جوناثان برايس Jonathan Pryce

ولد برايس فى هوليويل - ويلز ،عمل والده كعامل فى منجم فحم ، والدته مارجريت الين عملت فى صندوق التأمينات لبيع التجزئة . غادر برايس منزل والديه وكان عمره حينها 16 عاما للإنضمام لمدرسة الفن حيث انه اصبح مهتما بالدراما . فى اولى مراحل التغيير فى حياته قام بتغيير حروف اسمه منprice الى...اقرأ المزيد pryce . حصل برايس على منحه دراسيه من الاكاديمية الملكية للفنون المسرحية فى لندن ، درس خلالها التمثيل بعد تخرجه انضم الى مسرح ليفربول وأصبح فيما بعد مديره الفنى . اثبت برايس نفسه بتميز من خلال ادواره على مسرح لندن . فى عام 1976 كان اول ظهور له على الشاشة الكبيرة ، فى عام 1983 ترك انطباعا قويا بأدائه المحترف المميز . وفى عام 1985 اتجهت شهرته الى البرازيل من خلال دوره فى سام ولورى . عرف برايس بمواهبه العديدة وبراعته التى لا مثيل لها ، وعلى لرغم من ذلك تم تحديد ادواره على ادوار الشر والنزوات فقط خلال السينما ن حيث اعتبر ذلك ادوارا فرضت عليه ، ولكنه تغلب على ذلك حتى اصبح يختار القيام بأدوارا تحمل العمق والرقى للشخصية وذلك فى عام 1995 . تألق برايس فى العديد من المسرحيات الموسيقية ، كما قدم العديد من المؤلفات للتليفزيون تتراوح بين الدراما التاريخية والكوميدية ، وفيما بعد من الورايات الى الغناء. ويذكر ان برايس متزوج من الممثلة كيت فاهى عام 1974 ، ولديهم ابنان وابنه ، برايس يقيم مع عائلته فى انجلترا .

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ولد برايس فى هوليويل - ويلز ،عمل والده كعامل فى منجم فحم ، والدته مارجريت الين عملت فى صندوق التأمينات لبيع التجزئة . غادر برايس منزل والديه وكان عمره حينها 16 عاما للإنضمام لمدرسة...اقرأ المزيد الفن حيث انه اصبح مهتما بالدراما . فى اولى مراحل التغيير فى حياته قام بتغيير حروف اسمه منprice الى pryce . حصل برايس على منحه دراسيه من الاكاديمية الملكية للفنون المسرحية فى لندن ، درس خلالها التمثيل بعد تخرجه انضم الى مسرح ليفربول وأصبح فيما بعد مديره الفنى . اثبت برايس نفسه بتميز من خلال ادواره على مسرح لندن . فى عام 1976 كان اول ظهور له على الشاشة الكبيرة ، فى عام 1983 ترك انطباعا قويا بأدائه المحترف المميز . وفى عام 1985 اتجهت شهرته الى البرازيل من خلال دوره فى سام ولورى . عرف برايس بمواهبه العديدة وبراعته التى لا مثيل لها ، وعلى لرغم من ذلك تم تحديد ادواره على ادوار الشر والنزوات فقط خلال السينما ن حيث اعتبر ذلك ادوارا فرضت عليه ، ولكنه تغلب على ذلك حتى اصبح يختار القيام بأدوارا تحمل العمق والرقى للشخصية وذلك فى عام 1995 . تألق برايس فى العديد من المسرحيات الموسيقية ، كما قدم العديد من المؤلفات للتليفزيون تتراوح بين الدراما التاريخية والكوميدية ، وفيما بعد من الورايات الى الغناء. ويذكر ان برايس متزوج من الممثلة كيت فاهى عام 1974 ، ولديهم ابنان وابنه ، برايس يقيم مع عائلته فى انجلترا .
  • ولد الممثل والموسيقي جوناثان برايس بفلينتشير ، ويلز ، المملكة المتحدة عام 1947 وهو ابن كلا من "إسحق برايس" العامل بأحد مناجم الفحم و"مرجريت إيلين" وقد غادر منزل والديه وهو ابن ال...اقرأ المزيد 16 للالتحاق بمدرسة الفن والاتجاه إلى الدراما ثم درس التمثيل بعد حصوله على منحة دراسية في الأكاديمية الملكية للفنون المسرحية (رادا) بلندن ثم انضم إلى مسرح "ليفربول كل رجل" حتى صار مديرا له وفي عام 1976 قدم اول ظهور له على الشاشة الكبيرة في (رحلة للملعون) وقد حصل على جائزة "لورانس اوليفييه" في المسرح عام 1990 لأفضل ممثل و(موسيقى) عن فيلم (الآنسة سايغون).
المزيد

هوامش:
  • فاز برايس بجائزة تونى عام 1977 فى برادواى كنجم الكوميديا . حصل برايس على جائزة المسرح العالمى عام 1977 . رشح لجائزة افضل ممثل درامى عام 1977 . حصل على جائزة تونى مرة اخرى بعد مرور 15 عاما . فاز بجائزة افضل ممثل فى مهرجان كان .
المزيد





مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل