تقرير | 6 أفلام تتنافس على عيدية عيد الفطر وفيلمان لم يتحدد موقفهما

  • مقال
  • 08:44 مساءً - 1 يوليو 2016
  • 7 صور



بارتي في حارتي

أيام قليلة وينطلق موسم عيد الفطر السينمائي لهذا العام حاملًا معه 6 تجارب سينمائية جديدة.

وكالعادة تسيطر الصبغة الكوميدية على أغلبية الأعمال التي تُطرح في مواسم الأعياد، حيث من المقرر أن يتواجد بدور العرض المصرية وعدد من الدول العربية أفلام من 30 سنة وعصمت أبو شنب وجحيم في الهند وعسل أبيض و30 يوم في العز وبارتي في حارتي، إلى جانب فيلمين لم يتأكد بعد طرحهما من عدمه بعد هما سطو مثلث والباب يفوت أمل.

السقا ومنى

30 يوم في العز

ولعل أبرز الأفلام التي ينتظرها الكثيرون، هو فيلم "من 30 سنة"، وذلك لعدة أسباب، أولها أن العمل يجمع في بطولته عدد كبير من أبرز نجوم الشاشة السينمائية في مقدمتهم أحمد السقا ومنى زكي، الثنائي المتميز، والذي يستكمل بهذا الفيلم سلسلة تعاونات ناجحة، كان من بينها "مافيا" و"أفريكانو" و"عن العشق والهوى" و"تيمور وشفيقة" وأعمال أخرى.

ومن الأسماء التي تشارك في بطولة الفيلم أيضًا شريف منير ونور وميرفت أمين وأحمد فؤاد سليم وجميلة عوض.

وبعيدًا عن أبطال الفيلم، فصناع العمل أيضًا من العوامل المحفزة للغاية لمشاهدته، فالفيلم من تأليف السيناريست أيمن بهجت قمر، مؤلف أحد أكثر أفلام أحمد حلمي نجاحًا على المستويين النقدي والجماهيري فيلم "آسف على الإزعاج"، ومن إخراج عمرو عرفة صاحب أفلام ابن القنصل وحلم عزيز وزهايمر، كما أن الفيلم هو التجربة الإنتاجية الأولى لمنظم الحفلات وليد منصور، والذي ينتظره الكثيرون من المهتمين بصناعة السينما المصرية من خلال هذا العمل، فهل سيكسب السوق السينمائي منتجـًا شابًا ودماءً جديدة!

الشرطة النسائية ونجل الزعيم

جحيم في الهند

وبعد مرور ما يزيد عن عام في صناعة فيلمي "عصمت أبو شنب" و"جحيم في الهند" يُفرج أخيرًا موسم عيد الفطر عن التجربتين الكوميديتين، وذلك بعد سلسلة تأجيلات مر بها الفيلمان، حيث تم الانتهاء من تصويرهما وكافة عمليات الإنتاج الخاصة بهما قبل شهور، لكن حِرص صناع الفيلمين على توفير الظروف الملائمة لتحقيق العملين للإيرادات المأمولة لهما، جعل موسم عيد الفطر تاريخًا مناسبًا لطرح الفيلم فيه.

فعبر فيلم "عصمت أبو شنب" تعود ياسمين عبدالعزيز مجددًا لتُثبت للجميع أنها واحدة من بين نجمات قليلات، يراهن عليها المنتجون، للمنافسة على إيرادات شباك التذاكر.

وتتسلح ياسمين في تجربتها الكوميدية الجديدة بالمخرج سامح عبدالعزيز والسيناريست خالد جلال والتونسي ظافر عابدين في ظهوره الأول سينمائيًا في مصر بعد عدة تجارب تليفزيونية ناجحة، وعدد كبير من الكوميديانات من بينهم لطفي لبيب وشيماء سيف ورجاء الجدواي وبدرية طلبة.

عسل أبيض

في حين يحاول محمد إمام، أن يؤكد للجميع من خلال فيلمه "جحيم في الهند" النجاح الذي سبق وأن حققه فيلمه "كابتن مصر". ويعتمد نجل الزعيم في ذلك على المخرج معتز التوني والمؤلفين مصطفى صقر ومحمد عز الدين وعدد من نجوم الكوميديا أيضًا بينهم حمدي المرغني وأحمد فتحي ومحمد سلام، بالإضافة إلى ياسمين صبري التي تسجل عبر الفيلم ظهورها السينمائي الأول بعد نجاحها التليفزيوني في رمضان الماضي عبر بوابة مسلسل "طريقي".

فرس الرهان

من 30 سنة

وكما اعتدنا أيضًا في جميع مواسم الأعياد السابقة لا يمكن أن يخلو الموسم من تجربة أو اثنتين يقدمها آل السبكي، فبالرغم من أن الخلطة سهلة للغاية في أغلب الوقت، مكوناتها، راقصة ومطربين شعبيين وفنان شاب يبحث عن فرصة لتقديمه كبطل سينمائي، إلا أن آل السبكي وحدهم من يملكون مقادير تلك المكونات حتى تخرج الطبخة بالمذاق الذي ينتظره جمهور أفلام العيد.

وهذا ما سنشاهده هذا الموسم في فيلم المنتج أحمد السبكي، حيث يقدم تركيبته هذة المرة باسم "30 يوم في العز"، والفيلم من تأليف سيد السبكي وإخراج هاني حمدي، ويشارك في بطولته الراقصة صافيناز والمطربان سعد الصغير ومحمود الليثي، والباحث عن فرصة البطولة أحمد فلوكس.

عسل أبيض

أبو شنب

الموسم السينمائي القادم أيضًا يعد فرصة جيدة نتمنى ألا تكون الأخيرة لـسامح حسين لإثبات أحقيته بتقديم بطولات سينمائية بعيدًا عن الأدوار الثانية التي نجح في إثبات نفسه فيها. فبعد سلسلة أفلام لم تحقق النجاح المنتظر من بينها (كلبي دليلي وجيران السعد و30 فبراير)، يقدم هذه المرة فيلم "عسل أبيض".

"عسل أبيض" من تأليف محسن مرزوق وإخراج حسام الجوهري، ويضم في بطولته إلى جوار سامح حسين كل من ميريهان حسين ولطفي لبيب ودينا محسن ويزو وكريم عفيفي.

فيلم اللحظات اﻷخيرة

6 أفلام تتنافس على عيدية العيد

قبل يومين فقط، تم الكشف عن البوستر الدعائي لفيلم "بارتي في حارتي"، وهو ثان أفلام شركة نيوسينشري، الذي تنافس به على إيرادات موسم عيد الفطر إلى جانب فيلم "جحيم في الهند".

الفيلم حمل سابقًا اسم "أيرون مان في نزلة السمان"، ويشارك في بطولته محمد لطفي ودينا وأمينة وصلاح عبدالله ودياب وإيمان السيد.

اﻷكثر انتشارًا

واستمرارًا للظاهرة الفنية بيومي فؤاد، وبعدما شارك في بطولة ما يقرب من ثلث المسلسلات التليفزيونية التي أُنتجت للموسم الرمضاني الحالي، يشارك بيومي في بطولة ثلاثة أفلام من جملة 6 تُطرح خلال العيد.

وبعيدًا عن سخرية مواقع التواصل الاجتماعي، فلا أحد يختلف على موهبة الرجل في تقمص جميع الشخصيات مهما اختلفت ملامحها.




تعليقات