Game Of Thrones: ما قبل الجولة الجديدة من الحرب في ويستروس

  • مقال
  • 10:35 صباحًا - 11 ابريل 2015
  • 1 صورة
  • 35,386 مشاهدة



الملصق الدعائي للموسم الخامس من Game of Thrones

في الثاني عشر من الشهر الجاري، وعبر 170 دولة حول العالم، سيواصل ملايين المشاهدين الشغوفين رحلتهم داخل أراضي ويستروس من جديد في الموسم الخامس من المسلسل التليفزيوني المُنتظر Game of Thrones المقتبسة عن سلسلة روايات A Song Of Ice And Fire الخيالية للكاتب الأمريكي جورج أر أر مارتن، والتي أعلنت دار التنوير في نهاية الشهر الماضي عن بدء صدورها أخيرًا باللغة العربية بدءًا من العام القادم، بالإضافة إلى ترقب وانتظار صدور الرواية السادسة من السلسلة والتي ستحمل عنوان The Winds of Winter في العام القادم أيضًا على الأرجح.

يستند الموسم الجديد من المسلسل إلى أجزاء من الكتاب الرابع للسلسلة A Feast for Crows بالإضافة إلى الكتاب الخامس A Dance with Dragons، وقد تم اقتباس بعض أجزاء الكتاب الرابع في الموسم الفائت أيضًا، وللمرة الأولى منذ بدء المسلسل في عام 2011، لن يشارك جورج أر أر مارتن في هذا الموسم مع فريق كتاب السيناريو للمسلسل مثلما كانت عادته في كل مرة، حيث كان حريصًا من قبل على كتابة السيناريو لحلقة واحدة في كل موسم، وكان السبب الرئيسي وراء غيابه هذه المرة هو عمله الدؤوب على الانتهاء من الكتاب السادس الذي طال انتظاره للغاية منذ صدور الكتاب الخامس في عام 2011.

يستمر كل من دافيد بينوف ود. ب. وايس وبرايان كوجمان في هذا الموسم في العمل على كتابة حلقات المسلسل بالإضافة إلى مهامهم كمنتجين تنفيذيين، كما انضم إلى فريق الإخراج أربعة مخرجين يعملون للمرة الأولى وهم: مايكل سلوفيس ومارك مايلود وجيريمي بوديسوا وميجيل سابوشنيك، وقد قام كل منهم بإخراج حلقتين متتاليين، ومع هؤلاء الأربعة الجدد، يستمر المخرج دافيد ناتر الذي يعمل في المسلسل منذ عام 2012 ليكون هو المسئول عن إخراج الحلقتين الختاميتين من الموسم الخامس.

تم تصوير الموسم الخامس بين شهري يوليو وديسمبر 2014 في مدينة بلفاست الواقعة بأيرلندا الشمالية، كما تم التصوير في إسبانيا خلال شهر أكتوبر من أجل المشاهد التي تقع أحداثها داخل المسلسل على وجه الخصوص في دورن وفولانتيس، وتم تخصيص إحدى التتابعات الدرامية الهامة والخاصة بشخصية الملكة سيرساي لانيستر ( لينا هيدي) لكي تٌصور في مدينة دوبروف بكرواتيا.

وللمرة الأولى على الإطلاق، سيتضمن هذا الموسم مشاهد فلاش-باك، وهو الأمر الذي تم تجنب تقديمه تمامًا في المواسم السابقة، حيث استخدمت في السابق عدة وسائل سردية على لسان الأبطال لسرد أحداث ماضية، مثل المشهد الذي يحكي فيه اللورد باليش عن قصة حبه، أو المشهد الذي يسرد فيه جايمي لانيستر للمرة الأولى عن ماضيه مع الملك المجنون، ولأجل ذلك، قام المنتجين التنفيذيين للمسلسل بإجراء تجربة استخدام الفلاش-باك مع إحدى الحلقات التي لم تذع بعد لكي يروا النتيجة.

بالإضافة إلى الحشد الهائل من الممثلين الذي ضمه المسلسل منذ بدء عرضه، سينضم خلال هذا الموسم مجموعة من الممثلين الذين يشاركون للمرة الأولى فيه، ويأتي على رأسهم الممثل البريطاني ذي الأصول السودانية ألكسندر صديق الذي سيجسد شخصية أمير مدينة دورن، والممثل والمطرب الويلزي جوناثان برايس، والممثل البريطاني توبي سباستيان.

ومثلما عودناكم في العام الماضي مع الموسم الرابع، فسوف يقوم موقع السينما.كوم من جديد بتقديم تغطية أسبوعية خاصة للمسلسل طوال فترة عرضه، حيث سيتم تناوله بالعرض والتحليل النقدي حلقة بحلقة.

وحتى نلتقي معكم أعزائنا القراء مجددًا بعد عرض الحلقة الأولى بعنوان The Wars To Come، نترككم مع هذا الشريط الوثائقي القصير الذي أنتجته شبكة HBO، والذي يسجل إحدى أيام تصوير الموسم الخامس في كل من كرواتيا وأيرلندا الشمالية وإسبانيا.

link]

الأكثر مشاهدة


تعليقات