إليسا Elissa

السيرة الذاتية

مغنية لبنانية. ولدت لأم سورية (يمنى سعود) وأب لبناني (زكريا الخوري)، وتتألف أسرتها من ثلاث بنات وثلاثة شباب. تلقت تعليمها الأولي في مدرسة داخلية، وكانت لا ترى عائلتها إلا أيام العطلات فقط، ثم التحقت بكلية العلوم السياسية بالجامعة اللبنانية لكنها لم تكمل دارستها الجامعية. بدأت...اقرأ المزيد نشاطها الفني وهي في العاشرة عن طريق الاشتراك في المناسبات الاجتماعية، وفي عام 1992 شاركت في برنامج (ستوديو الفن) ونالت عنه الميدالية الفضية وهو ما دفعها إلى استكمال مسيرتها الغنائية وإحياء العديد من الحفلات الغنائية حتى عام 1999 الذي أصدرت فيه ألبومها الأول (بدي دوب) والذي حقق نجاحًا باهرًا، وقدمت بعده عدة ألبومات مثل (عايشالك، أحلى دنيا، أيامي بيك، تصدق بمين، أسعد واحدة). وفي عام 2013 أختيرت ضمن لجنة تحكيم برنامج (إكس فاكتور) في نسخته العربية. إلى جانب هذا كله فقد كانت الوجه الإعلاني لعدد من المنتجات البارزة مثل (نظارات فوج وراي بان)، (بيبسي)، (مجوهرات لازوردي)، (موبايلات سامسونج). ارتبطت بالملحن والموزع الأرمني الأصل (جي مونوكيان)، إلا أنها لكنها سريعا ما انتهت علاقتها به. نالت عدة جوائز على مر تاريخها الغنائي كان أبرزها أفضل أغنية عربية من الموريكس دور عن أغنية عايشالك، جائزة أفضل مغنية بالشرق الأوسط عن أغنية تصدق بمين.

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • مغنية لبنانية. ولدت لأم سورية (يمنى سعود) وأب لبناني (زكريا الخوري)، وتتألف أسرتها من ثلاث بنات وثلاثة شباب. تلقت تعليمها الأولي في مدرسة داخلية، وكانت لا ترى عائلتها إلا أيام...اقرأ المزيد العطلات فقط، ثم التحقت بكلية العلوم السياسية بالجامعة اللبنانية لكنها لم تكمل دارستها الجامعية. بدأت نشاطها الفني وهي في العاشرة عن طريق الاشتراك في المناسبات الاجتماعية، وفي عام 1992 شاركت في برنامج (ستوديو الفن) ونالت عنه الميدالية الفضية وهو ما دفعها إلى استكمال مسيرتها الغنائية وإحياء العديد من الحفلات الغنائية حتى عام 1999 الذي أصدرت فيه ألبومها الأول (بدي دوب) والذي حقق نجاحًا باهرًا، وقدمت بعده عدة ألبومات مثل (عايشالك، أحلى دنيا، أيامي بيك، تصدق بمين، أسعد واحدة). وفي عام 2013 أختيرت ضمن لجنة تحكيم برنامج (إكس فاكتور) في نسخته العربية. إلى جانب هذا كله فقد كانت الوجه الإعلاني لعدد من المنتجات البارزة مثل (نظارات فوج وراي بان)، (بيبسي)، (مجوهرات لازوردي)، (موبايلات سامسونج). ارتبطت بالملحن والموزع الأرمني الأصل (جي مونوكيان)، إلا أنها لكنها سريعا ما انتهت علاقتها به. نالت عدة جوائز على مر تاريخها الغنائي كان أبرزها أفضل أغنية عربية من الموريكس دور عن أغنية عايشالك، جائزة أفضل مغنية بالشرق الأوسط عن أغنية تصدق بمين.

المزيد

هوامش:
  • عطرها المفضل هو (جيفينتشي).
  • أول فنانة عربية تغني أمام رئيس الولايات المتحدة الأسبق بيل كلينتون في عرض النجوم الخيري في دبي بحضور ملكة الأردن الملكة رانيا و حاكم إمارة دبي رئيس وزراء الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • إليسار زكريا خوري

  • اسم الشهرة:
  • ملكة الاحساس


  • بلد الوفاة:


مواضيع متعلقة


تعليقات