شذى: أنا بائعة كشري وبنت ملكة في رمضان

  • حوار‎
  • 12:10 مساءً - 8 ابريل 2010
  • 1 صورة



عندما كانت بنت تسع سنوات إختارتها النجمة نجلاء فتحي للعب دور ابنة لها في فيلم " الجراج" الذي يعتبر من علامات السينما المصرية، وسرعان ما كبرت الطفلة، وصارت مغنية، وأصدرت ألبومين، وتجهز للثالث حالياً، لكنها مازالت تمتلك ملامحاً وصوتاً طفولياً.
تلك هي الفنانة الشابة شذى، التي أثارت عاصفة من المشاكل مع شادي شامل بطل فيلمها السينمائي الأول " قاطع شحن" المعروض حالياً في السينما، وتبادلا الاتهامات، بل ووصل الأمر إلى حد وصف كل منهما الآخر بأنه ليس مطرباً أو ممثلاً.
شذى دافعت عن نفسها بقوة في حوارها مع "ايلاف"، وأكدت أن دورها حاز على اعجاب الكثيرين، مشيرة إلى أنها تصور حالياً دور البطولة فى ست كوم "بدر وبدرية"، بالاضافة إلى أنها ستشارك في مسلسل " الملكة نازلي" مع النجمة نادية الجندى.
ـ يعتبر فيلم" قاطع شحن" أول تجربة سينمائية لك، ولم تكلل بالنجاح المطلوب، في إعتقادك، لماذا ؟
لم يكن فيلم "قاطع شحن" أول تجربة سينمائية لي، فأنا بدأت التمثيل في سن صغيرة جداً، وتحديداً عندما كنت بنت 9 سنوات، حيث اشتركت في فيلم "الجراج" مع النجمة الكبيرة نجلاء فتحي، و فاروق الفيشاوي، و سيد زيان، وغيرهم من باقي الفريق. إذن أنا لست غريبة عن مجال التمثيل، بل لدي خبرة جيدة، وأعتقد أن الفيلم بمجمله جيد، ودوري حاز على اعجاب الكثيرين، لكن الفيلم صادف مجموعة من المشاكل والصعوبات التي أثرت عليه بالسلب، وساهمت في عدم تحقيقه ايرادات كبيرة.
ـ ما هذه المشاكل أو الصعوبات، من وجهة نظرك؟
أخطر هذه المشاكل، أن الفيلم لم يحظ بالدعاية الكافية، رغم أن المنتج أنفق عليه بسخاء، لكن الدعاية كانت سيئة جداً، اضافة إلى أنه تم حذف الكثير من المشاهد المؤثرة في سياق الفيلم عند عمل المونتاج له، فبدا كأنه مجموعة من المشاهد غير المترابطة جيداً، وكل هذا كوم، ومشاكل "الكاست" وخلافاتهم مع بعض كوم تاني خالص.
ـ بمناسبة مشاكل "الكاست" فيما بينهم، قيل أن خلافاتك مع بطل الفيلم شادي شامل، كانت أول أسباب عدم نجاحه، ما تعليقك؟
ـ بدأت الخلافات مبكراً، والقصة أنه عندما وقعت عقد بطولة الفيلم، اشترطت أن يتضمن أغنيتين بصوتي، لأنني مغنية في الأساس، وفوجئت بأن شادي الذى وقع عقده بعدي يشترط أن يكون له أغان هو أيضاً بدون داع، وهو ما رفضته في البداية، ثم وافقت بعد ذلك، وكان رد فعله أن شن علي هجوماً في الصحافة، واتهمني بنكران الجميل، مدعياً أنه من رشحني للبطولة، وهو ما لم يحدث على الاطلاق. ورغم ذلك لم أتفوه بكلمة واحدة، لاننى أكن له كل الحب والإحترام، إلى أن صعد من هجومه، ووصفني بأننى لست مغنية ولا فنانة، ولا أمتلك أية مقومات لاحتراف التمثيل، وهنا بدأت بالدفاع عن نفسي، فأنا مغنية وممثلة منذ أن كان عمري 9 سنوات، وصدر لي ألبومين، في الوقت الذى كان هو يشارك في مسابقة "العندليب من يكون؟". عموما ربنا يوفقه، و قد أشاد الجميع بقصة الفيلم، وأداء الممثلين، وفي النهاية النجاح من عند ربنا. وبالمناسبة تم تكريمي أنا وفريق العمل بعد انتهائي من إحياء حفل شم النسيم مع ساندي و حمادة هلال و سيرين عبدالنوربالإسكندرية في 4 أبريل الجارى.
ـ هل مازلت مصرة على الاستمرار في مجال التمثيل؟
نعم، فأنا أتمتع بوهبة التمثيل منذ صغري، ولو لم أكن كذلك، ما كنت وقفت أمام نجلاء فتحي في فيلم "الجراج"، وأنا بنت تسع سنوات، كما أنني اشترك حالياً في بطولة مسلسل ست كوم بعنوان "بدر وبدرية" من انتاج أحمد غيث ووجدي سامي، ويشترك في التمثيل الفنان القدير وحيد سيف، وبطولة محمد نشأت بطل مسرحية " قهوة سادة" التي حققت نجاحاً كبيراً خلال الصيف الماضي، بالاضافة إلى محمد متولي، إيمان سيد. وهوعمل يناقش مشاكل الشباب، حيث أجسد شخصية بنت بلد اسمها بدرية تقع في حب شاب وتتزوجه، وتكافح معه من أجل المعيشة، وتعمل على عربة كشري، وكل ذلك في قالب كوميدي، وسيعرض المسلسل في رمضان المقبل إن شاء الله.
ـ ماذا لديك أيضاً فى مجال الدراما خاصة أن شهر رمضان يعتبر موسمها السنوي؟
لدي مشروع آخر، وهو مسلسل "الملكة نازلي" مع النجمة نادية الجندي، حيث إختارتني لتجسيد شخصية ابنة لها، لكن لم يتم الاتفاق على كل التفاصيل بعد.
ـ يرى البعض أن الدراما "تحرق" المغني، أي أنها تسحب من رصيده الجماهيري، ولا تفيده في عمله، هل تتفقين مع هذا الرأي؟
لا أتفق مع هذا الكلام، بالعكس، الدراما وخاصة التليفزيون تزيد من نجومية المطرب، وفي حالتي أنا شخصياً، أعتقد أن التمثيل يساعدني كثيراً في عملي كمغنية، حيث أقدم أغان في كل أعمالي سواء في السينما أو التليفزيون، فقد قدمت أغنيتين في فيلم "قاطع شحن" وسأقدم أغان في ست كوم "بدر وبدرية" حيث سيكون تتري البداية والنهاية بصوتي، وسيتضمن أغان في الحلقات. فأنا لا أنسى أنني مغنية فى الاساس.

وصلات



تعليقات