بالفيديو رمزي خوري بعد نجاح IMAX مصر : تقنية IMAX مفيدة لصناعة السينما في مصر وتُحارب ظاهرة القرصنة

  • خبر
  • 06:58 مساءً - 20 نوفمبر 2012
  • 1 صورة



ثلاثة أعوام هي تلك المدة التي استغرقتها شركة أفلام مصر العالمية والمنتج جابي خوري رئيس مجلس إدارتها في العمل على مشروعهم الجديد، الذي ينون به غزو السينمات المصرية ونقلها نقلة نوعية، كان الهدف منذ البداية رفاهية المشاهد المصري، وتوفير أعلى التقنيات بالخارج له بالداخل، وهو ما تحقق في يوم 21 أكتوبر الماضي، حيث تم فيه افتتاح أول سينما بتقنية IMAX داخل مصر رسمياً، وهي التقنية التي توفر نقاء للصوت والصورة أضعاف النقاء للصورة والصوت بالسينمات العادية، وقد فتحت السينما أبوابها أمام الجمهور الكبير المتحمس والمنتظر بشدة في ثاني أيام افتتاحها، 22 أكتوبر الماضي تحديداً، وذلك بعرض فيلم The Dark Knight Rises، والذي كان قد تم عرضه في دور العرض المصرية قبلها بما يُقارب الشهرين تقريباً.

وعقب النجاح الكبير الذي حققته التقنية وظهر بوضوح في إيرادات السينما والتي أعلنت عنها إدارة IMAX بما يُقدر بأكثر من 400 ألف جنيه في تسعة أيام فقط من عرض The Dark Knight Rises على الشاشة العملاقة، ومن بعده النجاح الكبير الذي حققه فيلم العميل جيمس بوند الـ23 Skyfall، ثم Breaking Dawn - part 2 الذي يُعرض حالياً.
وجب علينا معرفة كواليس تطبيق التقنية في مصر، لذلك التقت كاميرا السينما دوت كوم بمدير مشروع سينما IMAX مصر رمزي خوري، الذي تحدث في عدد من النقاط بعد نجاح المشروع، وعن اﻷفلام المتوقع عرضها قريباً على شاشة السينما، وحماس الجمهور للتقنية الجديدة، بجانب الإيرادات التي حققتها السينما.

وأكد خوري أنه بالرغم من بدء العروض في السينما بفيلم قديم تم عرضه بالفعل في السينمات المصرية منذ ما يُقارب الشهرين، وهو The Dark Knight Rises إلا أن الفيلم حقق إيرادات جيدة جداً، باﻷخص في أيام الويك أند. كما عبر عن سعادته بالحماس الكبير الذي استقبل الجمهور به هذه التقنية، والفخر الذي شعر به بعد استقبال النُقاد والجمهور للتقنية، كونه واحد ممن ساهموا في إنجاح IMAX بمصر.

وشدد رمزي خوري على أن وجود تقنية IMAX في مصر مفيدة لصناعة السينما، خاصةً وأنها تُحارب ظاهرة القرصنة، وطالب الجمهور بانتظار مشاهدة فيلم The Hobbit: An Unexpected Journey في سينما IMAX، خاصةً وأن الفيلم سيتم طرحه بتقنية الـ3D. أما عن مستقبل سينما الـIMAX في مصر فقد أكد أن شركة أفلام مصر العالمية تُحضر حالياً لمشروع سينما جديدة بنفس التقنية في القاهرة، وأن مشروع أخر سيتم افتتاحه في اﻹسكندرية بالمستقبل القريب.

وأخيراً عبر خوري عن سعادته بالتعاون مع موقع السينما دوت كوم الراعي اﻹلكتروني لسينما IMAX مصر، خاصةً وأن الموقع جاذب بشكل كبير للجمهور المهتم بالسينما في مصر، بجانب إمكانية حجز التذاكر بشكل أونلاين وهي الميزة التي يوفرها موقع السينما دوت كوم بشكل حصري داخل مصر، كما عبر عن سعادته أيضاً بالتعاون مع شركة فودافون مصر وهي الراعي الرسمي لسينما IMAX في مصر.



تعليقات