5 أفلام جديدة تتنافس على إيرادات شباك التذاكر المصري هذا الأسبوع

  • مقال
  • 02:22 مساءً - 4 يونيو 2015
  • 1 صورة
  • 106,756 مشاهدة



5 أفلام جديدة تتنافس على إيرادات شباك التذاكر المصري

هذا الأسبوع تستقبل السينمات المصرية توليفة جديدة من الأفلام، والتي تتنوع ما بين أفلام الحركة والرعب واﻷفلام التاريخية.

Insidious: Chapter 3

إنتاج: أمريكي، كندي
المدة: 97 دقيقة
التصنيف الرقابي: PG13
النوع: رعب
إخراج وتأليف: لاي وانيل
بطولة: ديرموت مولروني – لاي وانيل – لين شاينستيفاني سكوت

تدور أحداث هذا الجزء قبل الأحداث المؤسفة التي ألمت بعائلة "لامبرت"، والتي وقعت في الجزء الأول، حيث توافق "إليس رانيار" الطبيبة النفسية الماهرة بعد طول تردد وحيرة على استخدام مواهبها في التواصل مع عالم الموتى؛ لتساعد فتاة مراهقة تَرَصَّدَ لها كيان خارق وشرير.

الجزء الثالث من سلسلة "روح غادرة" أو Insidious يحمل توقيع المخرج لاي وانيل، الذي كتب ومثل في الجزئيين السابقين، بعد اعتذار المخرج جيمس وان، مخرج الأجزاء السابقة؛ بسبب تضارب جدول أعماله وانشغاله بتصوير فيلم Furious 7.

جايسون بلوم هو منتج هذا الجزء من السلسلة وهو نفس المنتج الذي قام بإنتاج الأفلام السابقة بالاشتراك مع المنتج أورين بيلي. ومن المعروف أن سلسلة أفلام Insidious حققت إيرادات عالية جدًا ونجاحًا جماهيريًا ضخمًا حيث قدرت إيرادات الجزء الأول بـ 97 مليون دولار أمريكي في حين حقق الجزء الثاني ما يزيد عن 160 مليون دولار، ومن المقرر أن يبدأ عرض الفيلم في مصر اليوم الخميس 4 يونيو، في حين سيتم إصداره في أمريكا يوم 5 من نفس الشهر الجاري.

إعلان الفيلم
[/video/vd00005541]

ذيب

إنتاج: الإمارات – إنجلترا – الأردن
المدة 100 دقيقة تقريبًا
النوع: دراما – مغامرات
إخراج : ناجي أبو نوار، تأليف: باسل غندور وناجي أبو نوار
بطولة: جاسر عيد في دور الفتى "ذيب" و حسن مطلق في شخصية "الغريب" و حسين سلامة في دور "حسين".

تدور أحداث الفيلم في إطار مغامرة درامية في الصحراء العربية عام 1916 خلال فترة الخلافة العثمانية ومع اندلاع الحرب العالمية الأولى، ويتناول الفيلم قصة الفتى البدوي "ذيب" وشقيقه "حسين"، اللذان تركا قبيلتهما في رحلة محفوفة بالمخاطر في مطلع الثورة العربية الكبرى. وتعتمد نجاة ذيب من هذه المخاطر على تعلم مبادئ الرجولة والثقة ومواجهة الخيانة.

ومن المعروف أن فيلم "ذيب" قد تم عرضه في الدورة الأخيرة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2014، وفاز بجائزة لجنة التحكيم لأفضل تصوير، بإلاضافة إلى عرضه في العديد من المهرجانات السينمائية حول العالم وحصوله على الكثير من الجوائز. ويعتبر فيلم "ذيب" هو أول فيلم طويل للمخرج والكاتب الأردني ناجي أبو نوار.

إعلان الفيلم
[/video/vd00005535]

Survivor

إنتاج: أمريكي
المدة 96 دقيقة
النوع: تشويق وإثارة – حركة
التنصيف الرقابي: PG13
إخراج: جيمس ماك تيج، تأليف: فيليب شيلبي
بطولة: بيرس بروسنان في دور الجاسوس "ناش"، و ميلا جوفوفيتش في دور موظفة السفارة "كيت أبوت" و ديلان ماكديرموت "سام باركر".

