''هاري بوتر'' ورفاقه يحققون رقماً قياسياً على قمة إيرادات السينما الأمريكية هذا الأسبوع

  • خبر
  • 11:50 صباحًا - 19 يوليو 2011
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
هاري بوتر وخصمه فولدمورت على قمة إيرادات السينما في العالم
صورة 2 / 3:
الجزء الثاني من المتحولين يتجاوز الثلاثمائة مليون دولار
صورة 3 / 3:
هاري بوتر ورفيقيه

بعد أن حقق رقماً قياسياً كأكبر فيلم في تاريخ السينما يحقق إيرادات في يومٍ واحد ، استمر الجزء الأخير من سلسلة أفلام " هاري بوتر" في تحقيق عائداته الضخمة ، حيث وقف منفرداً على قمة إيرادات السينما الأمريكية هذا الأسبوع ، وبفارق خمس أضعاف عن الفيلم الذي يأتي بعده !

ويأتي هذا الجزء وكأنه كتتويج للمسيرة كلها ، بعد النجاح والإجماع النقدي الاستثنائي الذي حققه وجعله "أكثر أفلام السلسلة مديحاً عند النقاد" ، ليس بعيداً أبداً أن يكون في خلال غضون أسابيع قليلة "أنجح أفلام السلسلة" ، والعمل التاسع في قائمة المليار حول العالم كما يتمنى منتجوه .

رفاق "هاري بوتر" حققوا هذا الأسبوع 169 مليون دولار ، بعد أن كانت افتتاحية اليوم الأول - الذي نام فيه الناس على الأرصفة بانتظاره - 92.3 مليون دولار .

وحل ثانياً في قائمة الإيرادات الجزء الثالث من سلسلة Transformers للمخرج مايكل باي ، محققاً هذا الأسبوع 21 مليون دولار ، ومتجاوزاً بذلك حاجز الثلاثمائة مليون دولار .. في نجاحٍ جديدٍ وضخم للسلسلة .

وجاء في المركز الثالث الفيلم الكوميدي Horrible Bosses من بطولة كيفين سباسي و جينفير أنيستون ، محققاً عائدات 17 مليون دولار ، وبإجمالي 60.1 مليون دولار في أسبوعين .

في المركز الرابع جاء الفيلم الكوميدي Zookeeper محافظاً على نفس ترتيب الأسبوع الماضي ، ومحققاً 12.3 مليون دولار هذا الأسبوع ، ليصل بإجمالي إيراداته إلى 42.4 .

وأخيراً لازال فيلم بيكسار " سيارات 2" في المراكز الأولى ، محققاً هذا الأسبوع 8.1 مليون دولار ، ويصل إلى 165 مليون دولار في مجمل عائداته ، وإن كان يبقى رقماً صغيراً مقارنةً بإيرادات أفلام شركة الأنيماشن العملاقة ، وإن كان منطقياً بالنظر إلى الاستقبال النقدي السيء الذي لاقاه



تعليقات