في مؤتمرها الصحفي .....جولييت بينوش : أنا ممثلة عظيمة

  • خبر
  • 01:32 مساءً - 1 ديسمبر 2010
  • 14 صورة



صورة 1 / 14:
صورة 2 / 14:
صورة 3 / 14:
صورة 4 / 14:
صورة 5 / 14:
صورة 6 / 14:
صورة 7 / 14:
صورة 8 / 14:
جولييت بينوش
صورة 9 / 14:
جولييت بينوش مع عمرو واكد
صورة 10 / 14:
جولييت بينوش
صورة 11 / 14:
جولييت بينوش
صورة 12 / 14:
صورة 13 / 14:
صورة 14 / 14:

بدأ المؤتمر الصحفي الذي عقدته إدارة مهرجان القاهرة السينمائي للنجمة العالمية جولييت بينوش بكلمة ترحيب من النجم عمرو واكد الذي أدار المؤتمر وجه فيها الشكر للنجمة الفرنسية لحضورها إلى مصر ، كما عبر عن سعادته وفخره بإدارة ندوة لنجمة في قيمة وحجم جولييت بينوش.
من جانبها تحدثت جولييت في البداية عن شغفها الخاص بالثقافة والحضارة المصرية على مر عصورها منذ كانت في الحادية عشر من عمرها، ثم أشارت إلى عشقها لنهر النيل على وجه الخصوص وكذلك صعيد مصر وكل السحر الخاص الذي يسكن أرض مصر.
ثم أضافت النجمة العالمية عن استفادتها من تراكم الثقافات بداخلها طيلة مشوارها الفني، قبل أن ترحب بتلقي الأسئلة.

وجه لها أحد الحضور سؤال عن تجربتها الأخيرة مع المخرج الإيراني العالمي عباس كياروستامي، فأجابت أن هدفها الأهم في تلك التجربة كان إنسانياً، وصرحت جولييت عن خوفها في البداية من السفر إلى طهران ، ثم تحول هذا الخوف إلى سعادة من الإستقبال الرائع في المطار، وكذلك العلاقة الرائعة التي ربطتها بالمخرج الإيراني، والتي أدت إلى نجاح الفيلم الذي يكشف ما بداخل أي إنسان.

ثم سألها أحد الحضور عن تصريحاتها الخاصة بالقضية الفلسطينية والتي أطلقتها من إيطاليا وأثارت ردود فعل قوية، ثم أدائها دورا بعد ذلك مستوطنة إسرائيلية، قبل أن يضيف سؤالاً آخراً عن هل ترغب جولييت بالعمل مع مخرج عربي؟
أجابت جولييت على السؤال الثاني أولاً بعد أن أصابها السؤال الأول ببعض التوتر بأنها لا تميز بين المخرجين وجنسيتهم، بل ما يشغلها هو موهبتهم وقدرتهم على التواصل معها، أما بالنسبة إلى التصريحات فقالت أنها أطلقتها بعد فزعها من صور بعض الضحايا الفلسطينيين، ولكنها لا تتخذ جانباً ضد الآخر فهي ليست معادية لإسرائيل ولكنها أيضاً متعاطفة مع الفلسطينيين.
وأضافت بينوش أنها أدركت أبعاد القضية من خلال فيلم وثائقي إسرائيلي ، وختمت إجابتها على السؤال بتمنياتها أن يتحلى الطرفان بروح التسامح وشجاعة السلام.
أما عن الفيلم الذي قامت فيه بأداء دور مستوطنة إسرائيلية تبحث عن ابنتها ولا تهتم بالسياسة ولا المشاكل الدولية، والدور إنساني للغاية يدور حول عاطفة الأمومة بعيداً عن السياسة.

ثم وجه إليها أحد الحضور سؤالا عن قيمة التكريم الذي تلقته أمس من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بالنسبة لها، فأجابت الفنانة بسعادة الهرم الذي تحمله المرأة في تمثال الجائزة له سحر خاص وكذلك ذو قيمة كبيرة بالنسبة لي.

بعد ذلك وجه لها أحد الحضور سؤالاً عن سبب إهتمامها بحضور مهرجان عربي وماذا يمكن أن تضيف نجمة عالمية مثلها لمثل هذا المهرجان؟
أجابت جولييت بثقة بعد إبتسامة ذات معنى قائلة " لايوجد ممثلون عظام كثيرون، كذلك ولا مخرجون " ثم أضافت ضاحكة "ولا حتى صحفيون"، لذلك دوري هو أن ألهم الأخرين كما ألهمني الكبار في بداية طريقي.
ثم اضافت أنها ستعود إلى مصر العام القادم لتنفيذ فيلم وثائقي متخصص في الدراسات القبطية، قبل أن تنهي إجابتها بتعبيرها عن دهشتها الشديدة من إزدحام القاهرة.

قبل أن تسألها الزميلة ليليان وجدي السؤال الأخير في المؤتمر قائلة " لقد عملت مع العديد من المخرجين العظام، فكيف تلقيتي الطاقة من كلا منهم وكيف نجحتي في الخروج بأفضل أداء ونتيجة منهم؟
فأجابت بينوش بعد أن شكرتها على السؤال الذي أسعدها قائلة " العمل مع المخرجين العظام أكثر سهولة من العمل مع المخرجين الصغار الذين يحاولون السيطرة عليكي بينما يطلق لكي الكبار العنان لتحلقين بدورك.
ثم أكملت ضاحكة عدا "هانكه" فلقد كان مجنوناً بالسيطرة ولقد سيطر على تماماً.

وفي النهاية تحدثت جولييت بينوش عن أحدث أعمالها الذي أنهته مع مخرجة بولندية حول طالبة صغيرة تعمل بالدعارة في فرنسا وتقوم فيه جولييت بدور صحفية تحاول كشف الحقيقة، وان الفيلم حاليائص في مرحلة المونتاج، ثم وهت الشكر للحضور وإلى النجم عمرو واكد قبل ان تلتقط صوراً وعلى وجهها إبتسامة لا تنسى.



تعليقات