تدور أحداث الفيلم حول امرأة أمريكية تعمل في إحدى مقار الخدمات التابعة للولايات المتحدة بالعاصمة البريطانية لندن، وعندما يتم تفخيخ وتفجير المقر الذي تعمل به، تتمكن من النجاة لتكون هي الناجية الوحيدة من الحادث، مما يضعها في دائرة الشك أن تكون متورطة في هذا التفجير، فيصبح الخيار الوحيد أمامها أن تهرب وتحاول إيجاد فاعل هذه الجريمة وحدها.

يعتبر الفيلم هو التعاون الثاني بين ديلان ماكديرموت وإنجيلا باسيت بعد فيلم Olympus Has Fallen. وقدرت الميزانية بحوالي 20 مليون دولار أمريكي وسيتم عرضه في صالات العرض الأمريكية يوم 5 يونيو الحالي.

إعلان الفيلم
[/video/vd00005604]

Spy

إنتاج: أمريكي
المدة: 120 دقيقة
النوع: كوميدي – حركة
التصنيف الرقابي: R
إخراج وتأليف: بول فيج
بطولة: جيسون ستاثام في دور "ريك فورد" - جود لو في دور "برادلي فاين" أما العنصر النسائي والرئيسي في الفيلم فمن نصيب الممثلة الأمريكية ميليسا مكارثي في دور العميلة "سوزان كوبر".

تعمل "سوزان كوبر" كمحللة في وكالة المخابرات الأمريكية، وهى سيدة قليلة الخبرة بالحياة العملية، تجلس على مكتبها طيلة الوقت تقريبًا، وهي أيضًا البطلة غير المُعلنة لبعض أخطر المهام التي تقوم بها الوكالة، ولكن عندما يختفي شريكها وتفقد أثره ويتعرض عميل مخابرات آخر للخطر، تتطوع هي للتخفي في مهمة خطرة لاختراق عالم تاجر أسلحة خطير، ليس فقط لإنقاذ زملائها، ولكن أيضًا لمنع كارثة عالمية.

يعد فيلم spy هو التعاون الثالث بين مكارثي والمخرج بول فيج بعد فيلمي Bridesmaids و The Heat، وقد رشحت ميليسا عن فيلم Bridesmaids لجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة مساعدة.

الفيلم يحتوي على عدد من مشاهد العنف، باﻹضافة إلى مشاهد جنسية وألفاظ خارجة لذا حصل على تصنيف رقابي أمريكي للكبار فقط.

إعلان الفيلم
[/video/vd00005350]

Superfast

إنتاج: أمريكي
المدة: 90 دقيقة
النوع: كوميدي – حركة
التصنيف الرقابي: PG13
إخراج وتأليف: جايسون فريدبرج و آرون سيلتزر
بطولة: ديل بافينسكايمايكل فلوريسألكس آشبوجأندريا نيفادو.

في إطار كوميدي ساخر، ينضم الشرطي المتخفي "لوكاس وايت" إلى مجموعة متسابقي السيارات التي يقودها "فين سيرنتينو" في لوس أنجلوس، والذين يخططون بدورهم للانقلاب على زعيم الجريمة في لوس أنجلوس "خوان كارلوس دا سول" والاستيلاء على الأموال التي يخفيها بحوزته، ولأجل ذلك يضع "فين" خطة جريئة وغريبة في نفس الوقت.

الفيلم عبارة عن محاكاة ساخرة لسلسلة أفلام The Fast And The Furious، وقد تم تأجيل الفيلم بشكل مؤقت بعد وفاة بول واكر بطل السلسلة، ليتم عرضه في السينمات الأمريكية بشهر أبريل الماضي بميزانية بلغت حوالي 20 مليون دورلا أمريكي.

إعلان الفيلم
[/video/vd00005508]

الأكثر مشاهدة


تعليقات