سبايك لي يقدم إعادة أمريكيا للرائعة الأسيوية ''Oldboy''

  • خبر
  • 07:15 مساءً - 13 يوليو 2011
  • 1 صورة



المخرج سبايك لي

بعد أن كان طموحاً للمخرجين الأوسكاريين ستيفن سبيلبيرج و داني بويل، تعاقدت شركة "ماندات" مع المخرج الكبير سبايك لي على تقديم إعادة أمريكية لأحد أشهر وأعظم الأفلام الأسيوية خلال الألفية " Oldboy" .

ويحكي الفيلم الأسيوي ، الذي أخرجه "شان ووك بارك" وتُوّج بجائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان كان عام 2003 ، عن "أوه دايسو" ، الرجل الذي يُسجَن في ناطحة سحاب من قبل مجهولين لمدة خمسة عشر عاماً ، قبل أن يخرج فاقداً لأسرته وحياته ، ويبحث بشهوة انتقام جنونية عن السبب الذي دفعه لخسارة كل هذه السنوات ، ومحاولاً الإجابة على سؤالي : من الذي حَبَسني ؟ ولماذا ؟.

وقال ناثان كاهين ، في بيان للشركة حول اختيار سبايك لي ، أنه "فخر لهم أن يضعوا هذا المشروع الكبير في يد هذا المخرج والكاتب الأيقوني" .

ولم يتم تحديد من سيقوم بدور البطولة في العمل ، ولكن الأهم هو المُعالجة التي سيتخذها "لي" لاقتباس صعب كهذا ، النَّفس الحاد والدموي الذي قدمت به النسخة الأصلية ، والذي صنع جزءً من أيقونية العمل وخصوصيته ، قد لا يصلح في اقتباس أمريكي .

والخيارين مفتوحين أمام لي ، هناك نموذج العظيم مارتن سكورسيزيالذي قدم اقتباساً بديعاً في " The Departed" لرائعة أسيوية معاصرة أيضاً هي " Infernal Affairs" ، منحه في النهاية أوسكاره الوحيد كأفضل مخرج وفيلم ، أو .. عشرات الأفلام التجارية التي تقتبسها هوليوود من أعمالٍ أسيوية أو أوروبية ناجحة .

وصلات



تعليقات