لينكولن يتصدر ترشيحات جوائز الأوسكار البريطاني

  • خبر
  • 12:59 مساءً - 9 يناير 2013
  • 1 صورة



لقطة من فيلم Lincoln

تصدر الفيلم اﻷمريكي Lincoln ترشيحات عدد من جوائز اﻷوسكار البريطاني BAFTA والتي تم اﻹعلان عنها صباح اليوم الأربعاء. وحصل الفيلم على 10 ترشيحات في فئات أفضل فيلم، أفضل ممُثل والتى رُشح لها النجم دانيال داي لويس، وأفضل ممُثلة في دور ثاني وذهب الترشيح للنجمة الكبير سالي فيلد، بجانب أفضل ممُثل في دور ثاني، أفضل صورة، أفضل تصميم إنتاج، أفضل أزياء، أفضل مكياج، أفضل موسيقى وأفضل سيناريو مُقتبس.

أما فيلمي Les Misérables و Life of Pi فقد نال كل فيلم منهما 9 ترشيحات لجوائز البافتا، يليهما فيلم Skyfall بثماني ترشيحات، ثم فيلم Argo بسبعة ترشيحات.
وقد رُشحت لجائزة البافتا في فئة أفضل ممثلة، خمس ممُثلات هن جنيفر لورانس عن دورها في فيلم Silver Linings Playbook، جيسيكا تشاستين عن دورها في فيلم Zero Dark Thirty، هيلين ميرينعن دورها في Hitchcock، ماريون كوتياردعن دورها في Rust and Bone و إيمانويل ريفا عن Amour.

بينما حصل على ترشيحات أفضل ممُثل في درو رئيسي بن أفليك عن Argo، برادلي كوبر عن Silver Linings Playbook، هيو جاكمان عن Les Misérables و جواكين فينيكس عن دوره في فيلم The Master، باﻹضافة إلى الترشيح الذي ناله دانيال داي لويس.

ويُقام حفل توزيع جوائز البافتا في العاشر من فبراير المُقبل، بدار الأوبرا الملكية في العاصمة اﻹنجليزية لندن، على أن يقوم بتقديم الحفل الممُثل والكاتب البريطاني ستيفن فراي.

وصلات



تعليقات