"نقطة تحول" اول فيلم فلسطينى يعرض فى مصر

  • خبر
  • 01:50 صباحًا - 27 نوفمبر 2011
  • 1 صورة



تستعد دورالعرض المصرية لاستقبال اول فيلم سينمائي فلسطيني يحمل عنوان " نقطة تحول" الذى تم تصويره بالكامل فيفلسطين كما قام بكتابة قصته وتمويلإنتاجه الكاتب والمنتج الفلسطيني أنس أبوسعدة والسيناريووالحوار للسيناريست الفلسطيني الكاتب سليم دبور وقام ببطولته أيضا ممثلينفلسطينيين وأخرجه المخرج الفلسطيني رفعت عادي.

اكد أبوسعدةانه قام بهذه التجربة السينمائية الاولي دون ان ينتظر الربح المادي ولكنها كانتلوازع وطني للغاية مشيرا الي انه كان من الذين شاركوا في الانتفاضة الأولىفي فلسطين ويشعر جيدا بمدى المعاناة التي يجدها الشعب الفلسطيني .

كما أوضح أبوسعدة انه حاول من خلال قصة الفيلمنقل الواقع الفلسطيني الذي لا يعرفه الكثيرون وأشار إلى أن ما قدم من قبل فيالسينما عن الواقع الفلسطيني لم يغطي الواقع بالكامل ولكنه اظهر جزءً بسيطا منهوأضاف أنه يحاول جاهدا ان يوصل وجهة النظر الفلسطينية عن شعب فلسطين وواقعهم الصعبتحت الاحتلال بشكله الحقيقي .

واعرب أبوسعدةعن أسفه حيال ما وجده من صعاب وعقبات من الاحتلال إثناء تصوير الفيلم والذي تم في مواقع في مدن بيت لحم وبيت جالاوبيت ساحور في الضفة الغربية وحتى بعد الانتهاء منه.

على جانب اخردخل الفيلم حاليا في مرحلة المونتاج في القاهرة بواسطة الشريك المصري "شركةفنجر برنت" ليكون بعد 8 أسابيع جاهزا للعرض في السينمات المصرية .



تعليقات