داوود عبدالسيد Daoud Abdel Sayed

السيرة الذاتية

مخرج ومؤلف مصري، حصل على بكالوريوس إخراج سينمائي من المعهد العالي للسينما عام 1967. لم يكن ضمن طموحه في الطفولة أن يصبح مخرجًا سينمائيًا لكنه أراد أن يكون صحفي، بدأ العمل كمساعد مخرج في بعض الأفلام أهمها (الأرض) ليوسف شاهين، و(الرجل الذي فقد ظله) لكمال الشيخ، و (أوهام الحب)...اقرأ المزيد لممدوح شكري. ليصنع أفلاماً تسجيلية إجتماعية بعد ذلم لشغفه برصد المدينة وأهلها، فقدم العديد من الأفلام التسجيلية أهمها (وصية رجل حكيم في شؤون القرية والتعليم 1976)، و(العمل في الحقل 1979)، و(عن الناس والأنبياء والفنانين 1980)، بعد ذلك بدأ في العمل على أفلام سينمائية ف أخرج فيلم (الصعاليك)، فيلم (أرض الخوف)، و(رسائل البحر).


مشاهدة اونلاين


المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)



معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • مخرج ومؤلف مصري، حصل على بكالوريوس إخراج سينمائي من المعهد العالي للسينما عام 1967. لم يكن ضمن طموحه في الطفولة أن يصبح مخرجًا سينمائيًا لكنه أراد أن يكون صحفي، بدأ العمل كمساعد...اقرأ المزيد مخرج في بعض الأفلام أهمها (الأرض) ليوسف شاهين، و(الرجل الذي فقد ظله) لكمال الشيخ، و (أوهام الحب) لممدوح شكري. ليصنع أفلاماً تسجيلية إجتماعية بعد ذلم لشغفه برصد المدينة وأهلها، فقدم العديد من الأفلام التسجيلية أهمها (وصية رجل حكيم في شؤون القرية والتعليم 1976)، و(العمل في الحقل 1979)، و(عن الناس والأنبياء والفنانين 1980)، بعد ذلك بدأ في العمل على أفلام سينمائية ف أخرج فيلم (الصعاليك)، فيلم (أرض الخوف)، و(رسائل البحر).

المزيد

هوامش:
  • حصل عن فيلمه الصعاليك على جائزة العمل الأول فى مهرجان أسوان الأكاديمى، عام 1985
  • حصل عن فيلم الكيت كات على عدة جوائز فى السيناريو والإخراج، وهى: جائزة التفوق من السيناريو فى المهرجان القومى، عام 1992 . جائزة الإنتاج الأولى من المهرجان القومى. الجائزة الذهبية من مهرجان دمشق الدولى. جائزة السيناريو من مهرجان الإسكندرية والبحر المتوسط. ج
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • داوود عبدالسيد داوود


  • بلد الميلاد:
  • مصر



تعليقات