جومانا مراد: لا توجد في حياتي قصة حب جديدة

  • حوار‎
  • 01:09 مساءً - 5 يونيو 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
جومانا مراد
صورة 2 / 2:
جومانا مراد

بعد غياب ثلاث سنوات عن الدراما المصرية تعود الفنانة السورية جومانا مرادببطولة مسلسل « شاهد إثبات» الذي تم تسويقه بالفعل لأكثر من قناة فضائيةليعرض في رمضان المقبل، جومانا ورغم أنها البطلة المطلقة للمسلسل فهي تؤكدأن كل من يشارك فيه بطل، وتتحدث عن دورها وسر حماسها لهذا المسلسل، كماتتحدث عن الجزء الجديد من مسلسل « باب الحارة»، وحكايتها مع مسلسل « رجالمطلوبون»، وقبولها الظهور ضيفة شرف من أجل الوجوه الجديدة ونشاطهاالإنساني الأخير في مجال حقوق اللاجئين، وبعيدا عن الفن تتحدث عن انفصالهاعن زوجها وما تردد عن وجود قصة حب جديدة في حياتها وموقفها من الإشاعاتواعترافات أخرى جريئة في حوارنا معها.

• لماذا طال غيابك عن الدراما المصرية ثلاث سنوات؟
-تعمدت ذلك لأن تركيزي كان على السينما وذلك بعد بطولات عديدة قدمتها فيالتلفزيون المصري، وعندما قررت العودة الى التلفزيون هذا العام كان هناكأكثر من مشروع واخترت مسلسل «شاهد إثبات» لأن الكاتب فداء الشندويلي كتبهبحرفية عالية جدا وبطريقة مختلفة، ويضم مواقف درامية متنوعة بما فيهاالجانب البوليسي ومنذ الحلقة الأولى انجذبت الى الأحداث كما أن الشخصيةالتي ألعبها أيضا جديدة.
أدافع عن الفقراء
• ماذا عن هذه الشخصيةالتي تقدمينها في المسلسل؟
- ألعب شخصية محامية تتعرض بسبب مهنتها لمشاكل كثيرة خاصة أنها تدافع عن الفقراء والمظاليم.
• هل المسلسل بطولة مطلقة لك؟
-كل من يشارك في المسلسل بطل في دوره حتى من يقدم دورا صغيرا فانه مؤثر جدافي الأحداث، وأنا لا اشغل نفسي بالبطولة المطلقة، وإنما يهمني أن يكونالعمل ككل متميزا وجيدا، ويحمل في طياته جوانب جديدة، وبعد ذلك انظر الىالدور الذي أقدمه وهل سيكون إضافة لي في مشواري أم لا خاصة أنني لن أضحيبنجاحات فنية حققتها في الساحتين المصرية والسورية على مدار 12عاما لمجردالبطولة المطلقة.
• ما حقيقة قيامك برفع أجرك أخيرا؟
- احصل على أجريليق بنجوميتي، لأنني بعد كل ما حققت من نجاحات أستحق أن احصل على تقديرمادي جيد، لكنني لا أبالغ فيه ولا أقارن نفسي أيضا بأجور غيري من النجمات،وإنما أحصل على أجر يتناسب مع شهرتي في العالم العربي ومع تاريخي الفني.
• مسلسلك يعرض في رمضان المقبل هل تقلقك المنافسة؟
-بالتأكيد ستكون هناك منافسة قوية بين الأعمال التي ستعرض على شاشة رمضان،وهذا يقلقني قلقا طبيعيا ولا يسبب لي توترا، وإنما يجعلني حريصة أكثر علىخروج العمل بشكل جيد، كما انني أراهن على المسلسل نفسه لأنه عمل متميزبدليل انه قبل الانتهاء من تصويره تم تسويقه بالفعل لأكثر من قناة فضائية.
• تشاركين أيضا في الجزء الجديد من مسلسل «باب الحارة» ألا ترين أن الجمهور قد بدأ يشعر بالملل من هذا العمل؟
