تيم حسن Taim Hassan

ممثل سوري. ولد في مدينة طرطوس الساحلية في منطقة تدعى الشيخ بدر، وكان والده يعمل مدرسا للغة الألمانية، وفي عمر الأربع سنوات انتقل مع عائلته للعيش في العاصمة دمشق. درس القانون لمدة عامين بالمراسله في لبنان، ثم تقدم للالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل، وتم رفضه في...اقرأ المزيد المرة الأولى، ثم تقدم مرة أخرى فتم قبوله، وكان حينها الفنان جمال سليمان رئيساً للجنة القبول، وتخرج في سنة 2001، وكان مشروع تخرجه مسرحية كلاسيك من إخراج جهاد سعد. أول ظهور له كان في مسلسل (الزير سالم) عام 2000 بدور الجرو أو هجرس، وكان هذا قبل أن يتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، وحقق المسلسل نجاح منقطع النظير وصار المسلسل كالظاهرة في الوطن العربي. توالت بعدها أدواره التلفزيونية والتي من أبرزها (التغريبة الفلسطينية، نزار قباني، صقر قريش، ربيع قرطبة، ملوك الطوائف)، كما شارك أيضا بعدد من الأعمال الاجتماعية أبرزها مسلسل (الانتظار). دخل إلى عالم الدراما المصرية من خلال قيامه بدور الملك فاروق في المسلسل الذي حمل ذات الاسم، واشتهر بعدها في مصر حيث قام بعدة أدوار في السينما والتلفزيون.

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثل سوري. ولد في مدينة طرطوس الساحلية في منطقة تدعى الشيخ بدر، وكان والده يعمل مدرسا للغة الألمانية، وفي عمر الأربع سنوات انتقل مع عائلته للعيش في العاصمة دمشق. درس القانون لمدة...اقرأ المزيد عامين بالمراسله في لبنان، ثم تقدم للالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل، وتم رفضه في المرة الأولى، ثم تقدم مرة أخرى فتم قبوله، وكان حينها الفنان جمال سليمان رئيساً للجنة القبول، وتخرج في سنة 2001، وكان مشروع تخرجه مسرحية كلاسيك من إخراج جهاد سعد. أول ظهور له كان في مسلسل (الزير سالم) عام 2000 بدور الجرو أو هجرس، وكان هذا قبل أن يتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، وحقق المسلسل نجاح منقطع النظير وصار المسلسل كالظاهرة في الوطن العربي. توالت بعدها أدواره التلفزيونية والتي من أبرزها (التغريبة الفلسطينية، نزار قباني، صقر قريش، ربيع قرطبة، ملوك الطوائف)، كما شارك أيضا بعدد من الأعمال الاجتماعية أبرزها مسلسل (الانتظار). دخل إلى عالم الدراما المصرية من خلال قيامه بدور الملك فاروق في المسلسل الذي حمل ذات الاسم، واشتهر بعدها في مصر حيث قام بعدة أدوار في السينما والتلفزيون.
المزيد

هوامش:
  • ذكر في برنامج القاهرة اليوم مع عمرو أديب أن ممثله المفضل هو أحمد زكي، وفيلمه المفضل هو (زوجة رجل مهم).
  • حاز على جائزة أفضل ممثل عربي عن دوره في مسلسل (الملك فاروق) في مهرجان القاهرة للإعلام العربي عام 2007، كما حاز على الموريكس دور لعام 2015 كأفضل ممثل عربي عن دوره في مسلسل (تشيللو).
المزيد





مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل