الفيلم العراقى My Sweet Pepper Land يحصد الجائزة الذهبية فى الدورة 49 من مهرجان شيكاغو السينمائى الدولى

  • خبر
  • 06:45 مساءً - 25 اكتوبر 2013
  • 1 صورة



شعار مهرجان شيكاغو السينمائى الدولى فى دورته ال 49

أعلنت إدارة مهرجان شيكاغو السينمائى الدولى جوائز الدورة ال49، حيث حصل على الجائزة الذهبية فى مسابقة الأفلام الدولية الفيلم العراقى الفرنسى الألمانى المشترك My Sweet Pepper Land الناطق باللغة الكردية والتركية والعربية.

أما الجائزة الفضية للجنة التحكيم فكانت من نصيب الفيلم البلجيكى The Verdict، والجائزة الفضية لأفضل إخراج ذهبت إلى جيروم بونيل مخرج الفيلم الفرنسى Just A Sigh.

جائزة أفضل ممثل كانت من نصيب الممثل RobertWieckiewicz بطل الفيلم البولندى Wales:Man Of Hope. أما جائزة أفضل ممثلة فذهبت إلى الممثلة Nadeshda Brennicke بطلة الفيلم الألمانى Banklady والذى يتناول قصة تحول إمرأة عاملة إلى سارقة بنوك محترفة.

وذهبت جائزة أحسن صورة إلى الفيلم النرويجى Pioneer، وحازت الممثلة Jallo Faber بطلة فيلم The Notebook الذى شارك فى إنتاجه المجر وألمانيا والنمسا وفرنسا على إشادة خاصة، بالإضافة إلى إشادة خاصة بالفيلم الروسى A Long and Happy Life لجرأة موضوعه فى الوقوف أمام السلطة فى فترة حرجة من تاريخ أوروبا.

أما مسابقة المخرجين الجدد فقد فاز بالجائزة الذهبية الفيلم المكسيكى LA Jaula De Oro لمخرجه Diego Quemada-Diez، وفاز بالجائزة الفضية الفيلم البولندى Life Feels Good لمخرجه MatiejPieprzyca.

أما مسابقة الأفلام الوثائقية فقد حصد الفيلم الإيرانى Trucker andThe Fox الجائزة الذهبية لتناوله الكوميدى لمحاولة تصوير قصة حب بين حمارين ورغم ذلك تناول الموضوع بجدية، وحصل الفيلم الصينى Mothers على إشادة خاصة من لجنة التحكيم.

أما الفيلم الأمريكى Cheap Thrills فقد حصل على الجائزة الذهبية فى مسابقة أفلام الرعب.

وحصل الفيلم الأسبانى Misterio على الجائزة الذهبية فى مسابقة الأفلام القصيرة، وحصل على الجائزة الفضية كأحسن فيلم أكشن قصير الفيلم الأمريكى Needle.

بينما ذهبت جائزة أحسن فيلم قصير للطلبة إلى الفيلم الأمريكى Aftermath، والذى يرصد العلاقة بين أخين، وذهبت الجائزة الذهبية لأحسن فيلم روائى قصير إلى الفيلم الفرنسى Butter Lamp. أما الجائزة الفضية لنفس الفئة فكانت من نصيب الفيلم الألمانى Rhino Full Throttle، وأشادت اللجنة بالفيلم الدنماركى القصير Whale Valley.

وفى مسابقة الأفلام القصيرة الوثائقية ذهبت الجائزة إلى الفيلم السويسرى DreamGirl، أما جائزة لجنة التحكيم الخاصة فكانت من نصيب الفيلم البرازيلى The Village.

أما مسابقة الأفلام القصيرة للرسوم المتحركة فقد حصل على الجائزة الذهبية الفيلم الإنجليزى الكينى Yellow Fever، وذهبت جائزة لجنة التحكيم إلى الفيلم الإنجليزى Marilyn Myller، وحصل الفيلم الإسرائيلى Tap To Retry على جائزة أحسن فيلم قصير رسوم متحركة فى فئة أفلام الطلبة. أما جائزة أفضل فيلم قصير تجريبى رسوم متحركة فكانت من نصيب الفيلم الأسبانى Unicorn Blood، وحصل الفيلم السويسرى Collectors على إشادة خاصة من لجنة التحكيم.

ذهبت جائزة صانع المهرجان والتى تقدم إلى العمل الذى استطاع التأثير فى روح المهرجان لهذا العام إلى الفيلم النرويجى A Thousand Times Good Night الذى تقوم ببطولته الممثلة الفرنسية جوليت بينوش والتى قامت فيه بدور مصورة حروب.

كرم المهرجان أيضاً هذا العام الكاتب George Tillman Jr، بالإضافة إلى تكريم الممثل Bruce Dern أحد أبناء ولاية شيكاغو عن مجمل أعماله وبالأخص فيلمه الأخير Nebraska، والذى حصل عن دوره فيه على جائزة أحسن ممثل من مهرجان كان السينمائى الدولى لهذا العام.



تعليقات