بن أفليك يسخر من تجاهله في ترشيحات الأوسكار بعد فوزه بجائزة الإخراج من جمعية النُقاد الأمريكية

  • خبر
  • 12:55 مساءً - 12 يناير 2013
  • 1 صورة



بن أفليك

في مفاجأة غريبة منحت جمعية نقاد السينما الأمريكية في حفل توزيع جوائزها الذي أُقيم أول أمس، فيلم Argo جائزة أفضل فيلم درامي، متفوقاً بذلك على 9 أفلام أخرى من إنتاجات عام 2012.
كما حصل مُخرجه بن أفليك على جائزة أفضل مُخرج، وذلك بعد ساعات قليلة من تجاهله في ترشيحات الأوسكار لنفس الفئة، وهو الشيء الذي كان قد أثار استغراب عدد كبير من المُهتمين بصناعة السينما حول العالم، لتأتي هذه الجائزة من دائرة النُقاد بمثابة رد ربما على ترشيحات الأوسكار.

أفليك من ناحيته لم يفوت الفرصة، ليرد على هذا التجاهل، فبعدما أعلن الممُثل راي ليوتا عن فوز أفليك بجائزة أفضل مُخرج، ضجت القاعة بالكامل بالتصفيق، وقام أغلب الحضور لتحية أفليك، وبعدما صعد هو على مسرح باركر هانجر لاستلام جائزته، قام بتوجيه الشكر للأكاديمية في إشارة للأكاديمية الأمريكية للعلوم والفنون والتي تمنح جوائز الأوسكار، وأضاف فوراً "أنا أمزح فقط"، لترتج القاعة بالضحك، قبل أن يعود ويؤكد أن هذه هي الجائزة التي يهتم بها وهو يُشير للجائزة في يده.

وبذلك يتفوق أفليك على ستيفن سبيلبرج بفيلمه Lincoln الذي حصل على ثلاث جوائز فقط في الحفل جائزة أفضل ممُثل بعمل درامي وذهبت لبطل الفيلم النجم دانيال داي لويس، وجائزة أفضل موسيقي وأفضل سيناريو مُقتبس، تفوق أفليك أيضاً على كاثرين بيجلو بفيلمها Zero Dark Thirty، توم هوبر بفيلمه Les Misérables، انج لي بفيله Life of Pi، و ديفيد أو رسيل بفيلمه Silver Linings Playbook.

وفي نفس الحفل فازت الممُثلة جيسيكا تشاستين بجائزة أفضل ممُثلة عند دورها في فيلم Zero Dark Thirty، وهو نفس الفيلم الذي حصد جائزة أفضل مونتاج، بينما ذهبت جائزة أفضل ممُثل مُساعد _بعد منافسة شديدة شهدتها هذه الفئة_ للنجم فليب سيمور هوفمان عن دوره في فيلم The Master، وجائزة أفضل ممُثلة مساعدة حصلت عليها آن هاثاواي لأدائها في Les Misérables.

وحققت الطفلة كوففينزهان ويلز إنجاز جديد، فبعد ترشيحها لجائزة الأوسكار كأفضل ممُثلة _تُعد أصغر ممثلة في السن تحصل على هذا الترشيح_، حصلت خلال الحفل على جائزة أفضل ممُثلة صغيرة عن دورها في فيلم Beasts of the Southern Wild، وذهبت جائزة أفضل فريق عمل لفيلم Silver Linings Playbook، الذي فاز بطله بردلي كوبر بجائزة أفضل ممثل في دور كوميدي، وفازت بطلته جنيفر لورانس بجائزة أفضل ممُثلة في دور كوميدي، كما فاز الفيلم نفسه بجائزة أفضل فيلم كوميدي.

وذهبت جوائز: أفضل سيناريو أصلي لفيلم Django Unchained، أفضل إخراج فني لفيلم Anna Karenina، الذي حصل أيضاً على جائزة أفضل أزياء، بينما ذهبت جائزة أفضل مكياج لفيلم Cloud Atlas، أما جائزتي أفضل تصوير وأفضل مؤثرات بصرية فحصل عليهما فيلم Life of Pi.

في فئة أفلام الحركة فاز فيلم Skyfall بجائزة أفضل فيلم، ونال بطله دانيال كريج جائزة أفضل ممُثل في فيلم حركة، بينما صعدت النجمة جنيفر لورانس لثاني مرة لتحصل على جائزة أفضل ممُثلة في فيلم حركة عن دورها في فيلم The Hunger Games.

وحصل فيلم Wreck-It Ralph على جائزة أفضل فيلم رسوم مُتحركة، بينما جاءت جائزة أفضل فيلم خيال علمي/ رعب في صالح فيلم Looper، وذهبت جائزة أفضل فيلم بلغة أجنبية لفيلم Amour، والذي من المتوقع ان يحصد جائزة الأوسكار هذا العام في نفس الفئة، أما جائزة أفضل فيلم وثائقي فذهبت إلى Searching for Sugar Man، وأخيراً حصلت أديل بأغنيتها Skyfall على جائزة أفضل أغنية فيلم.

وصلات



تعليقات