كورتني ثورن سميث Courtney Thorne-Smith

السيرة الذاتية

ممثلة ومنتجة أمريكية، ولدت في 8 نوفمبر عام 1967 في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة. ظهرت للمرة الأولى في عام 1986 في فيلم (Lucas). من أبرز أعمالها (Summer School) و(Melrose Place) و(Ally McBeal) و(According to Jim).


مشاهدة اونلاين


المزيد



صور

  [2 صورتين]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة ومنتجة أمريكية، ولدت في 8 نوفمبر عام 1967 في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة. ظهرت للمرة الأولى في عام 1986 في فيلم (Lucas). من أبرز أعمالها (Summer School)...اقرأ المزيد و(Melrose Place) و(Ally McBeal) و(According to Jim).

  • ممثلة امريكية ولدت في 8 نوفمبر 1967 في مدينة سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية ثم تخرجت من مدرسة مينلو أثرتون الثانوية في مدينة أثرتون. اكتشفت حبها...اقرأ المزيد للتمثيل منذ أن كانت تؤدي مسرحية بياض الثلج والأقزام السبعة في الروضة. والدها باحث في سوق الحاسبات الآلية ووالدتها التي تعمل معالجة نفسانية تطلقا عندما كانت تبلغ من العمر سبع سنوات. وكانت تتناوب في العيش معهما حتى تخرجت من المرحلة الثانوية. بدأت مسيرتها الفنية بالانتساب في شركة مسرح Ensemble في مدينة ميل فالي بولاية كاليفورنيا أثناء دراستها في المرحلة الثانوية. بينما كانت في الرحلة الثانوية كانت شركة Twentieth Century FOX تبحث عن وجوه جديدة للعب دور صديقة الممثل شارلي شين في الفيلم Lucas إنتاج سنة 1986. بعدما حصلت على هذا الدور قررت أن تمتهن التمثيل ورفضت الانتساب في جامعة Allegheny في بينسيلفانيا مفضلة الرحيل إلى لوس أنجلوس. مزيج الموهبة والجمال مكن ثورن سميث من سهولة العثور على العديد من الأدوار الفنية مثل دور المدرسة المراهقة في المسلسل Day By Day (الذي أذيع على قناة NBC من 1987 حتى 1989) والفيلمين Revenge of the Nerds II وSummer School وكلاهما إنتاج سنة 1987. قامت في سنة 1990 بأداء دور لفتى الأنظار لها وهو في المسلسل التلفزيوني L.A. Law (الذي أذيع على قناة NBC من 1985 حتى 1990) وقدمت شخصية مشجعة لفريق لوس أنجلوس ليكرز لكرة السلة تواعد المحامي مايكل كوزاك (الذي قام بدوره الممثل هاري هاملين). الممثلة الشابة ظهرت في عدة مسلسلات تلفزيونية من بينها Fast Time at Ridgemont High (الذي أذيع على قناة ABC في 1986)، Anything But Love (الذي أذيع على قناة ABC من 1989 حتى 1992)، والفيلمين التلفزيونين Tour of Duty إنتاج سنة 1994 وBeauty's Revenge إنتاج سنة 1995.عرفت من خلال دورها كفتاة مثيرة في الفيلم Summer School إنتاج سنة 1987 أو دورها كفتاة ذكية في المسلسل التلفزيوني Ally Mcbeal الذي أذيع على قناة FOX من 1997 حتى 2000 أو من خلال قيامها بدور فتاة تسبب المشاكل في المسلسل التلفزيوني Melrose Place الذي أذيع على قناة FOX من 1992 حتى 1997 فإن الجميلة الشقراء كورتني ثورن سميث أسعدت المشاهدين طوال العشرين عما الأخيرة مقدمة الأداء القوي، الجمال، وسحر الفتاة الطيبة

المزيد



  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الميلاد:
  • California



تعليقات