-إطلاقا فالجمهور متعلق جدا بالمسلسل ونجومه وشخصياته، وهناك شخصيات جديدةسوف تنضم الى العمل كما أن الأدوار الرئيسية في المسلسل بما في ذلك دوريسوف تشهد تطورا ومفاجآت كثيرة.
• ما الذي حمسك للظهور كضيفة شرف في مسلسل « عرض خاص»؟
-أعجبتني فكرة الظهور بشخصيتي الحقيقية في هذا العمل، بالإضافة إلى انهيعتمد على مجموعة من الوجوه الجديدة فتحمست للوقوف بجوارهم في تجربتهمالأولى مع التمثيل، وهناك أكثر من نجم كبير في هذا المسلسل يشاركون أيضاكضيوف شرف.
• ماذا عن مسلسل «رجال مطلوبون» الذي تشاركين أيضا في بطولته؟
-هذا العمل هو أول تعاون لي مع المخرج حاتم علي وهو من المخرجين الكباروتجربتي معه كانت ضرورية، واستفدت منها وقد تم إخراج هذا المسلسل من خلالورشة أشرف عليها، والمسلسل يقع في 90 حلقة وسيتم عرضه بعد شهر رمضانمباشرة، وأقدم فيه شخصية بنت مصرية، ووافقت على الدور رغم انه أكبر من سنيلأنني أظهر فيه أمًّا لولدين لكنني تحمست له خاصة أنني لا أخاف دور الأممثل بعض الفنانات.
• تلعبين دور أم فهل تشتاقين الى الأمومة؟
- لا توجد امرأة لا تشتاق الى الأمومة لكن المهم أن أعثر أيضا على الأب المناسب لأولادي.
• ولماذا انفصلت عن زوجك؟
-أنا انفصلت وهذا هو الخبر الذي من حق الجمهور أن يعرفه، لكن ليس من حق احدأن يسألني عن الأسباب، لأنها حياتي الخاصة والجمهور ليس له سوى عملي ولاأريد أن تصبح حياتي الخاصة مادة تسلي بها الصحف قراءها.
• لكن هناك إشاعات تقول انك تعيشين قصة حب الآن مع رجل أعمال ما ردك؟
-لم اعد اهتم بالإشاعات وأنا واضحة في حياتي، وعندما ارتبط أعلن هذا وعندماانفصل أقول أيضا، لأنني لا افعل شيئا خطأ، وما يتردد عن قصة الحب هذه غيرصحيحة وعموما الإشاعات تكذب نفسها بسرعة بعد أن يتأكد الجمهور أن شيئا مماتردد لم يحدث ولم يكن صحيحا.
• هل ترين أن بعض الإشاعات التي تطاردك نوع من الحرب الفنية عليك؟
-لا يهمني مَن وراء الإشاعات ولا اشغل نفسي بمعرفتهن، حتى لو كن من داخلالوسط الفني فالغيرة هي التي تحركهن في ترديد الإشاعات عني ولذلك لا اهتمبهن.
• شاركت أخيرا في حملة دعائية لمصلحة اللاجئين فما الذي حمسك لهذا التجربة؟
- شاركت فيها مع نجوم كبار وأنا مقتنعة تماما انني كفنانة لابد ان يكون لي دور إنساني.
•البعض انتقد اختيارك رئيسة للجنة التحكيم بمهرجان مسقط السينمائي خاصة انتجربتك في السينما ليست طويلة حتى تؤهلك لرئاسة لجنة تحكيم فما ردك؟
-أنا أيضا لم اصدق في البداية ترشيحي لرئاسة لجنة التحكيم لأن عمري صغير،وهو ما أثار اعتراض البعض لكنني أرد عليهم بأنني اعمل منذ 12عاما، كماأنني درست في سوريا ولندن بالإضافة إلى ذلك فأنا منتجة وكلها عوامل رشحتنيللوجود كرئيس لجنة تحكيم، وهذا الاختيار أسعدني كثيرا وكانت مهمة صعبةاستفدت منها الكثير، ورغم انني كنت أصغر مَن في اللجنة سنا فإنني تعاملتمع الجميع بحرفية.



تعليقات