مهرجان برلين يكشف عن اختياراته الرسمية.. وThe Grand Budapest Hotel فيلم الافتتاح

  • خبر
  • 11:59 مساءً - 29 يناير 2014
  • 1 صورة



The Grand Budapest Hotel فيلم الافتتاح

وقع اختيار إدراة مهرجان برلين السينمائي الدولي على اﻷفلام المشاركة في دورته الجديد والتي تحمل رقم 64، ومن المقرر أن تنعقد في الفترة من 6 إلى 16 فبراير المقبل.

ووقع اختيار إدراة المهرجان على 20 فيلماً للمشاركة في المسابقة الرسمية، والمنافسة على جائزة الدب الذهبي، ومن بينهم فيلم " The Grand Budapest Hotel" للمخرج ويس أندرسون، والذي من المقرر أن يفتتح الدورة، 6 فبراير المقبل.

وسيشارك بالمسابقة الرسمية أيضاً ثلاثة أفلام من الصين هم: Black Coal, Thin Ice للمخرج ينان دياو، وBlind Massage للمخرج يي لو، وNo Man's Land للمخرج هاو نينج، والأفلام اﻷلمانية: Die geliebten Schwestern للمخرج دومينيك جراف، وJack للمخرج إدوارد بيرجر، وKreuzweg للمخرجديتريش بروجيمان، وZwischen Welten للمخرج فيو الاداج.

كذلك الفيلم اﻷمريكي Boyhood للمخرج ريتشارد لينكلاتر، والفيلم الياباني The Little House للمخرج يويي يامادا، والفيلم اﻷرجنتيني Historia del Miedo للمخرج بنيامين نايشتات، والفيلم الفرنسي Aimer, boire et chanter للمخرج آلان ريسنيه، والفيلم النرويجي In Order of Disappearance للمخرج هانز بيتر مولاند.

باﻹضافة إلى فيلم البريطاني 71 للمخرج يان ديمانج، والفيلم اﻷرجنتيني The Third Side of the River للمخرجةسيلينا مورجا، والفيلم الفرنسيTwo Men in Town للمخرج الجزائري رشيد بوشارب، والفيلم النمساوي Macondo للمخرجةزودابه مورتيتساي.

وكذلك الفيلم البرازيلي Praia do Futuro للمخرج كريم إينوز، والفيلم اليوناني To Mikro Psari للمخرج يانيس أكونوميديس واﻹسباني Aloft الذي تشارك في بطولته النجمة جنيفر كونيلي.



تعليقات