أنوشكا Anouchka

مطربة وممثلة مصرية، اسمها الحقيقي (قرتانوس جاربيس سليم)، ولدت لأب مصري من أصول أرمينية وأم أرمينية في حي مصر الجديدة بمدينة القاهرة في عام 1960. إلتحقت بمدارس كالوسديان الأرمينية حتى الثانوية العامة، ثم إلتحقت بالجامعة الأمريكية قسم سكرتارية وإدارة أعمال. عملت كموظفة بشركة...اقرأ المزيد إستثمار أجنبية، ثم في شركة طارق نور للإعلانات كمغنية إعلانات. بدأت مشوارها الغنائي عندما إشتركت في مسابقة نظمتها منظمة "الفيدوف" العالمية وتقدمت بأغنية فرنسية وفازت بالمركز الأول، وبدأت في الإشتراك في المهرجانات العالمية للغناء، ففي عامي 1987 و1988 إشتركت في مهرجانات فنلندية وتشيكوسلوفاكية وبلغارية وتركية وفي أمريكا اللاتينية. إختارها المخرج صلاح أبو سيف للإشتراك في فيلم (السيد كاف) عام 1994، ثم توالت أعمالها التمثيلية، والتي من أبرزها (قانون المراغي، سرايا عابدين، السيدة الأولى)، كما أصدرت ألبومات (حبيتك، ناداني، تيجي نغني، أبين زين، كداب).

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • مطربة وممثلة مصرية، اسمها الحقيقي (قرتانوس جاربيس سليم)، ولدت لأب مصري من أصول أرمينية وأم أرمينية في حي مصر الجديدة بمدينة القاهرة في عام 1960. إلتحقت بمدارس كالوسديان الأرمينية...اقرأ المزيد حتى الثانوية العامة، ثم إلتحقت بالجامعة الأمريكية قسم سكرتارية وإدارة أعمال. عملت كموظفة بشركة إستثمار أجنبية، ثم في شركة طارق نور للإعلانات كمغنية إعلانات. بدأت مشوارها الغنائي عندما إشتركت في مسابقة نظمتها منظمة "الفيدوف" العالمية وتقدمت بأغنية فرنسية وفازت بالمركز الأول، وبدأت في الإشتراك في المهرجانات العالمية للغناء، ففي عامي 1987 و1988 إشتركت في مهرجانات فنلندية وتشيكوسلوفاكية وبلغارية وتركية وفي أمريكا اللاتينية. إختارها المخرج صلاح أبو سيف للإشتراك في فيلم (السيد كاف) عام 1994، ثم توالت أعمالها التمثيلية، والتي من أبرزها (قانون المراغي، سرايا عابدين، السيدة الأولى)، كما أصدرت ألبومات (حبيتك، ناداني، تيجي نغني، أبين زين، كداب).
المزيد

هوامش:
  • كرمتها وزارة السياحة التي تنظم مهرجان الأغنية لمجهوداتها في توصيل الأغنية العربية للساحات العالمية.
  • حصلت على الجائزة الثالثة في مهرجان تركيا بأغنية "حبيتك"، ثم في فرنسا فازت بالجائزة الأولى بمهرجان الفرانكفونية عن أغنية "يا حبيبي".
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • قرتانوس جاربيس سليم




مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل