إعلان الأعمال المرشحة لجائزة جولدن جلوب 2010

  • خبر
  • 04:31 مساءً - 15 ديسمبر 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
جيسى ايزنبرج
صورة 2 / 2:
نيكول كيدمان

رشحت رابطة الصحافة الأجنبية في هوليود "البجعة السوداء" و"المقاتل" و" زرع الأفكار" و"خطاب الملك" و" الشبكة الاجتماعية" للفوز بجائزة الكرة الذهبية (جولدن جلوب) 2010 عن فئة أفضل عمل درامي.
ورشّحت الأفلام " أليس في بلاد العجائب" و"بورلسك" و"الأطفال على ما يرام" و"الأحمر" و" السائح" عن فئة أفضل فيلم كوميدي او موسيقي.
أما المرشحون لجائزة أفضل ممثل درامي فهم الأميركي جيسي ايزينبرج عن فيلم "الشبكة الاجتماعية" والبريطاني كولين فيرث عن "خطاب الملك" والأميركي مارك والبرج عن فيلم "المقاتل".

كما رشح جوني ديب لجائزة أفضل ممثل كوميدي لدوريه في فيلمي "أليس في بلاد العجائب" "والمقاتل"، وسيتنافس مع الأميركي كيفين سبيسي الذي رشح لدوره عن فيلم "كازينو جاك".
أما المرشحات لجائزة أفضل ممثلة درامية فهن الأميركية هالي بيري عن فيلم "فرانكي اند اليس" والاسترالية نيكول كيدمان عن "رابيت هول"، والأميركية ناتالي بورتمان عن "البجعة السوداء".

والممثلات اللواتي رشحن لجائزة أفضل ممثلة كوميدية فهن الأميركية آن هاثاواي عن فيلم "الحب والمخدرات الأخرى"، و انجلينا جولي عن فيلم "السائح"، و إيما ستون عن " إيزي ايه".
أما لجائزة أفضل ممثل مساعد فمن بين المرشحين البريطاني كريستيان بيل عن دوره في "المقاتل" والأميركي مايكل دوجلاس عن فيلم "وول ستريت: المال لا ينام أبداً".

ورشح لجائزة أفضل مخرج، الأميركي دارين ارونوفسكي عن فيلم "بلاك سوان"، والأميركي ديفيد فينشر عن "الشبكة الاجتماعية"، والبريطاني توم هوبر عن "خطاب الملك"، والبريطاني الأميركي كريستوفر نولان عن "زرع الأفكار"، وديفيد أو راسل عن "المقاتل".

أما لجائزة أفضل مسلسل دراما تلفزيونية فقد رشح " دكستر" و"ذا وكينج ديد" و"بورد ووك إمباير " والزوجة الجيدة" و"الرجل المجنون".
وسمي لتلقي جائزة أفضل ممثل في سلسلة درامية، الممثل الأميركي ستيف بوسمي عن "بورد ووك إمباير"، ومايكل هول عن "دكستر"، والبريطاني هاج لوري عن "المنزل".
ورشحت مسلسلات " 30 روك" و"نظرية الانفجار الكبير" "وذا بيج سي" و"غلي" و"العائلة المعاصرة" و" الممرضة جاكي"، لجائزة أفضل سلسلة كوميدية.

ولجائزة أفضل ممثل في مسلسل كوميدي رشح، اليك بالدوين عن "30 روك"، وستيف كاريل عن "ذي اوفيس"، وماثيو موريسون عن "غلي".
ورشحت الأسترالية توني كوليت لجائزة أفضل ممثلة في سلسلة كوميدية، عن مسلسل "يوانيتد ستاتس اوف تارا"، وليا ميشال عن "جلي".
وستسلم جوائز (جولدن جلوب) السنوية في 16 يناير المقبل، وسيبث المهرجان مباشرة على القنوات التلفزيونية.



تعليقات