نادر خليفة (1946 - 2019) Nader Khalifa

السيرة الذاتية

كاتب سيناريو وناقد فني ومحاضر في السيناريو مصري. حاصل على بكالوريوس علوم مالية وتجارية سنة 1967، ودبلوم الدراسات العليا من المعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون سنة 1976. عمل في الثقافة الجماهيرية منذ سنه 1968، ثم في تلفزيون الكويت لمدة تسع سنوات منذ عام 1977 وحتى عام 1986،...اقرأ المزيد عاد بعدها للعمل بهيئة قصور الثقافة حتى عام 2006. حاصل على جوائز منها جائزه سمو أمير الكويت عن سيناريو سهره "الرماد" والجائزة الأولى من مهرجان الخليج الأول للأعمال التلفزيونيه والجائزة الأولى في مهرجان الخليج الثاني عن سيناريو سهره "الرماد" وشهادة تقدير من النيل للدراما عن "مسلسل"البنات" وشهاده تقدير من المعهد العالي للنقد الفني عن مجمل الأعمال، وجائزه في القصة القصيرة من تنظيم الأسرة والثقافة الجماهيرية عن قصة "مصرية". وهو عضو باتحاد الكتاب وعضو في نقابة السينمائيين، وعضو الجمعية المصرية لنقاد وكتاب السينما، وعضو جمعية كتاب السيناريو. تولى عام 2013 الأمانة العامة لمهرجان الإسكندرية السينمائي. له كثير من الأنشطة الفنية والثقافية والقصص القصيرة والدراسات الفنية والثقافية المنشورة في الجرائد والمجلات.

المزيد

صور

  [1 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • كاتب سيناريو وناقد فني ومحاضر في السيناريو مصري. حاصل على بكالوريوس علوم مالية وتجارية سنة 1967، ودبلوم الدراسات العليا من المعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون سنة 1976. عمل...اقرأ المزيد في الثقافة الجماهيرية منذ سنه 1968، ثم في تلفزيون الكويت لمدة تسع سنوات منذ عام 1977 وحتى عام 1986، عاد بعدها للعمل بهيئة قصور الثقافة حتى عام 2006. حاصل على جوائز منها جائزه سمو أمير الكويت عن سيناريو سهره "الرماد" والجائزة الأولى من مهرجان الخليج الأول للأعمال التلفزيونيه والجائزة الأولى في مهرجان الخليج الثاني عن سيناريو سهره "الرماد" وشهادة تقدير من النيل للدراما عن "مسلسل"البنات" وشهاده تقدير من المعهد العالي للنقد الفني عن مجمل الأعمال، وجائزه في القصة القصيرة من تنظيم الأسرة والثقافة الجماهيرية عن قصة "مصرية". وهو عضو باتحاد الكتاب وعضو في نقابة السينمائيين، وعضو الجمعية المصرية لنقاد وكتاب السينما، وعضو جمعية كتاب السيناريو. تولى عام 2013 الأمانة العامة لمهرجان الإسكندرية السينمائي. له كثير من الأنشطة الفنية والثقافية والقصص القصيرة والدراسات الفنية والثقافية المنشورة في الجرائد والمجلات.

المزيد

هوامش:
  • حصل الكاتب نادر خليفة هذه السنة2017 على جائزة إتحاد كتاب مصر عن المسرح جائزه محمد سلماوى عن كتاب مسرحيات الذى يتضمن ثلاث مسرحيات "على بابا من تانى " ومسرحيه"حرفوش الفرحان " ومسرحية " شهاده رسميه " .. ونتيجه المسابقة على موقع إتحاد كتاب مصر.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • محمد نادر حسن خليفة



  • بلد الوفاة:


مواضيع متعلقة


تعليقات