الفيلم الفرنسى "إرفع إيدك" يفتتح الدورة الرابعة لبانوراما الفيلم الأوروبى بحضور مخرجه رومان جوبيل

  • خبر
  • 09:35 مساءً - 21 نوفمبر 2011
  • 1 صورة



مشهد من فيلم الإفتتاح الفرنسى "إرفع إيدك"

يفتتح غداً الأربعاء 23 نوفمبر فى تمام السادسة والنصفمساء بقاعة سينما جالاكسي بالمنيل، الدورة الرابعة من بانوراما الفيلم الأوروبىبحضور العديد من الفنانين والمخرجين المصريين، وبمناسبة وجود السينما الفرنسيةكضيف شرف لدورة هذا العام سيتم في الإفتتاح عرض الفيلم الفرنسي " إرفع إيدك"بحضور مخرجه الفرنسي رومان جوبيل الذى بدأ حياته الفنية كمساعد مخرج مع رومانبولانسكي والعديد من المخرجين الكبار.

وقد لقب العالم المخرج بلقب "المخرج الناشط"منذ أن قام بتصوير أول أفلامه الطويلةعام 1982وهو "الموت فى سن الـ30"والذىحصد الكاميرا الذهبية فى مهرجان كان وجائزة سيزار لأفضل عمل أول،وفى 1989 أخرج فيلمي"ماما" و"الموت للموت"، كما عرض لهأيضا فيلم وثائقي بعنوان "صدفة بحتة" فى أسبوع المخرجين بمهرجان كان.

ولم يكتفي جوبيل بالإخراج أوالتصوير فقط حيث قام بالتمثيل فى عدة أفلام منها "جمال فينوس" و"إلى أختى" و "عصابة الصيدلية". وفي عام 2010 قدم فيلمه "إرفع إيديك" والذي تناول فيه طرد أطفال اللاجئين غير الشرعيين من المدارس.

هذا وأكدت ماريان خوري المسئولة عن البانوراما أنهاحرصت على تقديم العديد من الثقافات المختلفة والمتنوعة للمشاهد المصري من خلالأحدث ما أنتجته شاشات السينما الاوروبية لهذا العام.



تعليقات