عن العرى فى السينما :منتج يخاف الله وناقد يتحدث بجدية ومخرج يطالب بوضع عبارة " للصغار فقط "

  • خبر
  • 01:50 صباحًا - 24 فبراير 2010
  • 1 صورة



أجمعصناع السينما على أن عبارة "للكبار فقط" التى توضع على إعلانات الأفلامالسينمائية قللت من ايرادات الافلام خاصة فى فيلمي " بالألوان الطبيعية ، أحاسيس" , وطالبوا أن يتم تصنيف الأفلام عمريا وليس أخلاقيا كما يتم فىالعالم كله.
وقال المنتج السينمائى محمد حسن رمزى خلال إستضافته الاثنينببرنامج "البيت بيتك" بالتليفزيون المصرى، ان سياسة المنع الآن لم تعدذات نفع فمن يريد مشاهدة اى شىء سيشاهده والانترنت والموبيلات وإمكانيةالبلوتوث جعلت كل شىء متاح وبسهولة.
واوضح ان عبارة "للكبار فقط" كانت توضع فى بعض الاوقات لجذبالجمهور للفيلم وانه كان يطلب بنفسه ان تضعها الرقابة على افلامه واضافانه بالرغم من ذلك هو ضد العرى بالافلام.
وتابع رمزي قائلا: "قررت فى فترة محددة التوقف عن انتاج افلامالعرى والمشاهد الساخنة لاننى اخاف الله، وهناك اطفال لا يجوز ان يشاهدواهذه المشاهد وعندما توقفت بالفعل بعدها بعام واحد قدمت فيلم " اسماعيليةرايح جاى" وحقق نجاح ومكاسب كبيرة مكافأة من الله , وفى المقابل طالب صناعالسينما بالاهتمام بالفكرة لانها الابقى.
وأكد الناقد الفنى عصام زكريا أن تصنيف الافلام فى مصر يتماخلاقيا وهو مايجب تغييره لأن هذه العبارة توضع فقط على افلام العرى فىحين أن فيلم مثل " ابراهيم الأبيض" لم توضع عليه وبه كم كبير من العنفوالدم وليس به اى مشهد جنس ومع ذلك لا يصلح لمشاهدة الاطفال
وقال المخرج هانى جرجس فوزى ان عبارة "للكبار فقط" قللت منايرادات افلام هذا الموسم بنسبة 30% وانها لم تعد جاذبة للجمهور ويجبازالتها واوضح انه كان يريد ازالتها من فيلم " أحاسيس" لكن المنتجة اسعاديونس أصرت على بقائها حفاظا على مشاعر الجمهور ,و اضاف ان هذه العبارة بالفعلتسببت فى ترك الناس للفيلم بعد قطع التذاكر ودخول افلام اخرى لان معهماطفال لا يريدون لهم رؤية افلام جريئة.
وصرح انه ضد منع الاطفال من مشاهدة افلام العرى والافلامالساخنة لان الممنوع مرغوب وانه يطالب بعرضها للاطفال لمصلحتهم صحياونفسيا وعلميا خاصة مع وجود افلام البورنو الصريحة على الانترنت والموبايلفلم يعد هناك ممنوع وهذه الافلام يراها الاطفال بعيدا عنا ودون ان نعلم..فلماذا لا يكون امام اعيننا؟



تعليقات