وحيد حامد : لهذه الأسباب تمسكنا باياد نصار لشخصية (حسن البنا)

  • خبر
  • 09:25 صباحًا - 21 ابريل 2010
  • 1 صورة



رفض الكاتب وحيد حامد ربط شراء التلفزيون المصري مسلسل الجماعةلعرضه في رمضان بالانتخابات المصرية المقبلة, وقال ان التلفزيون اشترى حق بث اكثر من عشرين عملا وبعضها هو شريك بها.. واضاف انه عندما اراد كتابة عمل يؤرخ لحركة الاخوان المسلمين في مصر والعالم العربي فانه يؤرخ لمرحلة مهمة من هذا التاريخ شهدت العديد من التحولات مؤكدا انه يرفض الوصايا بان يوافق على ما طلبه بعض نواب الاخوان المسلمين بقراءة النص حتى يوافقوا عليه.. وكذلك الحال بالنسبة لنجل حسن البنا سيف الاسلام.
واستهجن وحيد حامد الطرح الذي يردد في مصر خاصة من قبل بعض الاسلاميين الذي ينتقدون فيه اختيار ممثل اردني لاختيار شخصية مصرية عامة وقال لقد تم اختيار اياد نصار لتأدية دور حسن البنا مؤسس جماعة الاخوان المسلمين بعد دراسة مستفيضة اولها اجادته لاداء الادوار التاريخية والسير الذاتية باتقان كما ظهر باعماله السابقة مثل الحجاج والامين والمأمون, قراءته الجيدة للقرآن الكريم وبطريقة سليمة وفق الاصول.. اجادته للغة العربية الفصحى اضافة الى قدراته التمثيلية والفنية ونجاحاته السابقة جاء ذلك في ردود لوحيد حامد على استفسارات من الاعلامي الاسلامي محمد عبد القدوس.
من ناحية اخرى يواصل الفنان الاردني اياد نصار تصوير الداخلية والخارجية لمسلسل الجماعة في القاهرة ومن المنتظر ان ينتقل مع طاقم العمل الى العديد من محافظات مصر لتصوير العديد من المشاهد الخارجية والتي تتناول جانبا من حياة حسن البنا.والمعروف ان مسلسل الجماعة من اخراج المخرج السينمائي محمد ياسينويشارك في بطولته اياد نصار, عزت العلايلي, سوسن بدر, حسن الرداد, كريم قاسم, عبدالعزيز مخيون, يسرا اللوزي, ويشارك ايضا كضيوف شرف كريم عبدالعزيز, احمد عز, احمد حلمي, منى زكي واخرون.

وصلات



تعليقات