لقد وقعنا في الكوميكس

  • مقال
  • 12:25 مساءً - 16 يوليو 2012
  • 1 صورة



مشهد من فيلم The Avengers 2012

هل هناك فقر أفكار متفشي في أمريكا؟ ربما لديهم احتياج شديد إلي التوحد خلف بطل مثلاً، أو ربما يحاولون نداء المخلص الذي سيمحي الشرور من على كوكب الأرض، كلها أسباب قد تكون مقنعة لإعادة تقديم فيلم الرجل العنكبوت بعد أن (اتهرس) في ثلاثية من قبل من إنتاج شركة مارفل.. في رأيي فالله وحده أعلم لماذا يتم إنتاجفيلم TheAmazingSpiderman ويحقق نجاح كبير، والأقوى من ذلك الإعلان عن إنتاج جزئين جديدين له!

خلال العام الجاري قدمت شركة مارفل عدداً من أفلام الكوميكس (الرسوم المصورة) وأعلنت عن عدد من مشاريعها خلال الفترة القادمة والتي ستمتد لعامين وربما أكثر، ففي بداية ٢٠١٢ فاجأتنا مارفلبالخلطة السحرية (فخفخينا الشخصيات) التي جمعت بين أشهر شخصيات مارفل الأخيرة في فيلم The Avengers، واستطاع الفيلم تحقيق نجاحاً تجارياً وجماهيرياً خارقاً حتى احتل المرتبة الثالثة ضمن الأفلام الأكثر إيرادات في تاريخ السينما في العالم.. حسناً قد يكون السبب في ذلك هو التساؤل الذي كان بداخلنا جميعاً ونحن أطفال عما سيحدث لو أن الرجل الأخضر مثلا قابل الرجل الحديدي أو سوبرمان، فنجاح The Avengers كان متوقعاً ومقبولاً ومنطقياً، حتى أنهلم يكد يمر أسبوعاً على عرض فيلم The Avengers حتى بدأ الحديث عن إنتاج جزئين آخرين للفيلم، بنفس الشخصيات ربما أو بإضافة شخصيات جديدة، يبدو أن الموضوع يتوقف على شعبية الشخصيات في الأفلام الفردية التي يقوم بها كل منهم وحده.

لعبة الإنتاج مكسبها مضمون خاصة حين نتحدث عن شركة عملاقة بحجم مارفل، فالفيلم إذا لم يحقق نجاحا سينمائيا أو تجاريا - حاشى لله - فإن المنتجات التي تبيعها الشركة من خلال الفيلم تحقق أرباحاً خيالية، فكم لعبة تم إنتاجها لشخصية Iron Man أو الرجل العنكبوت، وكم لعبة فيديو تم إنتاجها وبيعها وحققت منها الشركة مكاسب ضخمة.. بنهاية الأمر الفيلم سيغطي تكاليفه، وإن لم يكن، فسيكون الفيلم وسيلة للدعاية لألعاب مجسمة وإلكترونية فيما بعد.

خلال العامين القادمين، ستجد أجزاء جديدة لأفلام الرجل الحديدي ٣Iron Man، فيلم ثور ٢Thor، فيلم الرجل الأخضرThe Incredible Hulk وفيلم كابتن أمريكاCaptain Americaبالإضافة إلى تقديم شخصية جديدة وهي رجل النمل Ant-Man، الفيلم يدور حول دكتور هانك العالم بالأحياء الذي يكتشف أساليب متطورة تجعله يتمكن من التواصل مع الحشرات والتحكم فيها.ترى.. هل انتهينا من كل القدرات الخارقة التي يمكن للإنسان "المارفلي" تخيلها لنبدأ في خوض عالم الحشرات وتجنيدهم لخدمتنا؟ أضف إلي كل هذا فيلماً جديداً يقدم مجموعة من الخوارق عليهم حماية المجرة التي نعيش بها من الخطر في فيلم حرّاس المجرةGuardians of the Galaxy من إنتاج مارفل أيضاً.

بعد كل تلك الأفلام والقدرات الخارقة، تشعر وكأنك مميزا لكونك شخصا عادياً بلا قدرات، فأصحاب القدرات أصبحوا أكثر من البشر في السينما.. الخوف كل الخوف لو أن مارفل قررت عمل فيلم The AMAZINGAvengers مثلا، وجمعت كل الشخصيات التي قدمتها منذ بدايتها في ١٩٣٠ بالتأكيد ستكون ملحمة الأكبر والأضخم ميزانية على الإطلاق ولن تكفي ساعتين مشاهدة!



تعليقات