سكورسيزي يفكر في تقديم ''صمت'' و''سيناترا'' بتقنية ثلاثية الأبعاد

  • خبر
  • 11:22 صباحًا - 3 يناير 2012
  • 1 صورة



المخرج الكبير مارتن سكورسيزي

بعد النجاح الكبير الذي حققه فيلم " هوجو" ، واعتبار النقاد له واحداً من أفضل إنجازات التقنية ثلاثية الأبعاد (3D) خلال السنوات الأخيرة ، يفكر المخرج الكبير مارتن سكورسيزي في أن يُخرج فيلميه القادمين بنفس التقنية .

الفيلم الأول هو " صمت" ، والذي يدور في اليابان خلال القرن السابع عشر ، عن رحلة إيمانية لثلاثة رُهبان ، يذهبون إلى اليابان ، للبحث عن السبب الذي دفع مُبَشّر مسيحي للارتداد ، واعتناق الديانة البوذية ، أما الفيلم الثاني فيعبر فيه سكورسيزي عن شغفه بالموسيقى ، من خلال تقديم فيلماً روائياً عن الأسطورة "فرانك سيناترا" ، مع تعاون خامس مع ممثله المُفضّل خلال السنوات الأخيرة ليوناردو ديكابريو.

وعلى الرغم من أن طبيعة الفيلمين لا تتناسب مع التصور القديم عن استخدامات الـ(3D) في أفلام المغامرات والملاحم الكبرى ، إلا أن الشكل الذي استغلها به سكورسيزي في "هوجو" ، والنجاح الذي حققه بها ، يجعل السؤال مطروحاً بشدة .

وأجاب سكورسيزي ، في سؤالٍ طرحته عليه مجلة فياريتي ، عن احتمالية استخدام التقنية في فيلميه القادمين ، وأكد ، ببساطة ، أن هذا ممكن ومُحتمل ، وأضاف أنه لم يقرر ذلك بعد ، قبل أن يقوم بدراسة الفيلمين جيداً ، وما إذا كان تقديمهم بـ(3D) سيضيف إليهم أم لا .

وأوضح سكورسيزي رؤيته اتجاه الـ(3D) ، حيث أكد على أنها تقنية جيدة ، ولكنها مثل أي أداة أخرى تُتيحها السينما ، خيار .. يجب استخدامه فقط في الوقت الصحيح ، وهو ما يبحث عن إجابته حالياً ، لأن استخدامها بالنسبةِ له وسيلة وليس غاية .

يُذكر أن فيلم "الصمت" ، المرشح لبطولته حتى الآن دانييل داي لويس و بينيسيو ديل تورو، سيعرض في دور السينما في الربع الأخير من عام 2013 ، بينما لم يتم بعد وضع خطة عمل لفيلم سيناترا .



تعليقات