف سقوط جريس في مثلث حب معقد، وارتباط صديقه المقرب جاك، ليبدأ فصل جديد معقد في حياة الأصدقاء.


يعود (ويل) من إجازته مما يثير غضب (ناثان) بسبب صداقته مع (جريس)، قبل أن يعود شخص متنمر من ماضي (ويل) لينضم إلى شركة المحاماة التي يعمل بها، ويقلب حياته رأسًا على عقب.


في الموسم الخامس، يصبح المحامي (ويل) في مأزق كبير، عند وصول رئيس شركته الجديد العدواني، الذي يأمر (ويل) بطرد صديقه في الشركة، ثم تتوالى بعدها الأحداث.


يحمل حفل عشاء أقامته (جريس) بمساعدة (ليو) مفاجآت غير سارة، بينما يواصل (ويل) شريكها في السكن دوره الجديد في رعاية الآخرين، قبل أن يقنع عميلته (كارين) بإجراء فحص طبي لكنه يضعها في موقف صعب.


بعد الانفصال عن حبيبها (ليو)، تحاول (جريس) التغلب على حزنها، قبل أن تجتمع بشكل مفاجئ مع بعض الأصدقاء القدامى، وتضع نفسها في مأزق بعدما ظن الجميع أنها محتالة.


تتصاعد الأحداث في حياة (جريس) المثيرة للجدل حين تحاول أن توضح لـ(توم) رفضها للمضي قُدمًا في علاقة مع رجل متزوج، إلا أنه يصرّ على ملاحقتها، فيما يتورط (ويل) في العديد من المشكلات مع (كارين).


بعد مرور 11 عامًا، يتم وضع ويل وجريس تحت الاختبار فيما يخص توجهاتهما السياسية، بينما يتقابل ويل مع صديق قديم من الماضي البعيد في مجموعة من المواقف الكوميدية.


يعيش كل من (ويل وجريس) في شقة بمدينة (نيويورك). هو محام مثلي الجنس، وهى مهندسة ديكور، أفضل أصدقائهم هم (جاك) رجل مثلي الجنس مبهج ولكنه فخور بنفسه، و(كارين) وهي شخصية اجتماعية جذابة وغنية.


في الموسم الجديد من المسلسل، تبدأ جريس فصلًا جديدًا في حياتها بعد عودتها من السفر، ولكن سرعان ما تتبدل الأحوال حينما تتلقى جريس أخبار عائلية غير متوقعة.