نجوم مصر و الوطن العربى يتنافسون فى ماراثون الأغنية الدينية فى رمضان

  • خبر
  • 03:03 مساءً - 18 يوليو 2012
  • 1 صورة



عمرو دياب

يشهد هذا العام زخماً كبيراً للأغنية والأدعية الدينية مع حلول شهر رمضان الكريم خلال الأيام القليلة القادمة، فمع قيام بعض المطربين الذين إعتدنا على تواجدهم كل عام فى رمضان بأعمالهم الدينية، يشارك عدد جديد من نجوم الأغنية فى مصر و الوطن العربى فى هذا السباق الدينى، وعلى رأسهم الهضبة عمرو دياب واللبنانى وليد توفيق والسورى مجد القاسم والملحن تامر على.

حيث قرر السوبر ستار عمرو دياب أن يشارك هذا العام فى الماراثون الرمضانى ليس بدعاء قبل الإفطار كما عودنا فى السابق بل بطرح ألبوم دينى كامل يضم عدد من الأغانى و الأناشيد و الأدعية الدينية الذى انتهى بالفعل من تسجيلها خلال الأيام الماضية.

شاركه فى نفس التفكير المطرب السورى مجد القاسم الذى قرر طرح ألبوم دينى يضم عدد من الأدعية الدينية التى تدور فكرتها حول مناسك الحج والعمرة والصيام والصلاة ويحمل اسم "روحانيات" و يتضمن 20 دعاء ديني.

فى حين قرر المطرب اللبنانى وليد توفيق تسجيل بعض المدائح الدينية التى يطرحها خلال الشهر الكريم وهى كلمات يوسف سليمان و ألحان وليد توفيق ويقول مطلع أحدهم:

الله ... الله الله الله

رمضان ... رمضان يا شهر الله

يا ربى يا رحمن.... غيرك أن مالى

كما يخوض الملحن تامر علي تلك التجربة لأول مرة من خلال تقديمه لألبوم دينى قررت شركة روتانا أن تنتجه له على نفقتها الخاصة، ومن بين أغانيه "يارب ما تسبنيش" و "قربنى إنت" و "إنت الأمل" و "بحاسب نفسى" .

وائل جسار يخوض تجربة الألبومات الدينية للعام الثالث على التوالى حيث انتهى من تسجيل ألبومه الثالث الذى يضم مجموعة من الأدعية و الأغنيات الدينية التى شارك فى كتابتها الدكتور نبيل خلف و لحنها وليد سعد.

أيضا انتهى المطرب اللبنانى فضل شاكر من تسجيل أغنية "بحبك يا رسول الله" كلمات هانى عبدالكريم وألحان وليد سعد و توزيع عادل عايش.

كما تقدم المغربية جنات أغنية جديد تحمل اسم "عرفت ربى" كلمات وائل غريانى و ألحان أشرف سالم، بينما انتهت الفنانة شاهيناز من تسجيل ألبومها الدينى بالكامل.

اما المطرب إيهاب توفيق فقد انتهي بالفعل من تصوير جميع أغانى ألبومه الدينى "أرحنا يا بلال" بطريقة الفيديو كليب و الذى قدمه خلال شهر رمضان الماضى دون تصوير.

أمير الغناء العربى هانى شاكر بعد إعلانه خوضه لتجربة الألبومات الدينية لأول مرة، وأنه سيقوم بطرح ألبوم دينى خلال شهر رمضان القادم حيث عودنا على طرح أدعية و أغانى سينجل كل عام فاجأته شركة أرابيكا بإلغاء فكرة طرح الألبوم فى رمضان لأسباب غير معلنة، واﻷلبوم من كلمات نبيل خلف و ألحان وليد سعد. من ناحية أخري انتهى هانى من تسجيل ألبوم دينى أخر يضم عدد من الأغانى الدينية كلمات أحمد شتا و ألحان وليد منير، لكنه وحتى الآن لم يعلن قراره بشأن هذان الألبومان، وما إذا كان سيطرح أحدهما أم لا.

كذلك لم تحدد بعد الفنانة أنغامما إذا كانت ستطرح الجزء الثانى من ألبومها الدينى الذى سبق وطرحت جزئه الأول خلال شهر رمضان الماضى أم لا.



تعليقات