جورج جولدن (1907 - 1994) George Golden

السيرة الذاتية

ممثل أمريكي ولد فى ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية فى ١٩ مايو من عام ١٩٠٧، وتوفي فى لوس أنجيلوس بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية فى ٢١ أغسطس من عام ١٩٩٤. ومن أهم أعمال جورج جولدن Billy Jack Goes to Washington 1977 و Escape From the Planet of the Apes...اقرأ المزيد 1971 و Thoroughly Modern Millie 1967 و Pete’s Dragon 1977. جورج جولدن ممثل أمريكي فى السينما والتليفزيون والمجال الإستعراضي، تألفت مسيرته من عدد كبير من الأعمال كممثل إضافي ونادرا فى أدوار أساسية، فقد جعله مظهره، مرشحاً طبيعياً للظهور فى عدد كبير من الأفلام كضباط شرطة وأفراد عسكريين وضيوف الحفلات أو الزفاف ومن رواد المطاعم أو النوادي أو الكافيهات أو الملاهي الليلية ومشاهد للمحاكمات أو المسرحيات أو الأوبرا أو السباقات ومسافر بالطائرة أو السفينة أو القطار ومدير البنك والسجين وموظف الإستقبال والسكير والنادل والمراسل والكاهن والقنصل والسيناتور. مع قدوم التليفزيون واجه مشكلة مظهره الفخم، ليقدم أدواراً فى أفلام الغرب، وقاده ذلك الى العثور على أدواراً درامية أكثر ثباتاً مثل كولومبو ورجل من UNCLE، بينما كان أيضاً يظهر أحيانا فى أفلام الغرب. وعلى عكس الكثير من أقرانه كان ما يزال قادراً على العمل فى العديد من الأفلام والعروض خلال الثمانينيات، وبحلول أواخر الثمانينيات، قرر جورج جولدن التقاعد من مهنة إمتدت لعدة عقود، وعدة مراحل مختلفة فى صناعة الأفلام. توفي جورج جولدن فى عام ١٩٩٤ عن عمر يناهز ٨٧ عاماً.


مشاهدة اونلاين


المزيد



معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثل أمريكي ولد فى ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية فى ١٩ مايو من عام ١٩٠٧، وتوفي فى لوس أنجيلوس بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية فى ٢١ أغسطس من عام ١٩٩٤....اقرأ المزيد ومن أهم أعمال جورج جولدن Billy Jack Goes to Washington 1977 و Escape From the Planet of the Apes 1971 و Thoroughly Modern Millie 1967 و Pete’s Dragon 1977. جورج جولدن ممثل أمريكي فى السينما والتليفزيون والمجال الإستعراضي، تألفت مسيرته من عدد كبير من الأعمال كممثل إضافي ونادرا فى أدوار أساسية، فقد جعله مظهره، مرشحاً طبيعياً للظهور فى عدد كبير من الأفلام كضباط شرطة وأفراد عسكريين وضيوف الحفلات أو الزفاف ومن رواد المطاعم أو النوادي أو الكافيهات أو الملاهي الليلية ومشاهد للمحاكمات أو المسرحيات أو الأوبرا أو السباقات ومسافر بالطائرة أو السفينة أو القطار ومدير البنك والسجين وموظف الإستقبال والسكير والنادل والمراسل والكاهن والقنصل والسيناتور. مع قدوم التليفزيون واجه مشكلة مظهره الفخم، ليقدم أدواراً فى أفلام الغرب، وقاده ذلك الى العثور على أدواراً درامية أكثر ثباتاً مثل كولومبو ورجل من UNCLE، بينما كان أيضاً يظهر أحيانا فى أفلام الغرب. وعلى عكس الكثير من أقرانه كان ما يزال قادراً على العمل فى العديد من الأفلام والعروض خلال الثمانينيات، وبحلول أواخر الثمانينيات، قرر جورج جولدن التقاعد من مهنة إمتدت لعدة عقود، وعدة مراحل مختلفة فى صناعة الأفلام. توفي جورج جولدن فى عام ١٩٩٤ عن عمر يناهز ٨٧ عاماً.

المزيد

هوامش:
  • كان لجورج جولدن تاريخ غني فى مجال الأعمال الإستعراضية، وكان من الطبيعي أن يسير على خطي عائلته، فقد كان والده جورج فولر ممثلاً مشهوراً فى مسرح الفودفيل، وكان أخواته ممثلات معروفات.
  • قدم جورج جولدن خلال مشواره الفني (١٩٢٥-١٩٨٨) ٩٦ فيلم سينمائي و٣٠ عمل تليفزيوني، بالإضافة لأعماله الإستعراضية بالمسرح.
المزيد



  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الميلاد:
  • California


  • بلد الوفاة:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الوفاة:
  • California



تعليقات