فراس سعيد: تعلمت اللغة العربية على يد فؤاد المهندس وشويكار ولم يحالفنى الحظ مع يوسف شاهين

  • حوار‎
  • 10:14 مساءً - 9 اغسطس 2012
  • 4 صور



صورة 1 / 4:
فراس سعيد
صورة 2 / 4:
فراس سعيد ومايا نصرى فى مشهد من مسلسل (سر علنى)
صورة 3 / 4:
فراس سعيد و إياد نصار فى مشهد من المسلسل
صورة 4 / 4:
فراس سعيد

فنان تألق بدوره خلف الكاميرات، لكنه استطاع أن يثبت وجوده وسط هذا الحشد الهائل من الفنانين أمام الكاميرات، أرجنتينى سورى لكنه فضل أن يعيش في مصر دون غيرها، وعلى الرغم من عدم قدرته في البداية على نطق العربية بطلاقة إلا أن شويكار وفؤاد المهندس كان لهم الفضل فى إتقانه للغة.

هو الفنان فراس سعيد الذى تألق فى دور عمر الألفى من خلال مسلسل " سر علنى" الذى تذاع حلقاته الآن خلال شهر رمضان الكريم.

كيف اتجه فراس سعيد من هندسة الديكور خلف الكاميرا إلى ممثل أمام الكاميرا؟

أنا مهندس ديكور و (آرت دايركتور) منذ 18 عاما ولم يخطر ببالى يوماً أن أقف أمام الكاميرا كممثل، بينما كانت الخطوة الأولى بالصدفة مع المخرج خالد يوسف من خلال فيلم " العاصفة" ووقتها كنت قد انهيت تصوير دوري في الفيلم وسافرت لخارج مصر بسبب بعض الظروف العائلية التى حدثت، طلبنى بعدها خالد يوسف لتكبير الدور وزيادة بعض المشاهد لكننى اعتذرت لعدم قدرتى على العودة وقتها.

بعدها جاءنى دور بفيلم " المصير" للمخرج الراحل يوسف شاهين لكن لم يحدث نصيب إلى أن اقترح على المنتج عمرو قورة المشاركة فى مسلسل " الجامعة" كممثل فى أحد الأدوار الخفيفة وبالفعل شاركت بالتمثيل في المسلسل.

وماذا عن مسلسلك الحالى " سر علنى

كانت المنتجة كارما محمد و المخرجة غادة سليم يبحثان عن شخص يلعب دور عمر الألفى بالعمل رغم اكتمال باقى فريق العمل بالكامل منذ ثلاثة أشهر، وفوجئت بالمنتجة كارما محمد تطلب منى تجسيد الدور وانتهى الموضوع فى نصف ساعة تقريباً.

و لماذا أصريت على أن يظهر سنك فى العمل أكبر من سنك الحقيقى؟

لأن سن عمر الألفى فى المسلسل كان كبير فحاولت الاقتراب منه بقدر الإمكان عن طريق استخدامى للحية بيضاء، ووقتها طلبت منى غادة سليم ألا أصل لسن الـ50 كما هو مكتوب بالسيناريو و أن أقل عن هذا قليلا.

وما سر تواجد فؤاد المهندس و شويكار بحياة فراس سعيد؟

عشت طول عمرى بالخارج فأنا أرجنتينى الجنسية ومن أب وأم سوريان، وبدأت تعلم اللغة العربية من خلال أفلام الأبيض و الأسود لفؤاد المهندس وشويكار، فكنت اتأثر بأفلامهما كثيراً، بالإضافة لمسرحيات " مدرسة المشاغبين" و" شاهد ما شفش حاجة" وبالتالى فكانوا هم صلتى الوحيدة باللغة العربية .

و ماذا كان شعورك فى أول لقاء جمعك بالنجمة شويكار فى مسلسل "سر علنى"؟

أول مرة شاهدت شويكار كان فى أحد البلاتوهات أثناء تصوير "سر علنى"، وعندما دخلت البلاتوه وقفت أمامها كى أسلم عليها، فوجئت بنفسى، وكأنى طفل مذهول، وقلت لها "إنتى ما تعرفيش انتى بالنسبة ليا إيه" لكن للأسف لم يجمعنى بها أى مشاهد فى المسلسل.

ألم تقلق من مرور شهر رمضان الكريم هذا العام دون أن تترك به بصمة لدى الجمهور بسبب الإزدحام الشديد للمسلسلات هذا العام؟

رمضان هذا العام له العديد من المميزات فالدراما التركية جرأت المنتجين العرب هذا العام على المجازفة بالوجوه الجديدة، والكواليتى العالى الجودة فى الصورة، بالإضافة لإعادة اكتشاف مخرجين ومديرين تصوير جدد، ووجدت هذا فى معظم المسلسلات وبالتالى فكثرة عدد المسلسلات لم تطغى على المواهب الشابة نهائياً.



تعليقات