العرض الأول لـ''تحرير 2011: الطيب والشرس والسياسي'' في بانوراما الفيلم الأوروبي

  • خبر
  • 04:28 مساءً - 16 نوفمبر 2011
  • 1 صورة



المخرجون : تامر عزت وعمرو سلامة وآيتن أمين ، مع منتج الفيلم محمد حفظي

بعد عرضه في أكثر من مهرجان دولي خلال الفترة الماضية ، يُعرض فيلم " تحرير 2011: الطيب والشرس والسياسي" في مصر للمرة الأولى ، من خلال الدورة الرابعة من " بانوراما الفيلم الأوروبي" التي ستشهدها القاهرة خلال الفترة بين 23 نوفمبر و29 نوفمبر .

وأعلنت الصفحة الرسمية للبانوراما على الفيس بوك أن الفيلم سيتم عرضه مرّتين: الأولى يوم الجمعة 25 نوفمبر حفلة السادسة مساءً بسينما جالاكسي ، والثانية يوم الثلاثاء 29 نوفمبر حفلة السادسة أيضاً بسينما سيتي ستارز .

"تحرير 2011" فيلم وثائقي من إنتاج شركة فيلم كلينيك ( محمد حفظي) ، ويحمل رؤى ثلاث مخرجين شباب ، هم تامر عزت و آيتن أمينو عمرو سلامة ، عن وقائع الثورة المصرية في ثمانية عشر يوماً ، وذلك من خلال ثلاث وجهات نظر مختلفة ، الأولى هي "الطيب" حيث المواطن العادي الذي قام بالثورة ، و"الشرس" حيث ظابط الشرطة الذي تصدّى له ، وأخيراً "السياسي" .. من خلال تحليل نفسي وتوثيقي لتعامل الرئيس المخلوع حسني مبارك مع الثورة التي أطاحت بنظامه .

وحاز الفيلم على جائزة أفضل فيلم بمهرجان أوسلو السينمائي بالنرويج ، بالإضافة إلى جائزة اليونسكو من مهرجان فينيسيا العريق ، بالإضافة إلى تحقيقه نجاحاً كبيراً في عرضه العربي الأول ضمن مهرجان أبو ظبي السينمائي في أكتوبر الماضي .



تعليقات