تقرير | الرسوم المتحركة تغزو الفضائيات في رمضان 2016

  • مقال
  • 01:52 مساءً - 29 مايو 2016
  • 5 صور



بكار

تستعد الفضائيات الخاصة والتليفزيون المصري لعرض عدد من مسلسلات الرسوم المتحركة هذا العام خلال شهر رمضان المقبل، حيث تم إنتاج مجموعة كبيرة من الأعمال الكرتونية المختلفة، والتي تم تنفيذ بعضها بخاصية ثلاثي الأبعاد، وحرص فيها بعض المنتجون على الاستفادة من الأعمال الفنية الشهيرة، أو نجوم الكوميديا، الذين تركوا بصمة قوية استمرت حتى اﻵن، وعلى رأسهم الفنانين فؤاد المهندس وفؤاد المهندس.

وفي التقرير التالي يستعرض موقع السينما.كوم هذه اﻷعمال..

يأتي في مقدمة تلك الأعمال المسلسل الكرتوني الشهير "بكار"، والذي بدأ عرضه عام 1989 على التليفزيون المصري وحقق نجاحًا ومشاهدة جماهيرية عالية، وكان من إخراج وإنتاج الراحلة منى أبو النصر.

وهو من أكثر مسلسلات الرسوم المتحركة التي يتابعها الكبار والصغار على مدار السنوات السابقة حيث تم تقديم عشرة أجزاء متتالية منه، وفي هذا العام يستمر "بكار" في مغامراته وتطلعاته إلى مواكبة عالم التكنولوجيا.

الموسم الجديد من المسلسل من تأليف عمرو سمير عاطف وسيذاع بشكل حصري على قناة النهار.

كلمتين وبس

أما شركة "صوت القاهرة" فستنافس هذا العام بثلاث مسلسلات كرتونية جديدة، وستقوم بتسويقها وإذاعتها بالتليفزيون المصري، وهي: مسلسل سمعة آخر حاجة، الذي يتناول بشكل كوميدي الشخصيات الفنية التي قام الممثل الراحل إسماعيل يس، بتقديمها على مدار حياته الفنية في جميع أعماله، ومنها شخصية "ابن حميدو"، وسيتم تقديم العمل بخاصية ثلاثي الأبعاد.

عائلة رمضان كريم

كذلك يعرض التليفزيون المصري مسلسل الرسوم المتحركة "كلمتين وبس"، ويتناول المسلسل المشاكل الاجتماعية التي كان يقدمها الراحل فؤاد المهندس من خلال برنامجه الإذاعي الشهير "كلمتين وبس"، بشكل يومي عبر الإذاعة المصرية.

وثالث هذه المسلسلات هو "الأزهر" وهو إنتاج مشترك ما بين الأزهر الشريف وأكاديمة البحث التكنولوجي، حيث يتم من خلاله عرض درامي علمي لتاريخ الأزهر الشريف منذ تأسيسه وحتى قيام ثورة 19، ويقوم بتقديم الأداء الصوتي مجموعة كبيرة من الممثلين والممثلات من بينهم إياد نصار وسوسن بدر والفنان القدير عبدالرحمن أبو زهرة.

بالإضافة إلى تلك المسلسلات الجديدة؛ يعرض التليفزيون المصري الجزء الثالث، والرابع من مسلسل الرسوم المتحركة "الإسلام والمسلمون " والذي يتناول الفتوحات الإسلامية.

سُمعة

كما يشارك الفنان أشرف عبدالباقي هذا العام بمسلسل كرتوني جديد وهو مسلسل "عائلة رمضان كريم" ويتم من خلاله تناول العديد من الظواهر السلبية، والصفات السيئة التي يقوم بها بعض اﻷشخاص في رمضان، ويشاركه الأداء الصوتي الفنان الكبير حسن حسني، والعمل من إخراج محمد دندراوي.

عصام والمصباح

فيما يعود الفنان مصطفى قمر خلال شهر رمضان هذا العام بمسلسل "عصام والمصباح" في جزئه الثالث، وذلك بعد غياب 4 سنوات تقريبًا منذ صدور الجزء الثاني من المسلسل.

ويتتبع المسلسل "عصام" الشقيق الأصغر للبطل الأسطوري الشهير "علاء الدين"، الذي يؤجل أحلامه وطموحاته حتي يجد مصباحًا سحريًا مثل شقيقه، وبالفعل يعثر على مصباح ويخرج منه جني، ولكنه جني من نوع جديد.

ويشارك قمر في اﻷداء الصوتي بالمسلسل محي إسماعيل ونسمة محجوب ومحمد فريد وإنجي وجدان.




تعليقات