جيمي هانلي (1918 - 1970) Jimmy Hanley

السيرة الذاتية

" جيمي هانلي " Jimmy Hanley ممثل بريطاني ولد فى نورويتش، نورفولك، انجلترا، المملكة المتحدة فى ٢٢ أكتوبر من عام ١٩١٨، وتوفي فى فيتشام، سوري، انجلترا، المملكة المتحدة فى ١٣ يناير من عام ١٩٧٠ متأثراً بسرطان البنكرياس. تزوج جيمي هانلي من زوجتين وأنجب ٦ أبناء. ومن أهم أعمال جيمي هانلي...اقرأ المزيد : Don’t Ever Leave Me 1949 و The Blue Lamp 1950 و Holiday Camp 1947 و Henry V 1944. بدأ جيمي هانلي حياته المهنية كممثل طفل، قبل أن يصبح مشهوراً فى أدوار المراهقين، حيث تمت تهيئته بواسطة نظام Rank Studio خلال سنوات مراهقته، وإلتحق بأكاديمية إيطاليا كونتي لفنون المسرح، وأثناء دراسته ظهر لأول مرة بمسرح بالاديوم لندن فى مسرحية Peter Pan وكان عمره ١٢ عاماً، وعندما كان فى سن ١٤ عاماً عمل كفارس فى السيرك، وفى سن ١٥ عاماً ظهر فى فيلم Red Wagon 1933، وحصل على النجومية بعمله كصبي فى المسرحيات الموسيقية الكوميدية. تم تجنيد جيمي هانلي فى بداية الحرب العالمية الثانية، ولكنه أصيب بساقه، فى غارة كوماندوز على النرويج، وتم إبعاده من الجيش عام ١٩٤٢، وتزوج من الممثلة دينا شريدان، وظهرا معاً فى عدد من أفلام عصر الحرب مثل Salute John Citizen 1942 و For You Alone 1945، كما ظهر بفيلم Henry V عام ١٩٤٤ مع لورانس أوليفييه، وشارك فى سلسلة أفلام Huggetts، وعندما بدأت السينما تنسحب من تحت قدميه كان الراديو والتليفزيون موطن قوته، وهما اللذان أعادا نجمه فى أواخر الخمسينيات، واصبح وجهاً مألوفاً فى عدد من المسلسلات التليفزيونية، كان أبرزها مسلسل Jim’s Inn 1957-1963 الذي شارك فى بطولته زوجته الثانية ماجي هانلي. توفي جيمي هانلي متأثراً بسرطان البنكرياس عام ١٩٧٠ عن عمر يناهز ٥١ عاماً.


مشاهدة اونلاين


المزيد


صور

  [14 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • " جيمي هانلي " Jimmy Hanley ممثل بريطاني ولد فى نورويتش، نورفولك، انجلترا، المملكة المتحدة فى ٢٢ أكتوبر من عام ١٩١٨، وتوفي فى فيتشام، سوري، انجلترا، المملكة المتحدة فى ١٣ يناير من...اقرأ المزيد عام ١٩٧٠ متأثراً بسرطان البنكرياس. تزوج جيمي هانلي من زوجتين وأنجب ٦ أبناء. ومن أهم أعمال جيمي هانلي : Don’t Ever Leave Me 1949 و The Blue Lamp 1950 و Holiday Camp 1947 و Henry V 1944. بدأ جيمي هانلي حياته المهنية كممثل طفل، قبل أن يصبح مشهوراً فى أدوار المراهقين، حيث تمت تهيئته بواسطة نظام Rank Studio خلال سنوات مراهقته، وإلتحق بأكاديمية إيطاليا كونتي لفنون المسرح، وأثناء دراسته ظهر لأول مرة بمسرح بالاديوم لندن فى مسرحية Peter Pan وكان عمره ١٢ عاماً، وعندما كان فى سن ١٤ عاماً عمل كفارس فى السيرك، وفى سن ١٥ عاماً ظهر فى فيلم Red Wagon 1933، وحصل على النجومية بعمله كصبي فى المسرحيات الموسيقية الكوميدية. تم تجنيد جيمي هانلي فى بداية الحرب العالمية الثانية، ولكنه أصيب بساقه، فى غارة كوماندوز على النرويج، وتم إبعاده من الجيش عام ١٩٤٢، وتزوج من الممثلة دينا شريدان، وظهرا معاً فى عدد من أفلام عصر الحرب مثل Salute John Citizen 1942 و For You Alone 1945، كما ظهر بفيلم Henry V عام ١٩٤٤ مع لورانس أوليفييه، وشارك فى سلسلة أفلام Huggetts، وعندما بدأت السينما تنسحب من تحت قدميه كان الراديو والتليفزيون موطن قوته، وهما اللذان أعادا نجمه فى أواخر الخمسينيات، واصبح وجهاً مألوفاً فى عدد من المسلسلات التليفزيونية، كان أبرزها مسلسل Jim’s Inn 1957-1963 الذي شارك فى بطولته زوجته الثانية ماجي هانلي. توفي جيمي هانلي متأثراً بسرطان البنكرياس عام ١٩٧٠ عن عمر يناهز ٥١ عاماً.

المزيد

هوامش:
  • كان جيمي هانلي بطلاً فى مسابقات صيد الاسماك ومستشارا لإتحادات إيرلندا وايسلندا ومصر. وفى عام ١٩٦٩عندما كان أحد المتسابقين فى بطولة الشرق الأوسط للصيد البحري، أطلقت البحرية المصرية النار على قاربه، إعتقاداً أن على متنه كوماندوز إسرائيليين، وتم القبض عليه وإحتحازه لعدة ساعات، قبل إطلاق سراحه.
  • تزوج جيمي هانلي من الممثلة Dinah Sheridan (١٩٤٢-١٩٥٢) وانجبا ثلاثة أطفال قبل إنفصالهما بالطلاق، ليتزوج من الممثلة Maggie Hanley (١٩٥٥-١٩٧٠) وأنجبا ثلاثة أطفال، وظلت معه إلى أن مات.
المزيد



  • بلد الميلاد:
  • المملكة المتحدة

  • مدينة الميلاد:
  • Norfolk


  • بلد الوفاة:
  • المملكة المتحدة

  • مدينة الوفاة:
  • Surrey



تعليقات