تقرير | الأسبوع اﻷول من رمضان.. مأساة "اﻷسطورة" وصعود اﻷفراح وبهجة القلب المرسوم

  • مقال
  • 12:02 صباحًا - 16 يونيو 2016
  • 1 صورة



الاسطورة

اعتدنا معكم في كل عام أن نوجز أبرز ما تفاعل معه المشاهدين في الدراما التليفزيونية واﻹعلانات عبر مواقع الاتصال الاجتماعي، وها نحن نعود من جديد لنستعرض معكم أبرز ما علق عليه مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في اﻷسبوع اﻷول من رمضان.

مفاجآت أفراح القبة :

حتى لمن لم يقرأ رواية نجيب محفوظ المأخوذ عنها هذا المسلسل الذي أخرجه محمد ياسين، بات المسلسل واحدًا من أكثر ما اهتم الكثيرون بمتابعته، خاصة مع كون مخرجه هو الذي قدم من قبل مسلسل موجة حارة الذي نال إعجاب شريحة كبيرة من المشاهدين حتى اعتبره بعض المعلقين أفضل ما قدمته الدراما المصرية في السنوات اﻷخيرة.

كما نال اﻷداء التمثيلي للفنانة منى زكي إعجاب غالبية مشاهدي المسلسل، خاصة مع الاختلاف الجذري ﻷدائها هنا عن بقية أعمالها السابقة، وتقديمها لجوانب جديدة لم نرها من قبل.

خطأ فريال يوسف اللغوي:

في الحلقة الخامسة من مسلسل (سقوط حر)، قامت الفنانة التونسية فريال يوسف خلال مشهد يجمعها بالفنان أحمد وفيق بنصحه للذهاب إلى طبيب نفسي، وقامت بنطق الكلمة بالإنجليزية Psychiatrist بطريقة خاطئة، حيث نطقت حرف الـP مع بقية الكلمة، والمفترض أنه هنا لا يُنطق حسب قواعد النطق الإنجليزية، مما أدى لتعرضها لسخرية لاذعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

جميلة رمضان.. مي عمر

يلتف المشاهدون في رمضان من كل عام حول فنانة جديدة تنجح في لفت الانتباه إليها في الدراما التليفزيونية، وهذه المرة كانت الفنانة مي عمر هي محور الانتباه بفضل مشاركتها مع النجم محمد رمضان في مسلسل الأسطورة. ولم يخل اﻷمر من بعض المشاكل أيضًا، بعدما اتهمت الممثلتان ياسمين صبري ونسرين أمين، المخرج محمد سامي، زوج مي عمر، بحذف عدد من المشاهد لهما بالمسلسل لحساب زيادة مشاهد مي.

خطأ الأسطورة:

تداول متابعو مواقع التواصل الاجتماعي بطريقة ساخرة صور لخطأ في الراكور "التتابع" ضمن أحداث مسلسل "الأسطورة"، وهو ارتداء ناصر ورفاعي اللذان يجسدهما محمد رمضان، نفس الساعة.

موت اﻷسطورة:

كان موت رفاعي الدسوقي رميًا بالرصاص ضمن أحداث مسلسل "اﻷسطورة" هو أكثر حدث درامي تفاعل معه الجمهور خلال هذا الأسبوع، وزاد التفاعل مع تداول المشهد نفسه منفصلًا عبر موقع تبادل الفيديوهات Youtube.

بيومي فؤاد

ربما لم يكن من قبيل المبالغة ما قاله اﻹعلامي الساخر أحمد أمين ساخرًا خلال حفل ACA منذ بضعة أشهر عن تواجد بيومي فؤاد في الحفل بأن هناك ست مسلسلات معطلة عن التصوير خلال حضوره وأنه ربما يقوم بتصوير مشهد خلال تواجده معهم في الحفل، فبيومي فؤاد متواجد في عدد كبير من مسلسلات رمضان لهذا العام (شهادة ميلاد ونيللي وشريهان وهي ودافنشي وبنات سوبرمان والميزان وراس الغول والكيف)، ناهيك عن ظهوره في عدة إعلانات تليفزيونية بدأ بثها في رمضان، ومشاركته في حلقة من برنامج رامز بيلعب بالنار.

جدل الدندو

بين ليلة وضحاها، تحولت كلمة "الدندو" إلى كلمة رائجة بين مستخدمي التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب إعلان لبن جهينة الجديد الذي أحدث حالة من الجدل بين رافض للإعلان ﻷنه يرى فيه ابتذالًا بسبب اﻹشارة التي تحملها الكلمة، وبين معجب للإعلان لخفة ظله وابتكاره، ومع تصاعد الجدل تم منع عرض اﻹعلان في نهاية اﻷمر.

"عيلة" فودافون وخيال إتصالات

تحتل إعلانات شركات اﻹتصالات كل عام الصدارة من حيث المشاهدات وحجم الميزانية واﻷسماء المشاركة وعدد مرات البث يوميًا، وهذه المرة راهنت فودافون على عدد النجوم المشاركين في إعلانها مع اعتمادها على موسيقى أوبريت الليلة الكبيرة وتغيير الكلمات ﻹثارة أحاسيس الحنين إلى الماضي، ومع سرعة إيقاع اﻹعلان، لم يفهم الكثير من المشاهدين الكلمات التي كانت تغنيها ِشيرين عبدالوهاب من فرط السرعة. وفي المقابل، جاء إعلان إتصالات بالغ البساطة، حيث لم يعتمد سوى على صوت المطربة أصالة في خلفيته مع تصوير للعديد من اﻷشخاص وهم يقضون أوقاتًا ممتعة.

قلب مرسوم

كان إعلان مؤسسة مجدي يعقوب مفاجأة سارة بكل المقاييس، ﻷنه نجح في توصيل رسالته بدون استدرار لمشاعر المشاهدين وبدون رسالة مباشرة، وإنما من خلال أغنية بالغة البهجة شارك فيها عدد كبير من اﻷسماء المعروفة متنازلين عن أجورهم. ومع الامتنان الكبير الذي حملته مواقع التواصل الاجتماعي للدكتور مجدي يعقوب، تساءل الكثيرين عن هوية هشام جمال ملحن اﻷغنية ومخرجها وصاحب فكرتها خلال ظهوره في الأغنية مشاركًا في الغناء، كما سعد الكثيرين بظهور نيللي كريم وهي مبتسمة بسبب اعتيادهم على طبيعة أدوارهم التي تتسم بالحزن.



تعليقات