شعبان عبدالرحيم ... مثقفا وطنيا !!!!!

  • خبر
  • 11:48 صباحًا - 10 ابريل 2010
  • 1 صورة



فى حوار مع جريدة "القدس العربى" كشف المطرب الشعبي شعبان عبدالرحيمعن مفاجأة حيث أكدأنه تراجع في اللحظة الأخيرة عن الغناء لمحمد البرادعي الرئيس السابقلوكالة الطاقة الذرية وذلك بعد ان علم بأن البرادعي مغضوب عليه وأنه ليسكما كان يعتقد من أقارب الرئيس مبارك.
أضاف أن بعض أصدقائه من المثقفين قالوا له إن محمد البرادعي المدير السابقللوكالة الدولية للطاقة الذرية يريد أن يستولي على منصب الرئيس، وعلىالفور إتصل بالمؤلف إسلام خليل الذي يكتب أغنياته وقال له (إكفي ع الخبرماجور) ثم اضاف ان البرادعي عاوز ينزل قدام الرئيس في الإنتخابات.
واعترف شعبولا بأن من وصفهم بـ 'أولاد الحلال' من المثقفين اللي (بيقرواجرايد) حذروه حينما علموا بأنه يعتزم الغناء للبرادعي وقالوا له 'كل عيشوانت ساكت يا شعبولا إنت عارف مين البرادعي'.
أضاف 'عرفت فيما بعد أن الراجل ده كان هو (اللي شايل القنابل الذرية) وانهوقع بين بوش وصدام وعرفت كلام تاني كبير دا مش وقته ولو البرادعي دا موقفشعند حده أنا هاكشف كل اللي عندي'.
وقال إنه كان قد كلف كاتب الكلمات إسلام خليل الشاعر بكتابة أغنية عنالبرادعي، باعتباره من أعلام مصر الذين عملوا في المحافل الدولية على مدارأكثر من ربع قرن، وشرفوها بالحصول على جائزة 'نوبل' في السلام عام 2005،وتابع بالعامية: 'راجل معروف للدنيا كلها ومصاحب الرؤساء'.لكنه تراجع عن نيته نزولاً على نصيحة من 'جماعة ولاد حلال، قالوا لي: إنتلو عملت الأغنية دي 'مش هتاكل عيش تاني لأنك ها تتعلق من لسانك'، واستدرك:'طبعا أنا خفت على لساني ومقدرش أزعل ولاد الحلال دول مني، وقولت في عقلبالي يا واد كل عيش وأربط الحمار مطرح ما يقول صاحبه'.
وأشار إلى أنه يعلم منذ فترة بأن البرادعي يرغب في ترشيح نفسه لرئاسةالجمهورية، لكن 'عرفت برضه اني في شوية أمور ها تولع الدنيا وها تخليهمينفعش يترشح وأنا بصراحة مش عاوز أكون سبب في الوقيعة بين حد عاوز أكونسبب في الصلح وهدوء النفوس ورأيي أنه من الضروري يقعدوا مع الراجل الليإسمه البرادعي ويحاولوا معاه بالحسنى لأني سمعت أنه مش شويه والمسألة لازمتيجي بالساهل'.



تعليقات